علامة أزياء Abadia أول علامة سعودية على موقع  Net-a-Porter

Abadia أول علامة سعودية على موقع Net-a-Porter

نادين منيّر
14 ديسمبر 2023

تُثبت علامات الأزياء السعودية يومًا بعد يوم موهبتها وتميّزها، ومعها تشهد صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية نموًا ملحوظًا في السنوات الأخيرة. وعندما نتحدّث عن علامات الأزياء السعودية الناجحة التي تحظى بشعبية في جميع أنحاء العالم، لا بدّ أن نذكر علامة "أباديا" Abadia التي أضافت انجازًا جديدًا إلى سلسلة الأنجازات التي حققتها صناعة الأزياء في المملكة، مع إعلانها أول علامة أزياء سعودية على موقع شركة التجزئة الإلكترونية الفاخرة Net-a-Porter.

تواصل علامة Abadia، التي تتخذ من الرياض مقراً لها، تغيير مشهد الموضة من خلال إعادة تصور الأزياء متعددة الأبعاد. وإذا كنتِ تريدين أخذ خزانة ملابسك إلى مستوى آخر من التميّز والأناقة بات بإمكانك أن تتسوقي من مجموعة Abadia على Net-A-Porter الآن.

Abadia أول علامة أزياء سعودية على موقع Net-a-Porter
Abadia أول علامة أزياء سعودية على موقع Net-a-Porter

علامة أزياء Abadia أول علامة سعودية على موقع  Net-a-Porter

أعلنت شركة التجزئة الإلكترونية الفاخرة Net-a-Porter عن إضافة العلامة السعودية Abadia إلى منصتها، مما يجعلها أول علامة تجارية من المملكة العربية السعودية تُعرض على الموقع.

وتعليقًا على الخبر، نشرت صفحة العلامة على انستقرام فيديو مع تعليق "انطلاقًا من وجهة نظر فريدة للفخامة، نسعى دائمًا لوضع الموضة والحرفية من منطقتنا على الخريطة العالمية. اليوم، يسعدنا أن نعلن أن Abadia متوفر الآن على Net-a-Porter".

 

"أبادية"، التي يعني اسمها الخلود (عبادي) والصحراء (بادية)، تأسست في عام 2021 على يد شهد الشهيل وخالتها نعيمة الشهيل. تتميز العلامة بتصاميمها العصرية والأنيقة التي تعكس الثقافة السعودية الأصيلة.

تهدف العلامة إلى تمكين ودعم الحرفيات السعوديات من خلال دمج الحرف التقليدية مثل السدو، وهي تقنية النسيج، والنقدة، وهي تقنية سحب الخيوط المعدنية الرفيعة من خلال القماش، في تصاميمهن. وتستخدم العلامة مواد ميتة فاخرة وبقايا قماش من صناعة الملابس وتستخدم الجلد الحقيقي فقط عندما يكون المصممون قادرين على تتبع مصدره وكيفية دباغته ومعالجته.

توفر إضافة Abadia إلى Net-a-Porter فرصة للعملاء في جميع أنحاء العالم لاكتشاف علامة سعودية رائعة. كما أنها تسلط الضوء على النمو المتزايد لصناعة الأزياء في المملكة.

تأسست Abadia في عام 2021
تأسست Abadia في عام 2021 

تعرّفي أكثر على علامة Abadia

Abadia هي علامة فاخرة أخلاقية تقف في طليعة إعادة تصور الموضة للمرأة المعاصرة. بفضل جماليتها المميزة التي تجمع بين السهولة الأنثوية والبنية الذكورية، تم تصميم كل قطعة لتكون إضافة خالدة إلى خزانة ملابس امرأة أباديا.

أطلقت أباديا مجموعتها الأولى على هامش أسبوع الموضة في باريس في عام 2018 وتألقت بتصاميمها أمثال الملكة رانيا والمغنية الأمريكية أليسيا كيز.

تشتهر العلامة بالتزامها بالحفاظ على الحرف اليدوية في شبه الجزيرة العربية، ويتجلى ذلك من خلال شراكاتها القوية والمستمرة مع المجتمع الحرفي.

تم تصميم أباديا للمرأة العالمية متعددة الأبعاد التي تعكس اختياراتها في الأزياء قيمها الشخصية وأسلوب حياتها. إنها تتوجّه للمرأة التي تبحث عن قطع فريدة، وتهتم بتأثير قراراتها على الناس والبيئة، وتفخر بقصصها الشخصية والثقافية.

علامة Abadia قدّمت مجموعة ربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في الرياض

في اليوم الثالث من فعاليات أسبوع الموضة في الرياض، قدّمت علامة Abadia مجموعتها المميّزة من الأزياء الجاهزة لموسم ربيع وصيف 2024.

تحدّثت المصممة إلى مجلة "هي" في كواليس العرض، فأعربت عن حماستها وسعادتها الكبيرة لإطلاق مجموعتها من الرياض"، واصفةً هذا الحدث بالعالمي. وشددت على أهمية الاحتفاء بالتراث من خلال تصاميم علامة "أباديا" بطريقة حضارية، مع الاستلهام من التراث السعودي والحرف السعودية، مضيفةً "هذه المجموعة هي تكملة لهذه المهّمة وتضمّنت الكثير من الحرف والاستلهام من السعودية.

مجموعة Abadia لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في الرياض
مجموعة Abadia لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في الرياض
من كواليس أسبوع الموضة في الرياض
من كواليس أسبوع الموضة في الرياض

تميّزت مجموعة Abadia لربيع وصيف 2024، بتصاميمها وأقمشتها، حيث أطلت العارضات بقطع أنيقة جاهزة للارتداء تعكس الهوية السعودية. إنطلق العرض بإطلالات مونوكروم أنيقة للغاية، من العبايات الساتان إلى التنانير الطويلة المقترنة بقمصان أنيقة ضيقة وسترات قصيرة، والفساتين، والمعاطف. ومن التصاميم التي لفتت أنظارنا أيضًا، الفستان الأسود الحريريّ مع حزام جلدي بني.

وزيّنت المجموعة تقنية mouj ruching التي تحمل توقيع العلامة التجارية العديد من الإطلالات مثل الفساتين والقمصان، وهي عبارة عن كشكشة معقدة تشبه الموجة والتي تناسب جسم مرتديها وتتكيف معه.

كما حصلت العلامة قبل بضعة أشهر على استثمار دولي في حملة ترويجية استضافتها هيئة الأزياء السعودية في مدينة نيويورك.