تجنبي الأخطاء الشائعة في الموضة أثناء العمل لتظهري بمظهر احترافي ومتألق

تجنبي الأخطاء الشائعة في الموضة أثناء العمل لتظهري بمظهر احترافي ومتألق

26 يوليو 2023

اختيار ملابس العمل في السنوات المتضية لم يكن بالأمر الصعب بما أن مطعم شركات كانت تعتمد في السابق ملابس خاصة بها، لكن اليوم ومع تطور الموضة حتى في ملابس العمل تركت الحرية للسيدات باختيار ملابسهن في بعض مراكز العمل وليس كلها. إن كنت من اللواتي يلتزمن بارتداء ملابس تناسب مكان العمل والجو العام حيث حيث تعملين عليك بالتقيد بهذه النصائح لإختيار المناسب لك في الموضة اثناء العمل. سنعطيك من موقع "هي" نبذة عن الأخطاء الشائعة التي يمكن أن ترتكبها أي سيدة خلال تنسيق ملابسها للعمل للظهور بمظهر احترافي ومتألق.

اتركي الأحذية المفتوحة في المنزل فهي غير مناسبة

Born in Exile
Born in Exile

لا نقصد هنا الصنادل المفتوة بمعظمها، نقصد هنا الأحذية المطاطية للشاطئ أو لحمام السباحة إنها لإطلالة يوم خاص بالشاطىء وليس للعمل في المكتب. ونحن لا نتحدث فقط عن مدى كونها غير رسمية بل كونها تصدر ضجيجاً عند المشي. وعلى الرغم من أن الصنادل المفتوحة هي جزء أساسي من الموضة الصيفية، فمن الأفضل تجنب تلك المصممة مفتوحة كلياً، لأنها ستنبه الناس من بعيد من أنك تمشي نحوها. النسب هو اختيار حذاء العمل المغلق الذي يغطي جزءاً كبيراً من قدمك  فكلما كان الحذاء مغلقاً كلما قل الضجيج الذي يصدره.

ابتعدي عن التصاميم التي تحمل شعارات خاصة

لا ترتدي الكنزات التي تحمل عليها رسائل مهما كان نوعها، حتى لو كان قولاً من وراءه رسائل في الحياة أو الحب أو ما إلى هنالك. سيريد أن يقرأ ما القول المكتوب على قميصك أو حتى مناقشة هذه الرسائل خلف ما كتب على ملابسك. من ناحية أخرى لا تختاري القمصان القطن المكتوب عليها شعارات خاصة مهما كانت فهي مخصصة للخروجات اليومية وليست ليوم عمل رسمي.

لا تختاري الملابس القصيرة أو الضيقة

Isabel Marant
Isabel Marant

من الصعب وضع قيود على ما ترتديه المرأة حتى في مركز العمل،  لكن هناك بعض القطع الغير مناسبة للعمل. على وجه التحديد الملابس التي تظهر أجزاء الجسم بشكل غير محبب، وهي من الأمور المحظورة في اتيكيت أو معايير اختيار ملابس العمل.

تجنبي الأحذية الرياضية  قدر الإمكان

Kiko Kostadinov (2)
Kiko Kostadinov

قاعدة اختيار الأحذية الرياضية ليوم العمل تجنبيها قدر الإمكان خاصة إن كنت تعملين مع الزبائن مباشرة. حتى إن كنت ستعملين لأوقات طويلة بعد دوام العمل، لكن تلك الساعات لا تزال ضمن ساعات العمل الرسمية. التزمي بقطع بسيطة وأنيقة وسهلة مثل القمصان مع البناطيل الرسمية ذات الخصر العالي، أو حتى الفساتين الناعمة ذات الالوان الكلاسيكية البعيدة عن النقشات والطبعات الكبيرة والتي ليست مخصصة لمكان العمل.

حددي الألوان المناسبة لمكان العمل

Zimmermann
Zimmermann

ملابس العمل يمكن أن تكون متنوعة لكن تبقى خيارات ألوان الملابس هي الأكثر تقييداً للمرأة، لذا لا يمكن أن ترتدي ملابس بألوان فاقعة وجريئة جداً كالفوشيا أو الملابس البراقة  إلى يوم عمل. من جهة الألوان الرسمية التي تناسب تنسيقات ملابس العمل هي تدرجات الكحلي مع الأبيض والأسود الكلاسيكي إضافة إلى اللون البيج وحتى يمكنك اعتماد تدرجات النيود والزهري الخفيفة لأيام العمل.

لا تبالغي بالمجوهرات والاكسسوارات

أقراط من Halpern
أقراط من Halpern

لا يعني اختيارك للكثير من الاكسسوارات والمجوهرات في إطلالة يوم العمل انك على الموضة وتواكبين صيحاتها بل عل العكس هذا سجعلك محط أنظار وسيدير الانتباه عن أهمية العمل الذي تقومين به. لا تبالغي باختيار الاكسسوارات فالأقراط والساعة هما من الاكسسوارات الأساسية في إطلالة العمل يمكن إضافة خاتم الزفاف مع إسورة ناعمة جداً لإضفاء لمسة مميزة على إطلالتك فقط لا غير.

ملابس اليوغا والنادي الرياضي ممنوعة أيضاً

Ruby Or Not Ruby
Ruby Or Not Ruby

نقدّر أنك ستجمعين بين يوم عمل شاق وحصص تدريب رياضية فهذا الأمر مهم للغاية للحفاظ على رشاقتك، لكن في الموضة وأثناء اختيار إطلالة أثناء العمل الأمر ممنوعة عليك تماماً الذهاب إلى العمل بملابس النادي الرياضة وخاصة تلك التي تكون ضيقة ومكشوفة للغاية. هذا خطأ عليك تجنبه في تنسيق إطلالة العمل.

النقشات الصارخة لا تنسقيها أبداً

Leveau
Leveau

من فساتين المطبعة بنقشات النمر أو القمصان المصنوعة من رسومات حيوانية وغيرهما، هذه قطع ملابس ممنوعة في العمل ولا تناسب مكان العمل أبداً. استبدليها بالفساتين الناعمة ذات الطبعات الهادئة او حتى الأجدر بك الإبتعاد كلياً عن الفساتين المبطعة واختاري الفساتين الكلاسيكية من دون نقشات ملفتة جداً.