الأسود ليس من أساسيات هذا الشتاء... هذه الألوان تفرض نفسها

الأسود ليس من أساسيات هذا الشتاء... هذه الألوان تفرض نفسها

نادين منيّر
10 سبتمبر 2023

مع اقتراب بداية فصل الخريف وانخفاض درجات الحرارة، انطلقت رحلة البحث عن إطلالات تناسب هذا الموسم وتواكب برودته. وفيما يميل الكثيرون إلى التفكير بالألوان الداكنة في الخريف والشتاء، إلا أن هذا الأمر لن ينطبق أبدًا على أزياء موسم خريف وشتاء 2023-2024، فاللون الأسود، "سيّد الألوان" لن يكون من أساسيات هذا الفصل، بل ستفرض لوحة الألوان الجريئة نفسها بقوّة.

بمناسبة بداية الأشهر الباردة، تبتكر مدارج الأزياء إضافة طبقات من الملابس لمحاربة البرودة. أما بالنسبة للظلال، فلم يكن اللون الأسود هو اللون الوحيد المقبول خلال هذا الوقت، وقد اقترح المصممون مجموعة كاملة من الاحتمالات لمزج الألوان ومطابقتها حسب رغبتنا. من نيويورك إلى باريس ولندن وميلانو، يُعد موسم الخريف والشتاء المقبل مفعمًا بمجموعة كبيرة من الألوان الجريئة والمثيرة التي ستدخل الدفء إلى خزانة ملابسنا الشتوية.

لون اللافندر

باعتباره لون العام 2023، تم تقديم اللافندر على مدارج عروض الأزياء مع بعض التعديلات المخصصة لموسم الشتاء. يُضفي هذا اللون الرقيق إحساسًا بالهدوء والبهجة، مما يجعله خيارًا مثاليًا خلال الأشهر الباردة. استوحي إطلالة preppy style من مجموعة David Koma التي تألفت من كاديغان شفاف مع تنورة قصيرة متطابقة، ونسّقت الدار مع هذه الإطلالة قميصًا أبيض كلاسيكيًا مع ربطة عنق سوداء وجزامة جلد ذات ساق عالية، واكتملت الإطلالة بحقيبة يد كبيرة جمعت اللونين الأسود واللافندر بدرجة أدكن. أما علامة Carolina Herrera فأقرنت لون اللافندر مع درجة من الأخضر الداكن في فستان قصير مقلّم، إضافة إلى الحقيبة والحذاء باللون البرتقالي لإضفاء لمسة إضافية من الألوان إلى اللوك. أما Act N1 فقدّمت الطقم الكاجول باللون اللافندر بقصة في غاية العصرية.

من مجموعة David Koma
من مجموعة David Koma
من مجموعة Carolina Herrera
من مجموعة Carolina Herrera 
من مجموعة Act N1
من مجموعة Act N1

الأحضر الساطع والأصفر

تتميّز درجات الألوان هذه بالحيوية والدفء والإشراق، وهي تمنحك إطلالة أنيقة ومميّزة ستجعلك تبرزين أينما تكونين. يمكن الآن ارتداء الألوان شديدة اللمعان مع البنطلونات والمعاطف لموسم الشتاء، مما يضفي لمسة جريئة على أي إطلالة. هذه خيارات متعددة الاستخدامات وممتعة ستدفئ أي مظهر بارد. علامة A.W.A.K.E. Mode قدّمت الفستان الطويل بهذا اللون الساطع والذي تميّز بقصة الأكتاف الأوف شولدر مع الأكمام الطويلة وطول التنورة غير المتساوية، أما دار Carolina Herrera فاستعانت بهذا اللون لتصميم فستان السهرة الطويل المفعم بالأنثوية، في حين قدّمت دار Proenza Schouler المعطف باللون الأصفر المفعم بالحيوية ومعه الجزمة بدرجة لون أزرق باستيل وحقيبة بلون بيج لموازنة اللوك.

من مجموعة A.W.A.K.E. Mode
 من مجموعة A.W.A.K.E. Mode
Carolina Herrera
من مجموعة Carolina Herrera
Proenza Schouler
من مجموعة Proenza Schouler

درجة اللون العاجي اللؤلؤي

هذا اللون رقيق وأنيق كاللؤلؤ، وهو بمثابة دعوة لاحتضان دفء هذا الموسم. في الإطلالات الأحادية اللون أو الملابس المنسقة بعناية، يشعرنا هذا اللون برغبة في التأمل خلال الأشهر الباردة بينما ينضح بإحساس بالنعومة والرقي. علامة Brandon Maxwell قدمت إطلالة في غاية الأناقة تألفت من البليزر الطويل وتحته الكنزة بدرجة لون بيج فاتحة والتنورة القصيرة بنفس لون البليزر، لعب في الألوان الرقيقة والأنيقة والنتيجة تصميم أنثوي مميّز. أما Calcaterra فقدّمت لعاشقات التصاميم الأوفر سايز الكثر معطفًا ضخمًا مع البنطلون الكلاسيكي بقصة واسعة، فيما اختارت ChoCheng الفستان الطويل الذي تميّز بقصة الياقة halter neck مع القفازات السوداء للوك ساحر.

Brandon Maxwell
من مجموعة Brandon Maxwell
Calcaterra
من مجموعة Calcaterra
ChoCheng
من مجموعة ChoCheng

اللون البنيّ

تذكيرًا بطبيعة فصل الخريف، يظهر اللون البني كانتقال مثالي من الخريف إلى فصل الشتاء. يستحضر هذا اللون البني المحمرّ جماليات ترابية وطبيعية، وينضح بالبراعة والفخامة. رأيناه على مدارج عروض الأزياء يزيّن الفساتين والمعاطف والإكسسوارات والأحذية والسراويل، مما يثبت تنوع هذا اللون. تألقي بهذا اللون من وحي إطلالة Acne Studios الجريئة من حيث قصاتها، أو بالمعطف الأنيق للغاية وتحته الفستان البنيّ من Alaia والذي يشعرنا بسحر هوليوود القديم، إلى إطلالة Max Mara التي تجمع أقمشة مختلفة في إطلالة واحدة يزيّنها اللون البنيّ الأنيق.

Acne Studios
من مجموعة Acne Studios
Alaia
من مجموعة Alaia
Max Mara
من مجموعة Max Mara

الرمادي بدرجة داكنة

مع شعبية اتجاه "الرفاهية الهادئة" Quiet Luxury، ليس من المستغرب أن يتصدر ظل اللون الرمادي مدارج عروض أزياء خريف وشتاء 2023-2024. يجسّد هذا اللون الغني إحساسًا بالجمال الهادئ الخفي والسحر البرجوازي بينما تنبعث من الرقي. خيار مثالي لكل من الملابس الكاجوال والرسمية خلال الأشهر الباردة المقبلة. اختاري الفستان القصير وفوقه المعطف الأطول من علامة Michael Kors مع الجزمة الجلد والحزام بنفسه اللون، أو تألقي بالفستان القصير من Rokh والذي تميّز بقصته الهندسية العصرية، أو بمعطف دار Stella McCartney الرمادي الطويل بقصة الأزرار المزدوجة والمزدان بنقشة المربعات الكبيرة.

Michael Kors
من مجموعة Michael Kors
Rokh
من مجموعة Rokh
Stella McCartney
 من مجموعة Stella McCartney