Chloé و Atelier Jolie تجتمعان على ابتكار مجموعة مستدامة... وأزياء أنجيلينا جولي مصدر إلهام أساسي

Chloé و Atelier Jolie تجتمعان على ابتكار مجموعة مستدامة... وأزياء أنجيلينا جولي مصدر إلهام أساسي

نادين منيّر

تصدّرت أنجلينا جولي العناوين عندما أضافت لقب "مصممة" كعنوان جديد لسيرتها الذاتية الشهر الماضي. دخلت الممثلة والمخرجة والناشطة في العمل الإنساني إلى عالم الموضة مع إطلاق مشروع Atelier Jolie، وهي علامة تجارية جديدة تهدف للاستفادة من قدرات "اللاجئين وغيرهم من الموهوبين الذين لا يحظون بالتقدير، مع مناصب كريمة على أساس المهارة".

مجموعة حصرية من الملابس النسائية الجاهزة تجمع Chloé و Atelier Jolie
مجموعة حصرية من الملابس النسائية الجاهزة تجمع Chloé و Atelier Jolie

وفي أولى تعاونات علامة Atelier Jolie، اختارت جولي مديرة دار كلوي Chloé الإبداعية غابرييلا هيرست Gabriela Hearst لإطلاق مجموعة حصرية من الملابس النسائية الجاهزة.

لماذا وقع اختيارها على علامة Chloé ؟ السبب أن جولي انجذبت إلى التزام العلامة التجارية بالاستدامة الاجتماعية والبيئية وتعاونها مع شبكة من الحرفيين الدوليين. أصبحت العلامة التجارية واحدة من علامات الموضة القليلة التي حصلت على شهادة B-Corp في عام 2021 وعملت أيضًا مع قادة مثل مؤسسة Ellen MacArthur Foundation وWorld Fair Trade Organization.

غابرييلا هيرست، عضوة CFDA قالت: "منذ اللحظة التي سمعت فيها عن رؤية أنجلينا لأتيليه جولي، آمنت بها". "إنها طريقة لرفع مستوى الآخرين من خلال جمال صناعة الملابس واحترامها العميق للبيئة. إنه لشرف لي أن تكون Chloé أول علامة تتعاون مع Atelier Jolie، حيث يتمتع كلاهما بمُثُل عالية لتحسين جنسنا البشري. وهذا هو السبب الذي يجعلني أحب أنجلينا وكلوي بشدة".  

المصممة غابرييلا هيرست وانجيلينا جولي
المصممة غابرييلا هيرست وانجيلينا جولي 

وفي تفاصيل هذه المجموعة الكبسولة، فهي تركّز على ملابس السهرة المستوحاة من تصاميم من خزانة ملابس جولي الخاصة. ستعرض المجموعة أعمال الحرفيين من مؤسسة Fair Trade enterprise وتسلط الضوء على المؤسسات الاجتماعية التي تقودها النساء، مع استخدام الأقمشة غير المستخدمة والتي تُعرف بتعبير "الأقمشة الميتة" deadstock والمواد ذات التأثير المنخفض.

بالاعتماد على شبكة Chloé من صانعي الأعمال الدوليين ومعززة بشهادة B Corp، إلى جانب المبادئ التأسيسية الشاملة لعلامة Atelier Jolie في ما يتعلق بالممارسات الأخلاقية والمستدامة، تضمّ المجموعة على نسبة أعلى من المواد ذات التأثير الأقل من أي مجموعة سابقة قدّمتها الدار.

قالت جولي: "كان من المهم بالنسبة لي العمل مع Chloé، وهي واحدة من أوائل العلامات التجارية الفاخرة لشركة B Corp". "لقد تشرفت بالعمل على التصاميم مع Gabriela Hearst، وآمل أن تشعر جميع النساء بالراحة والجمال في هذه المجموعة الصغيرة."

وكشفت جولي أنها "ستستثمر أرباح هذا التعاون لإنشاء دورات تدريبية للخياطين والحرفيين في Atelier Jolie."

أنجيلينا جولي تطلق Atelier Jolie كعلامة تجارية في مايو

وكانت أنجيلينا جولي قد أطلقت Atelier Jolie كعلامة تجارية تعاونية في 17 مايو الماضي، والتي قالت إنها ستسهل العمل مع الخياطين وصانعي النماذج والحرفيين على مستوى العالم؛ كما أنه تستخدم فقط بقايا المواد القديمة والمخزون؛ وتسلّط الضوء على كل من شارك في العملية.

ووصفت "Atelier Jolie" بأنه مكان يتعاون فيه المبدعون مع مختلف الخياطين الماهرين، وصانعي النماذج، والحرفيين من جميع أنحاء العالم". وأوضحت: "ينبع هذا من تقديري واحترامي العميق للعديد من الخياطين والصنّاع الذين عملت معهم على مر السنين، والرغبة بالاستفادة من المواد القديمة عالية الجودة، والأقمشة الميتة المتوفرة بالفعل، وأيضًا أن أكون جزءًا من حركة تُشجّع على التعبير عن الذات".

وتسعى علامة Atelier Jolie إلى إضفاء الطابع الديمقراطي على صناعة الأزياء، ما يسمح للعملاء بالوصول إلى مجموعة من المصممين الناشئين والحرفيين الرئيسيين، على حدّ تأكيد النجمة. وتابعت: "سيكون هناك أيضًا مورد شامل عبر الإنترنت للعثور على صانعي الملابس، والاستفادة من المخزون الميت، والمواد القديمة لإنشاء قطع فريدة من نوعها تجسّد الإبداع الشخصي والهدف الأساسي". وأوضحت: "خلال عملنا مع الحرفيين والمبدعين العالميين، نأمل المساعدة في مشاركة ثراء تراثهم الثقافي ودعم تطوير أعمالهم التجارية".

أطلقت Atelier Jolie كعلامة تجارية تعاونية في 17 مايو الماضي
أطلقت Atelier Jolie كعلامة تجارية تعاونية في 17 مايو الماضي

وكانت جولي قد وجّهت الأسبوع الماضي رسالة إلى "جميع المبدعين" كما أسمتهم، من خلال صفحتها على انستغرام، وقد جاء فيها "يمكن للجميع الانضمام بطريقة أو بأخرى. كل عميل سيكون جزءًا من العملية... وأي شخص يزور أو يشارك عبر الإنترنت أو في العديد من المناسبات المقبلة سيكون جزءًا أيضًا... لكننا اليوم نركز على جزء واحد من عائلة atelierjolieofficial".

وتابعت "نطلب منك التقدم ومساعدتنا في بناء فريقنا الداخلي من الخياطين الماهرين. نحن نبحث عن خياطين يفهمون الجودة والإبداع. سيكون أول مشغل لنا في مدينة نيويورك، وهذه الدعوة مخصصة للخياطين الذين يعيشون هناك. نأمل أن يكون هناك آخرون قريبًا، بينما نبني أسرة عالمية."

تنضم جولي إلى قائمة متزايدة من المشاهير الذين أطلقوا علامتهم التجارية الخاصة بالجمال والموضة في السنوات الأخيرة - ومع ذلك، فإن Atelier Jolie يغير قواعد اللعبة حيث تتطلع إلى التعاون مع الحرفيين بالإضافة إلى العلامات التجارية الحالية.