أشكال وألوان غريبة وجريئة من المعاطف الشتوية هذا الموسم.. فهل تجرأين على اعتمادها

أشكال وألوان غريبة وجريئة من المعاطف الشتوية هذا الموسم.. فهل تعتمدينها

هلا جرجورة
17 أكتوبر 2023

اقتربنا من بداية الشتاء وانخفاض درجات الحرارة، وقد حان الوقت لاحتضان هذا الموسم الشتوي الجديد بأساليب أنيقة وعصرية في آن معاً، وليس هنالك طريقة أفضل من اختيارنا لمعطف مبتكر من مجموعات خريف وشتاء 2023-2024 حيث قدم مصمموا الأزياء تشكيلة كبيرة وملفتة من المعاطف التي بدت غير تقليدية صنعت من مواد غريبة وجاءت بقصات جديدة وألوان جريئة، فهل أنت مستعدة لاستقبال فصل الشتاء مع تصاميم المعاطف المبتكرة التي شاهدناها ضمن مجموعات هذا الموسم؟

 

مواد خارجة عن المألوف وظفها مصمموا الأزياء في تصاميم المعاطف الشتوية

في هذا الموسم لم تقتصر المعاطف الشتوية على المواد التقليدية مثل الصوف والقطن فقط بل تجاوز مصمموا الأزياء الحدود من خلال تقديم أقمشة فريدة وجريئة مثل الفرو والفرو الصناعي والترتر والصوف المهدب والريش وغيرها، ولاحظنا مزيجاً مبتكراً بين الأقمشة التقليدية والمواد الحديثة والتي أضافت بعداً ملفتاً للتصاميم والكثير من القطع أيضاَ زينتها الاكسسوارات المعدنية أو القماشية ودمجت بين النمط الكاجوال والنمط الرسمي الفاخر.

مواد غريبة ومبتكرة صنعت منها المعاطف الشتوية هذا الموسم
مواد غريبة ومبتكرة صنعت منها المعاطف الشتوية هذا الموسم

 

قصات مختلفة من المعاطف موضة هذا الشتاء

قصات عديدة ومنوعة من تصاميم المعاطف الشتوية رصدناها هذا الموسم والتي تلبي مختلف الأذواق ومنها القصات الاوفر سايز التي توحي بالعصرية والأسلوب الشبابي المتمرد كما أنها توفر الراحة والدفء ومن الممكن أن تكون عملية في الاطلالات الشتوية ولاسيما أنه بالإمكان اعتماد طبقات متعددة من تحتها.

قصات وأشكال مختلفة من المعاطف الشتوية
قصات وأشكال مختلفة من المعاطف الشتوية

وهنالك أيضاَ شكل الجرس أو الحرف A والذي يكون ضيف نسبياً من الأعلى ويزداد اتساعاً من الأسفل، كما عادت الأكتاف الكبيرة لموضة المعاطف لتضفي لمسة جريئة وقوية على المظهر العام، وأيضاَ الأكمام المنفوخة وهذا التصاميم أوحت بالثقة والقوة.

 

ألوان مختلفة رسمت ملامح موضة المعاطف الشتوية

في حين أن ألوان مثل الأسود والأبيض والرمادي مازالت تعتبر من أقوى الخيارات في فصل الشتاء لكن لاحظنا هذا الموسم في موضة المعاطف دخول الألوان الحيوية والقوية مثل الأصفر والفوشيا والأحمر والتي أضافت لمسة جريئة ودفعة من الطاقة الإيجابية إلى الأيام الباردة والقاتمة.

ألوان حيوية وجريئة للمعاطف هذا الموسم
ألوان حيوية وجريئة للمعاطف هذا الموسم

وكذلك كان هنالك بعض الدرجات المعدنية مثل الذهبي والفضي التي أضافت لمسة مستقبلية على التصاميم وقد وفرت لمعاناً مبهراً ومن المممكن اعتمادها للمناسبات الأكثر رسمية.

 

 

اختاري المعاطف الشتوية المثالية لك:

المعاطف الشتوية قطع أساسية في إطلالاتك اليومية والمسائية طوال الموسم وكون الموضة هذا العام تتجه نحو التصاميم المبتكرة والجريئة إذاً عليك الحذر في تنسيقها واعتمادها مع اطلالاتك وبالتالي من الممكن أن تعتمدي الاطلالات احادية اللون مثل أن تعتمدي المعطف من نفس لون الاطلالة وهذا ما سيجعل اطلالاتك مصقولة ومتماسكة.

معطف مبتكر باللون الأسود من Elie Saab
معطف مبتكر باللون الأسود من Elie Saab

وعليك الانتباه عند اعتماد المعاطف ذات الأحجام الكبيرة فهي لا تناسب جميع أشكال الجسم، وفي حال اعتمدتها من الممكن تزيين خصرك بحزام لتحديد تلك المنطقة وإبراز الأنوثة.

معطف اوفر سايز مزين بحزام عند الخصر
معطف اوفر سايز مزين بحزام عند الخصر

وحاولي دائماً أن يكون تصميم المعطف متناسب من ناحية اللون والقصة مع الملابس التي نسقتها من تحته وفي حال كان ذو تصميم ملفت اعتمدي الاكسسوارات الناعمة والأحذية وحقائب اليد الأنيقة.

اختاري المعطف الغريب بحيث يتناسب مع أزيائك من ناحية اللون والقصة
اختاري المعطف الغريب بحيث يتناسب مع أزيائك من ناحية اللون والقصة

موسم خريف وشتاء 2023-2024 جلب لمسة منعشة إلى موضة السترات الشتوية من خلال تبني المواد الغير تقليدية والألوان النابضة بالحياة. اختاري المعطف المناسبات لتتألقي بأساليب مميزة هذ الموسم.