حقائق عن القميص الأبيض تجعله القطعة الأهم في الموضة

حقائق عن القميص الأبيض تجعله القطعة الأهم في سجل الموضة

هلا جرجورة
22 أغسطس 2023

موسماَ بعد آخر يثبت القميص الأبيض أنه أحد أبرز القطع الأيقونية وتصميم لا يستغنى عنه في عالم الموضة، وعلى الرغم من بساطته غير أنه يعطي شعوراَ دائماً بالأناقة ومنذ دخوله خزانة المرأة وحتى يومنها هذا يستمر القميص الأبيض في السيطرة متجاوزاً حدود الوقت والزمن، هذه أبرز الحقائق التي تجعل منه القطعة الأهم في الموضة.

 

تاريخ القميص الأبيض ودخوله عالم الأزياء النسائية

يعود تاريخ القميص الأبيض إلى القرن التاسع عشر عندما ظهر لأول مرة في خزانة الملابس الرسمية الرجالية، ومن ثم ومع مرور الوقت والتطورات البسيطة التي طرأت عليه وجد القميص الأبيض طريقة إلى خزانة الملابس النسائية في أوائل القرن العشرين، وكان لمصممين الأزياء الرائدين دوراً كبيراً في إدراجه كقطعة نسائية، ولاسيما مع موجة تحرير النساء من قيود اللباس، وبالفعل كان بمثابة نقطة تحول حيث مع الوقت أصبح القميص الأبيض بياناً قوياً للعصرية والأناقة والتفرد.

حقبات تاريخية مختلفة لتصاميم القميص الأبيض بين الستينات والتسعينات
حقبات تاريخية مختلفة لتصاميم القميص الأبيض بين الستينات والتسعينات

 

تصميم كلاسيكي أعيد تعريفه مع الوقت

مايميز القميص الأبيض قدته على التحول والتكيف مع مجموعة مم الأساليب والمناسبات، سواء تم ارتداته بشكله الكلاسيكي أو بتصميم الاوفر سايز العصري أو بقماش مصنوع من قماش الدانتيل الأنثوي، فإن هذه القطعة تتمتع بمرونة خاصة تتكيف مع عالم الملابس الرسمية والغير رسمية على حد سواء، وهو بمثابة ورقة بيضاء فارغ للعتبر الشخصي، من الممكن أن ترسميها كما يحول لك من ملابس المكتب الرسمية إلى الأناقة المسائية الجذابة.

أودري هيبورن وغريس كيلي والليدي ديانا في القميص الأبيض
أودري هيبورن وغريس كيلي والليدي ديانا في القميص الأبيض

وفي كل موسم نشاهد بعض الإضافات المبتكرة التي تضفي على القميص الأبيض حداثة وتفرّد.

 

قطعة كلاسيكية لاتشوبها شائبة

يمكننا تفسير حضور القميص الأبيض القوي والذي لا يتزغزع في ساحة الموضة إلى جاذبيته الخالدة وأهميته الدائمة. وعلى الرغم من أن الموضة له نزعة دائمة التغير والتبدل لكن هنالك بعض القطع التي اندرجت تحت قائمة التصاميم الكلاسيكية ومن أبرزها القميص الأبيض، وعبر الزمن وفي مختلف الثقافات والبدلان كان للقميص الأبيض أهمية ثابتة وذلك بسبب تصميمه البسيط والغير متكلف والذي يعكس أناقة راقية وعملية. وها ما جعل سحره دائماً.

وموسم بعد آخر نشاهده على منصات العروض وضمن اطلالات الستريت ستايل أو حتى على السجادة الحمراء.

 

القميص الأبيض نجم موسم خريف وشتاء 2023

كان للقميص الأبيض وجود قوي على منصات عروض دور الأزياء العالمية لموسم خريف وشتاء 2023-2024 وقد شاهدناه ضمن مختلف المجموعات بقصّات متنوعة وأقمشة مميزة.

القميص الأبيض من عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024
القميص الأبيض من عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024

وأبرز التصاميم كانت الكلاسيكية التي ترأست القائمة وشاهدناها بتنسيقات مختلفة منها إما مع التنانير أو البناطيل أو مع البدلات الرسمية، كما شاهدنا منها القصة الاوفر سايز التي أوحت بالعصرية، إضافة إلى القصّات المبتكرة مع الأكمام الواسعة والتفاصيل الغريبة، ولهذا فإن كل امرأة عليها أن تقتني على الأقل قميص أبيض ذو نوعية جيدة في خزانتها حيث من الممكن تنسيقه بألف طريقة وطريقة.

القميص الأبيض من منصات عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024
القميص الأبيض من منصات عروض موسم خريف وشتاء 2023-2024

 

أبرز الأفكار لتنسيق القميص الأبيض

عندما تقعين في الحيرة في اختيار اطلالة أنيقة من الممكن بكل بساطة اعتماد القميص الأبيض مع بنطلون الجينز، لكن إضافة إلى ذلك هنالك عدد كبير من الأفكار المميزة والمبتكرة لتنسيق هذه القطعة، حيث من الممكن اعتمادها لاطلالة رسمية مع البنطلون القماشي أو مع التنورة القصيرة لاطلالة شبابية، أو من الممكن اعتماده تحت الفستان أو تحت الكورسيه أو تطبيقه بشكل أنيق مع البدلة الرسمية أو ارتدائه في الشتاء تحت السويتر، وقد جمعنا لك بالصور بعض الاطلالات الستريت ستايل لتستوحي أجمل الأفكار.

أفكار مختلفة لتنسيق القميص الأبيض
أفكار مختلفة لتنسيق القميص الأبيض

القميص الأبيض قطعة كلاسيكية في سجلات تاريخ الموضة، يرمز إلى الأناقة والبساطة والعملية، وموسماً بعد موسم مازال القميص الأبيض أحد القطع الأكثر تفضيلا في الخزانة النسائية.