بريق الأقراط يسيطر على منصات عروض شتاء 2024

بريق الأقراط يسيطر على منصات عروض شتاء 2024

هلا جرجورة
18 ديسمبر 2023

على مر العصور كانت الأقراط تلك الزينة الأنيقة التي تتوج الاطلالات بلمسة من التألق، وجزءاً لا يتجزأ من التعبير والأسلوب البشري لعدة قرون، وقد تطورت هذه الاكسسوارات من معانيها الرمزية إلى أبرز صيحات الموضة، لتصبح قطعة أساسية لاغنى عنها في صندوق المجوهرات الخاص بكل إمرأة.

لمحة عن تاريخ الأقراط ورمزيتها

يمكن إرجاع أصول الأقراط إلى الحضارات القديمة. حيث تم ارتداؤها في البداية كرموز للهوية الثقافية والوضع الاجتماعي والروحانيات أيضاَ. وفي بلاد ما بين النهرين القديمة حوالي 2500 قبل الميلاد كانت الأقراط ترتدى في الغالب من قبل طبقة النخبة. وبمرور الوقت، أصبحت الأقراط من الاكسسوارات الشائعة في اليونان القديمة. ومع تغير العصور تغيرت أهمية الأقراط وأنماطها وتطورت لتصبح رمزاً للأنوثة والرقي.

أقراط كبيرة من الكريستال الملون من Giambattista Valli
أقراط كبيرة من الكريستال الملون من Giambattista Valli

 

أنواع وأحجام ومواد متنوعة:

تأتي الأقراط عادة في مجموعة من الأشكال والأحجام والمواد، وكل منها تحكي قصة فريدة من نوعها، من التصاميم الناعمة التي تشبه المسامير إلى التصاميم الكبيرة والجريئة المستوحاة من الثريات المتوهجة. وعلى مر الزمن اختلفت المواد التي صنعت من الأقراط مثل الذهب والفضة والنحاس واللؤلؤ والأحجار الكريمة وأحياناً الخشب أو الكريستال والقائمة تطول

أحجام وأنواع ومواد مختلفة من الأقراط هذا الموسم
أحجام وأنواع ومواد مختلفة من الأقراط هذا الموسم

وعادة ما تُستلهم تصاميم الأقراط من الطبيعة من حولنا مثل الورود وأوراق الأشجار أو الأشكال الهندسية المنوعة أو من الفضاء مثل الشمس والقمر والنجوم وغيرها العديد من الأفكار المبتكرة.

أفكار مختلفة تستلهم منها تصاميم الأقراط
أفكار مختلفة تستلهم منها تصاميم الأقراط

 

خريف وشتاء 2023-2024 عصر الأقراط المميزة

سيطر بريق الأقراط على منصات عروض دور الأزياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2023-2024 وقد اعتبرت الاكسسوار الأكثر رواجاً هذا الموسم، وقد أطلق المصممون العنان لمختيلاتهم وقدموا مجموعة واسعة من تصاميم الأقراط التي تراوحت بين الأحجام الكبيرة والصغيرة والتصاميم الكلاسيكية الفاخرة أو العصرية والمستقبلية.

تصاميم مبتكرة وبلمسات عصرية ومستقبلية
تصاميم مبتكرة وبلمسات عصرية ومستقبلية

وكانت ألوان الذهب والفضة هي السائدة هذا الموسم، وقد تزينت التصاميم بالأحجار الملونة والكريستال البراق والتفاصيل المعقدة مما أضافة لمسة من الفخامة.

وإلى جانب ذلك رصدنا تشكيلة من التصاميم المينيمالية العصرية التي جاءت بخطوط أنيقة وأشكال مجردة وبسيطة.

 

كيف ممكن أن تغير الأقراط من اطلالاتك بلمسة واحدة؟

كما يقول المثل: “الأشياء الصغيرة هي التي تصنع الفرق” والأقراط هنا تثبت هذا المثل، حيث وبغض النظر عن بساطة ملابسك فإن زوج من الأقراط المناسبة ممكن أن يقلب أسلوبك رأساً على عقب، ويضيف اللمسات النهائية المطلوبة ويحول اللوك من عادي إلى مبتكر وملفت،. ولهذا اختاري من مجموعة الأقراط الكبيرة التي انتقيناها لك اليوم لتزيني مختلف اطلالاتك هذا الموسم الكاجوال منها والرسمية على حد سواء.

الأقراط مكمل أساسي لاطلالاتك المختلفة.
الأقراط مكمل أساسي لاطلالاتك المختلفة.

الأقراط ليست مجرد اكسسوار بسيط بل هي مكمل أساسي لأي اطلالة تقومين بتنسيقها ومن شأنها أن تضيف اللمسات المطلوبة من الفخامة والعصرية.