7 عروض أزياء شاهدنا فيها إطلالات ملائمة لبركة السباحة في ربيع وصيف 2023

7 عروض أزياء شاهدنا فيها إطلالات ملائمة لبركة السباحة في ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني
29 يونيو 2023

فالنتينا مارياني Valentina Mariani

من نقشة الخطوط الكلاسيكية البحرية الإلهام إلى الألوان المشرقة، مروراً باللمسات الجريئة والأجزاء المقصوصة وأنماط الكروشيه، وصولاً إلى الطبعات والرسوم اللافتة، نفهم أن شعار عالم الموضة هذا الموسم يتلخص بكلمة، وهي: الرقيّ.

اختار المصممون للأشهر الحارّة الآتية خطوطاً بسيطة، مينيمالية، وفائقة الأناقة، خطوطًا حملتنا إلى أجواء البحر وبرك السباحة واليخوت. وبالنسبة إلى الأقمشة، ستوفّر مواد مثل النيلون والليكرا مقاومة الأعلى للماء، بينما تعطي الأقمشة القطنية إحساساً بالانتعاش خلال الأيام الحارة، ويركّز الاتجاه السائد على المواد الطبيعية التي تلائم كل أشكال الجسم.

وبالحديث عن الأسماء التي لمعت على منصات عروض هذا الموسم، جسدت دار "بوتشي" أسلوب العطلة الساحر مع قوس قزح من الطبعات والأقمشة؛ في حين أن المصممة "نينسي دوجاكا" (صاحبة العلامة التي تحمل اسمها) قدّمت فساتين متموجة مستوحاة من قصة حورية البحر. ولا ننسى ذكر "بلومارين" التي تأثرت أيضاً بالعالم المائي، فمشت عارضاتها على خشبة العرض الصيفية وكأنهن ملكات البحر.

نلقي الضوء هنا على بعض الإطلالات الملائمة لبركة السباحة الأكثر أناقة من عروض الموسم.

1. "زيمرمان" Zimmermann

مجموعة "زيمرمان" لربيع وصيف 2023 تحية إلى البحر والشمس والأجواء المرحة والفرحة التي تنبض بها العطلة الصيفية. مجموعة الملابس التي صممتها المديرة الإبداعية "نيكي زيمرمان" هي عالم رقيق من ألوان الباستيل والفساتين القصيرة الخفيفة والتنانير القصيرة. الجماليات الرومانسية المتجذرة في هوية الدار تلتقي بسحر الأيام التي نمضيها على الشاطئ أو بجانب المسبح. من أساسيات هذه الأجواء، البذلات المصنوعة من الكتان، والفساتين الطويلة المزخرفة بالأزهار، والملابس ذات الألوان الزاهية، والكورسيهات المثالية للأناقة النهارية والمسائية. أما الإكسسوارات التي لا تفوت، فكانت منعشة ومرحة! الخزانة جاهزة، ولم يعد أمامنا سوى أن نقرر تاريخ المغادرة إلى وجهتنا الصيفية...

توب باللون الوردي، وتنورة قصيرة وردية
توب باللون الوردي، وتنورة قصيرة وردية
فستان أبيض قصير
فستان أبيض قصير

2. "بلومارين" Blumarine

لمجموعة ربيع وصيف 2023 من "بلومارين"، استمد المصمم "نيكولا برونيانو" إلهامه من قصص البحار الخيالية. التلميح إلى العالم المائي واضح في الفساتين بقصة حورية البحر والمصنوعة هذه المرة من الدنيم أو الأقمشة الخفيفة، وفي الكشاكش، والتموجات القماشية، والقمصان المصممة على شكل أصداف. وتتنوع ألوان الإطلالات، من الأحمر الداكن إلى الأزرق البحري، ومن البنفسجي إلى الرمادي المتوسط، وصولاً حتى ملك الألوان الخالدة: الأسود. إتماماً للأزياء، نجد مجموعة واسعة من الإكسسوارات، مثل الحقائب الصغيرة، والأحزمة المعدنية، وشلالات العقود الزاهية. 

فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان أحمر طويل
فستان أحمر طويل

3. "ميسوني" Missoni

هذا الموسم، تتجلى في مجموعة دار "ميسوني" الرؤية المتعددة الأوجه للمدير الإبداعي "فيليبو غراتسيولي" والتي تقوم على مقاربة شخصية وفي الوقت نفسه متصلة اتصالاً عميقاً برموز الدار. نبعت فكرة المجموعة من شعاع ضوئي يعبر موشورا فينقسم في النهاية إلى آلاف الألوان التي يتكون منها. ومع ذلك، يجد التحلل اللوني وحدته المتماسكة في الألوان والأشكال الكثيفة التي تحدد قطع المجموعة. واللافت للنظر على وجه الخصوص، هو الإطلالات العمودية القصيرة والشفافة، التي تنبض بالطاقة والوعي الذاتي أيضاً. أما الرسوم المتكررة فشملت الخطوط المتعرجة والمستقيمة وأيضاً الرقع، وبدت غير تقليدية هنا. وأخيراً، تم مزج الترتر والكريستال مع الألوان، مما حمل أضواء وانكسارات جديدة.

فستان أبيض قصير من Missoni
فستان أبيض قصير من Missoni
توب باللونين الأبيض والأزرق الفاتح، وتنورة قصيرة باللونين الأبيض والأزرق الفاتح
توب باللونين الأبيض والأزرق الفاتح، وتنورة قصيرة باللونين الأبيض والأزرق الفاتح
توب باللونين الأبيض والفوشيا مع تنورة قصيرة باللونين الأبيض والفوشيا
توب باللونين الأبيض والفوشيا مع تنورة قصيرة باللونين الأبيض والفوشيا

4. "بوتشي" Pucci

في أول عرض لها منذ تعيينها مديرة فنية لدار "بوتشي"، انطلقت "كاميل ميتشيلي" من ألوان الجذور. لمجموعة ربيع وصيف 2023،  سعت إلى سرد قصة عن تباين الألوان الزاهية والتوازنات اللامتماثلة والتفاصيل غير المتوقعة بالإضافة إلى الكلاسيكيات الرائعة التي نتوق إلى إعادة اكتشافها. بين الخطوط المنسابة والإطلالات الراقية، تأخذنا الأقمشة إلى الستينيات، وتحديداً إلى عصر الفضاء، والصالونات البرجوازية الراقية لمؤسس الدار. بذوق رفيع، تعبّر الرسوم والنقوش وخفة الملابس والحرفية النفيسة الكامنة خلف الزخرفات عن براعة الدار الإيطالية التاريخية التي يبدو أنها دخلت حقبة جديدة من الروعة.

فستان قصير متعدد الألوان
فستان قصير متعدد الألوان
فستان طويل متعدد الألوان
فستان طويل متعدد الألوان
توب وتنورة ميدي باللون الأسود
توب وتنورة ميدي باللون الأسود

5. "نينسي دوجاكا" Nensi Dojaka

يجب أن نعترف بأن المصممة الموهوبة "نينسي دوجاكا" التي أطلقت علامة تحمل اسمها في عام 2017 وانضمت رسمياً إلى جدول عروض أسبوع الموضة في لندن عام 2022، قد رسّخت اسمها في مشهد الموضة الدولي بشكل ثابت مع مجموعتها الأخيرة. من خلال ابتكاراتها الشخصية للغاية، جعلت "نينسي دوجاكا" ذلك التلاعب الدقيق بين الأقمشة والمخرمات والأشرطة توقيعها الرمزي الذي تعكس من خلاله فكرة جديدة عن الأنوثة. الترجمة المينيمالية لفستان "سليب" الخفيف بتفاصيل مرحة ومواد شفافة إلى درجة أنها تكاد تكون غير ملموسة، تحملنا فوراً إلى سحر الإجازات الصيفية كما تتخيلها المصممة.

فستان قصير باللون الوردي
فستان قصير باللون الوردي
فستان قصير باللون الأسود
فستان قصير باللون الأسود

6. "فندي" Fendi

تهيمن درجات الألوان الخضراء والمرجانية إلى جانب الأقمشة المصنوعة من الفينيل والجلد، كما يتكرر شعار العلامة مرات كثيرة على كل قطعة من المجموعة (بشفافية أو بشكل نافر أو على الحواف) لتكون مجموعة "فندي" لربيع وصيف 2023 مرحة وعصرية. كان هذا العرض تمثيلاً لتجدد منعش، مع مجموعة ذات خطوط نظيفة وهندسات بسيطة تحتضن عودة الرمز الأيقوني بحرف F المزدوج. لعبت الإكسسوارات أيضاً دوراً أساسياً، من حقيبة "فندي فيرست" في نسخة مصغرة إلى "بيكابو" الأيقونية. عموماً، تميزت القصات بانسيابية تكاد تتجاوز قوام المادّة لتتأرجح بين السماء والبحر والهواء والماء، وهي العناصر الوحيدة القادرة على التدفق.

فستان ميدي مرجاني اللون مزين بالأزهار
فستان ميدي مرجاني اللون مزين بالأزهار
فستان ميدي مرجاني اللون
فستان ميدي مرجاني اللون

7. "إيزابيل ماران" Isabel Marant

وصفت المصممة "إيزابيل ماران" مجموعتها لربيع وصيف 2023 بأنها عودة إلى الجذور. فتعود إطلالات بدايات الدار التي انطلقت في التسعينيات، وذلك من خلال تصاميم عصرية وأساسيات أعيدت ترجمتها لتعبّر عن عبور جماليات "إيزابيل ماران" للمواسم والصيحات وقدرتها على التجدد المتواصل. إن الإطلالات المتسمة بأناقة مريحة ومتراوحة بين الأسلوبين الباريسي والغرانج، مصممة للمرأة التي تحب أن تكون مرتاحة خلال إجازتها. لذلك نجد الفساتين القصيرة المثالية للاستخدام كملابس شاطئية أو ليوم عند ضفاف بركة السباحة، بالإضافة إلى السراويل القصيرة والتنانير المصنوعة من أقمشة ناعمة، وأطقم من الكروشيه، وحقائب شاطئية ضخمة.

توب باللون الأبيض، وتنورة قصيرة بيضاء
توب باللون الأبيض، وتنورة قصيرة بيضاء
فستان قصير باللون البيج
فستان قصير باللون البيج
فستان أسود قصير
فستان أسود قصير