MACH & MACH حيث التفاصيل الكريستالية والصور الظلية الأنثوية

MACH & MACH حيث التفاصيل الكريستالية والصور الظلية الأنثوية

26 أكتوبر 2023

حوار: MAYA SABBAH

من التفاصيل الكريستالية اللافتة نمت جماهيرية علامة "ماش أند ماشMACH & MACH، بطلتها شقيقتان عشقتا الموضة منذ الصغر. أُسست الدار عام ٢٠١٢ بشغف للموضة وإرث عائلي مرتبط بالأزياء، إلا أن ابتكار الحذاء الأنثوي الشهيرDOUBLE BOW هو الذي قلب الموازين، وأصبح القطعة الأيقونية الأكثر شهرة، والذي جعل من الدار محطة للأنظار أكثر فأكثر.

مع الأختين "نينا" NINA و"غفانتسا" GVANTSA المؤسستين والمصممتين والمبدعتين عُدنا إلى أسلوب الدار الفريد، واطلعنا على إبداعات المجموعة الجديدة.

لماذا قررتما تسمية علامتكما  MACH & MACH؟

أسست علامتنا شقيقتان عملتا منذ البداية معا بشكل وثيق. ومع تزايد الاهتمام بأعمالنا اعتبرنا أنه حان الوقت لإعطاء الشركة اسما، ولم نفكر في الموضوع طويلا، إذ اعتمدنا الأحرف الأولى من اسم عائلتنا MACHARASHVILI، معتبرين أنه الاسم المثالي لعلامتنا. اليوم، نحن سعداء للغاية باختيارنا.

MACH & MACH

أخبرانا عن كيفية انطلاق العلامة التجارية. منذ عام ٢٠١٢، ما الذي تغير بالنسبة لكما على صعيد صناعة الأزياء؟ وما الذي تعتقدان أنه مفتاح نجاحكما؟

تعود أولى تجاربنا مع الموضة إلى طفولتنا، عندما اكتشفنا للمرة الأولى مجلات الموضة وقناة الموضة على التلفزيون. لقد تركت الملابس الباهرة والحيوية بصمة لدينا، وهو ما أشعل الرغبة في إنتاج قطع مماثلة. ولحسن الحظ، كانت والدتنا تمتلك ماكينة خياطة في المنزل، وكانت تتمتع بمهارات جيدة في الخياطة. في البداية، لاحظنا براعتها الحرفية، وبحلول سن العاشرة، تعلمنا أيضا فن الخياطة. أصبحت هذه هوايتنا الأساسية خلال سنواتنا الأولى.عندما كنا في الـ١٦ والـ١٧ من عمرنا تقريبا، شاركنا في برنامج تلفزيوني حيث أتيحت لكل مشارك الفرصة لتأمين التمويل لمفاهيمه الإبداعية. كانت رؤيتنا هي إنشاء علامة تجارية للأزياء، وقدمنا إبداعاتنا المصنوعة يدويا. إن النجاح الذي حققته في هذه المسابقة سمح لنا بافتتاح أول متجر صغير لنا، وهو ما أثار المزيد من الحماس بداخلنا. بعد ذلك بوقت قصير، غامرنا في أسبوع أزياء "مرسيدس بنز" في تبليسي، حيث ظهرت علامة MACH & MACH لأول مرة أمام جمهور واسع. السبب الرئيس وراء نجاحنا هو إيماننا الراسخ بهدفنا. وعلى الرغم من العقبات التي واجهناها على طول الطريق، فقد ثابرنا، وبقينا ملتزمتين بما نؤمن به.

في الآونة الأخيرة، ارتدت النجمة العالمية بيونسيه تصميم PEARL BOW PVC خلال جولتها الغنائية RENAISSANCE. هل توقعتما أن تحظى تصميماتكما بشعبية كبيرة بين أشهر المشاهير في العالم؟

كان هدفنا منذ البداية ابتكار منتج يستحق المنافسة، من خلال تصاميمنا استطعنا ترسيخ شعور التفرد لدى أي امرأة تتألق بها. حلمنا دوما وكان لدينا إيمان بأن تختار النجمات العالميات يوما ما قطعنا. ليس هناك متعة أعظم من مراقبة الناس وهم يحتضنون منتجك، ويعتزون به مع الاعتراف بالتفاني الذي يقف وراءه. وهذا بمنزلة دافعنا الأساسي لتقديم المزيد وتعزيز مهاراتنا باستمرار. عندما اختارت بيونسيه ارتداء تصميمنا، كان ذلك بمنزلة إحدى اللحظات الأكثر فخرا واستثنائية في رحلتنا. إنها رائعة بلا شك، ولا يمكن للكلمات أن تعبر عن إعجابنا العميق بها.

MACH & MACH

أخبرانا عن تصميمكما الأكثر مبيعا على الإطلاق، والذي أصبح القطعة الأيقونية في الدار حذاء DOUBLE BOW.

تعبّر أحذية DOUBLE BOW بشكل مثالي عن جماليات وأسلوب علامتنا. تزامن ابتكار هذه الأحذية مع فترة جائحة كورونا، عندما كانت الأمور غير واضحة وصعبة أردنا إنشاء منتج من شأنه أن يجلب بعض الفرح والتألق إلى قلوبنا. فور نشرنا للتصميم على صفحة إنستغرام الخاصة بنا، استجاب الجمهور وحظي بجماهيرية كبيرة، واكتسب شعبية واسعة في وقت قصير.

بناء على نجاح DOUBLE BOW، وسعت الدار مجموعاتها، لتشمل مجموعات أكثر مرحا مثل "أو كادو" LE CADEAU و" ماري أنطوانيت" MARIE ANTOINETTE. هل يمكنكما التحدث عنهما أكثر؟

نحن لا نمتلك نهجا خاصا، عندما نبتكر مجموعة جديدة نحرص على اختيار مصدر الوحي الصحيح لها. مجموعة أحذية خريف وشتاء ٢٠٢٣ هي احتفال بجمال وفخامة عصر "ماري أنطوانيت" . لقد تخيلنا كيف من الممكن أن تعيش "أنطوانيت" في العصر الحديث وتفكّر وتفسر الحياة. ثم ترجمنا ذلك في تصاميم فريدة عبر تخيلنا أنها ستستضيف حفلة لا مثيل لها، وتحتضن الجمال من حولها. هذه الأحذية هي نتاج هذا الإلهام.

MACH & MACH

أصبحت التفاصيل الكريستالية والصور الظلية الأنثوية والألوان اللافتة للغاية من ركائز تصميماتكما. من أين يأتي الإلهام لمواصلة ابتكاراتكما؟

يمكن أن يأتي الإلهام من أي مكان، من الناس في الشارع أو من الهندسة المعمارية أو من الطبيعة والثقافة، وأكثر من ذلك. بمجرد حصولنا على الإلهام، نترجمه إلى أفكار تصاميم على الورق. هذه العملية المستمرة هي أكثر ما نعتز به، ويجلب لنا فرحة هائلة.