كارولينا هيريرا تغادر نيويورك إلى ريو دي جانيرو

كارولينا هيريرا تغادر نيويورك إلى ريو دي جانيرو... وتنضم إلى عروض أزياء الوجهة

نورا البشر

من المقرر أن تكشف كارولينا هيريرا عن مجموعة Resort لعام 2024 في 1 يونيو في ريو دي جانيرو، البرازيل. مناسبة خاصة تمثل أول عرض تقديمي للدار خارج مدينة نيويورك.

في البيان الصحفي للمجموعة القادمة قال المدير الإبداعي ويس جوردون:

"يسعدني أن أُنظم أول عرض لنا على الإطلاق خارج نيويورك في ريو دي جانيرو، إنها مدينة ملهمة لأسباب عديدة. لوحة الألوان النابضة بالحياة، والمزيج الفريد من موسيقاها المحبوبة عالميا، والهندسة المعمارية الحديثة المذهلة لأوسكار نيماير، ووفرة تقاليدها، التي أكن لها احتراما كبيراً".

كارولينا هيريرا و ويس جوردون
كارولينا هيريرا و ويس جوردون

ستكون مدينة ريو دي جانيرو الجميلة بمثابة خلفية لعرض الأزياء هذا وستبدأ خلال ساعة غروب الشمس، وتتشبع بدفء ألوانها وانعكاساتها الذهبية.

وقال جوردون أيضا عن العرض التقديمي القادم : "تتمتع ريو بتراث غني للغاية وتنوع ومزيج من الخلفيات الثقافية. نحن دار ذو أصول لاتينية في القلب، وهذه المجموعة هي فرصتنا لاستكشاف هذا الحمض النووي من وجهة نظر جغرافية وثقافية مختلفة، بدافع الاحترام العميق والإعجاب ". 

كارولينا هيريرا و ويس جوردون
كارولينا هيريرا و ويس جوردون

الأصول اللاتينية التي يتحدث عنها ويس جوردون هي أصول مؤسسة الدار الفنزويلية الأمريكية، كارولينا هيريرا.

بدأت كارولينا هيريرا حياتها المهنية في عام 1965 بالعمل كإعلامية لإميليو بوتشي، قبل الانتقال إلى نيويورك في عام 1980.

في نيويورك، سرعان ما أصبحت هيريرا مرادفا للأناقة والأسلوب المميز الذي جذب انتباه الشخصيات الاجتماعية في نيويورك وتم إدخال المصممة الناشئة في قاعة المشاهيرالافضل لبساً، بعد أن فازت سابقا بالجائزة الدولية للأفضل لِبساً في عام 1972.

أعربت كارولينا هيريرا عن رغبتها في تصميم الأقمشة لصديقتها المقربة التي يصادف كونها رئيسة تحرير Vogue الأسطورية ديانا فريلاند. نصحت فريلاند هيريرا إلى تصميم مجموعة ازياء بدلا من مجال الاقمشة فحسب.

في عام 1981 في نادي متروبوليتان الحصري في نيويورك، أطلقت كارولينا هيريرا مجموعتها الأولى التي عَرفت عالم الموضة على واحده من أكثر العلامات الامريكية شهرة واناقة كلاسيكية.

اشتهرت كارولينا هيريرا بعملائها البارزين الذين شملوا السيدة الأولى، من جاكلين أوناسيس إلى ميشيل أوباما. لكن إحدى الحالات الأولية التي ارتفعت فيها مسيرتها المهنية كانت عندما طلبت جاكي كينيدي من هيريرا تصميم فستان زفاف لابنتها كارولين في عام 1986.

قاعة فندق بلازا، 1984 تعرض كارولينا هيريرا واحدة من أولى مجموعاتها
قاعة فندق بلازا، 1984 تعرض كارولينا هيريرا واحدة من أولى مجموعاتها.

بحلول عام 1986، قدمت أول خط دمج لها CH، تلاه صفقة عطر مع Puig في عام 1987 وخط مجموعة فساتين زفاف في عام 1988. في عام 1995، استحوذت Puigعلى علامة هيريرا بالكامل، مع احتفاظ الشركة بها كمديرة إبداعية للعلامة التجارية.

المصممة كارولينا هيريرا بفستان من تصميمها، عام 1988
المصممة كارولينا هيريرا بفستان من تصميمها، عام 1988

بعد 37 عاما من مسيرتها المهنية المزدهرة وتأسيس واحدة من أشهر الدور الفاخرة في العالم التي تحاكي الاناقة الخالدة، ومجموعات السهرة الكلاسيكية التي تنبض ببريق وأناقة متوازنة مع أبعاد دراماتيكية، خاصة في الأكمام التي ادى الى أطلاق لقب سيدة الأكمام" على كارولينا هيرريرا.

أعلنت هيريرا في فبراير 2018 أنها ستتنحى عن منصبها كمديرة إبداعية لعلامتها. انتقلت النجمة البالغة من العمر 80 عاما إلى دور "سفيرة العلامة التجارية العالمية" بعد عرضها الأخير على المنصة في نيويورك. تولى ويس جوردون، المصمم الذي يعمل لعلامته الخاصة والذي عمل أيضا كمستشار إبداعي لها، منصب المدير الابداعي.

منذ أن تولى المصمم ويس جوردون دور المدير الإبداعي لكارولينا هيريرا، أثبت من خلال مجموعاته فهمه المتناغم لكارولينا هيريرا. لذلك يستمر الدار بإصدار مجموعات متناهية الجمال ومشابهه لنفس الروح، ولكن مع حداثة ومنظور جديد.

لا يوجد شيء نفضله أكثر من أن تبدو العلامات التجارية التي تمتلك ارث كنفسها.

نتطلع إلى مشاهدة رؤية ويس جوردون تمتد هذا الموسم خلال المرئيات الخلابة وطبيعة ريو دي جانيرو.

من مجموعة كارولينا هيريرا
من مجموعة كارولينا هيريرا 
من مجموعة كارولينا هيريرا
من مجموعة كارولينا هيريرا 
من مجموعة كارولينا هيريرا
من مجموعة كارولينا هيريرا 
من مجموعة كارولينا هيريرا
من مجموعة كارولينا هيريرا