الأزهار صيحة أزلية زينت ملابس الشعوب القديمة ولا تبطل موضتها أبداً

الأزهار تستعيد شهرتها كصيحة موضة أزلية على المنصات والسجادة الحمراء

23 يونيو 2023

لا تبطل موضة الفساتين المزينة بالأزهاء خاصة تلك التي يطلقها صانعو الأزياء لموسم الصيف، لذا، لا غنى عن الأزهار لتزين إطلالتك في صيف 2023. الأزهار هي واحدة من أهم صيحات الموضة الأزلية التي غالباً ما تختارها السيدات وحتى النجمات على السجادة الحمراء، فمهما كان أسلوبك في تنسيق ملابسك يمكنك اعتماد الفساتين المزينة بالأزهار لتتألقي بمناسباتك لصيف 2023. تختلف نقشات الأزهار وتتنوع أحجامها وتطريزاتها لكنها حتماً ستكون من أفضل خياراتك مهما اختلفت في أشكال الفساتين التي تختاريها. إليك فساتين مزينة بالأزهار من عروض أزياء ربيع وصيف 2023 للأزياء الجاهزة فاستعدي أن تستوحي أجمل إطلالة للصيف من هذه الفساتين!

أين استخدمت الأزهار لأول مرة؟

الأزهار تزين ملابس الشعوب في داكوتا
الأزهار تزين ملابس الشعوب في داكوتا

كانت الأزهار من بين الأنماط المفضلة للمنسوجات مثل الحرير والأقمشة عبر آسيا بين القرنين الحادي عشر والثالث عشر. منسوجة بألوان مثل الذهب والوردي، زينت الزخارف الزهرية المفروشات والبسط والسجاد والملابس الشبيهة بالنسيج المشهورة بين الأويغور في شرق آسيا الوسطى.الأزهار هي للتصميم المبتكر الذي تغير عبر الزمن وتطور مع اتجاهات الموضة. على سبيل المثال، على الرغم من شعبية أشكال التنين التي ظهرت خلال عهد أسرة تانغ 618 إلى 907 م، فقد تمت إضافتها إلى أنماط الأزهاربدلاً من استبدالها حتى بدت زينة هذه العائلة مميزة بالأزهار ونقشاتها.

بعد فترة وبمجرد سقوط طريق الحرير تحت سيطرة المغول، ازدهرت التجارة الدولية بين أوروبا وآسيا. بينما تشق المنسوجات الحريرية من الصين طريقها إلى أوروبا، كذلك تأثير أنماط الأزهار. امتد دور آسيا كأصل للزخارف الزهرية في الموضة إلى جنوب آسيا ، وذلك بفضل إنشاء نسيج chintz في الهند. المستكشف البرتغالي فاسكو دا جاما الذي وصل إلى كاليكوت بالهند في عام 1498 فتح الباب أمام حياة chintz الدولية الجديدة واستقطابها في نهاية المطاف في القرن التاسع عشر. يأتي نسيج Chintz اليوم في مجموعة من الأنماط المختلفة التي تزين الملابس وحتى المفروشات.

فساتين تتزين بنقشات الأزهار لصيف 2023

الأزهار ونقشاتها موضة هذا الصيف ولا يمكن أن تواكبي الموضة دون اعتماد هذه الصيحة المميزة والأنيقة عند اخيتار اطلالتك في المناسبات والحفلات. نحن بدورنا من موقع "هي" رصدنا لك مجموعة من الفساتين المصمة من الأزهار ونقشاتها وألوانها والتي عرضت ضمن مجموعة ربيع وصيف 2023 للأزياء الجاهزة. هذه الفساتين على الموضة وبغاية الأناقة والتميز اختاري فستاناً يليق بك ونقشات الأزهار المفضلة لديك واعتمديه هذا الصيف، فما رأيك؟

الأزهار تزين فستان من دار Acne بتصميمه من القماش النيود والورود الكبيرة تألقي هذا الموسم وفي حفلات صيف 2023

Acne
Acne

فستان من دار Aje بأكمام منفوخة وتصميم واسع، الأزهار الكبيرة بألوان منعشة زينت هذا الفستان والمميز من Aje.

Aje
Aje

تصميم فستان بألوان جريئة وقوية مزين بالأزهار من أعلاه حتى أسفله من دار Andrew Gn، إطلالة جريئة ومميزة لصيف 2023.

Andrew Gn
Andrew Gn

اعتمدي إطلالة الفساتين المزينة بالأزهار هذا الموسم، واستوحي من هذه الإطلالة المميزة من دار Az Factory .

Az Factory
Az Factory

فستان الأزهار من Brandon Maxwellبتصميم مكشوف عند الصدر مع نقشات الأزهار باللونين الأصفر والأسود.

فستان أنيق ومميز من مجموعة إيلي صعب ربيع وصيف 2023 للأزياء الجاهزة مميز بأكمامه الطويلة ونقشات الأزهار المستوحاة من لون اللافندر البنفسجي.

Elie Saab 1
Elie Saab 

فستان من GiambattistaValli بتصميم قصير من الأمام وطويل من الخلف مع قماش من الأزهار الخضراء المنعشة والتي تليق بإطلالة صيفية بامتياز.

Giambattista Valli
Giambattista Valli

فستان كاجوال وعملي للمناسبات اليومية من Giorgio Grati يمكنك تنسيق مع الكعب العالي أو الحذاء المسطح.

Giorgio Grati
Giorgio Grati

فستان من Klamby للفتيات اللواتي يفضلن الفساتين المزينة بنقشات الأزهار الناعمة والتي تعطيهن إطلالة رومانسية ومميزة.

Klamby
Klamby

فستان قصير ومميز من Ungaro بألوان قوية ومنعشة تناسب فصل الصيف، اعتمدي هذا النوع من الفساتين في صيف 2023 وكوني على الموضة.

Ungaro
Ungaro

فستان جريء بألوانه وتصميمه المميز من Yolancris، قصة الفستان الواسعة والمزينة بالأكمام المنسدلة والمنفوخة ستعطيك إطلالة لا مثيل لها في مناسبات صيف 2023.

Yolancris
Yolancris

فستان قصير من Zimmermann بتصميم الـCut Out  يمنحك إطالة مميزة ومزينة بالزهار الناعمة وبتدرجات ألوان الصيف المبهجة.

Zimmermann
Zimmermann