موضة البناطيل البراقة تضيء منصات عروض خريف 2023

موضة البناطيل البراقة تضيء منصات العروض.. استعدي لها مع نهاية العام

هلا جرجورة
20 ديسمبر 2023

في عالم الموضة هنالك بعض الاتجاهات التي تعيدنا في الزمن إلى الوراء وآُخرى تتقدم بنا إلى المستقبل، ومنصات عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024 شهدت ظهور صيحة جديدة حققت التوازن المثالي بين الماضي والمستقبل وهي موضة البناطيل اللامعة والبراقة التي عادت بنا من جهة إلى عصر الديسكو واحتضنت أيضاَ الموضة المستقبلية العصرية.

استعدي لهذه الصيحة المثيرة مع نهاية العام، واكملي اطلالاتك القادمة لسهراتك ومناسبتك بمزيج من الأناقة والبريق. 

تاريخ متألق ومثير للبناطيل البراقة

لعل أول ما يخطر ببالنا حين التفكير بالسراويل البراقة هو عصر الديسكو، حيث وبالفعل في تلك الفترة كان هنالك تركيز كبير في عالم الموضة على كل ما يلمع وكان عنصر الابهار حاضراَ وبقوة، ابتداءاً من كرات الديسكو التي أضاءت أرضيات الرقص وانتهاءاً بالأزياء المرحة التي احتفلت بالحياة. وقد برزت الأقمشة المشكوكة بحبات الترتر البراقة بكثرة وكانت أساسية في النوادي الليلية وعلى منصات الرقص، ومن هنا برز مفهوم أزياء الديسكو الذي ما زال تأثيرة واضحاً على عالم الموضة إلى يومنها هذا، والبنطلون البراق الذي شاهدناه على منصات عروض موسم خريف 2023 جسد روح تلك الحقبة بطريقة مثالية.

بنطلون ميتالك ذهبي من Akris
بنطلون ميتالك ذهبي من Akris

مزيج بين الماضي والمستقبل

ما يميز موضة البناطيل البراقة أنها تجمع بين الماضي والمستقبل من خلال دمجها بين العناصر الكلاسيكية مع الأسلوب العصري المستقبلي، حيث لم تعد تعكس فكرة أزياء الديسكو فحسب بل عكست أيضاَ المفهوم المتطور ولاسيما من خلال استخدام الأقمشة ذات الاحساس المعدني والخيوط اللامعة وتنفيذها بأساليب مبتكرة استناداً على التكنولوجيا المتطورة في صناعة الأزياء.

بنطلون أسود براق من CHANEL
بنطلون أسود براق من CHANEL

وتستعمل مواد مختلفة لإنشاء هذه التصاميم الملفتة للأنظار من الترتر الصغير الناعم إلى الترتر الأكبر حجماً والأكثر جرأة الذي يجذب الضوء بطريقة ساحرة، وحبات الكريستال التي يتم تطبيقها بطريقة مميزة على القماش الشفاف لتضفي لمسات فاخرة وتخلق تأثيراً مبهراً، وتستخدم أيضاَ الخيوط والأقمشة المعدنية بما في ذلك المواد الصناعية مثل الأقمشة الثلاثية الأبعاد لإنشاء وميض عالي التأثير يوحي بالنمط المستقبلي.

بنطلون لامع باللون البرونزي من Giorgio Armani
بنطلون لامع باللون البرونزي من Giorgio Armani

 

ألوان وأشكال مختلفة من البناطيل اللامعة

لاحظنا أن البناطيل اللامعة جاءت بألوان وقصات مختلفة هذا الخريف فمثلاً منها شاهدنا الفضي والذهبي والبرونزي والأسود، وتفاوتت القصات بين تلك ذات الساق الواسعة المريحة والتي تناسب مختلف الأجسام النحيفة منها أو الممتلئة، اضافة إلى القصّات الضيقة وتلك المستقيمة أو حتى الـ flared الضيقة من الأعلى والأكثر اتساعاً من الأسفل وبالتالي بإمكان أي سيدة بغض النظر عن سنها أو شكل قوامها أن تجد التصميم الذي يناسبها.

بنطلون براق باللون الأصفر الذهبي من Ermanno Scervino
بنطلون براق باللون الأصفر الذهبي من Ermanno Scervino

 

أفكار مختلفة لتنسيق السراويل اللامعة في اطلالات خريف 2023

كما لاحظنا هنالك الكثير من الأفكار المميزة لتنسيق السراويل اللامعة في اطلالات هذا الموسم، ومنها التنسيقات الكاجوال حيث بإمكانك اعتماد بنطلون لامع باللون الفضي مثلاً مع تيشرت أو سويتشرت بيضاء مصنوعة من القطن لتخلقي نوع من التناقض العصري بين الأقمشة.

بنطلون لامع باللون الذهبي من Proenza Schouler
بنطلون لامع باللون الذهبي من Proenza Schouler 

ولاطلالة رسمية بعيدة عن البهرجة نسقي بنطلون لامع مع قميص أنيق أو توب بسيطة ومن فوقها اعتمدي جاكيت بليزر أنيق.

بنطلون باللون الفضي من Giambattista Valli
بنطلون باللون الفضي من Giambattista Valli 

وللمناسبات الأكثر رسمية اعتمدي بنطلون براق مع توب بتصميم فاخر مثل الكورسيه أو القميص الحريري أو حتى توب براقة مماثلة لتصميم البنطلون.

اطلالة رسمية في بنطلون براق من Balmain
اطلالة رسمية في بنطلون براق من Balmain

صيحة السراويل اللامعة تجمع بين الماضي والمستقبل بطريقة مميزة وتجسد روح حقبة الديسكو والروك أند رول بإطار عصري يتناسب مع موضة خريف 2023-2024.