هل تعلمين أنك بأبسط الطرق تستطيعين أن تكوني الأكثر أناقة في صيف 2024

هل تعلمين أنك بأبسط الطرق تستطيعين أن تكوني الأكثر أناقة في صيف 2024

هلا جرجورة
21 يونيو 2024

عالم الموضة دائم التطور، وتظهر اتجاهات وتذهب أُخرى في كل موسم، لكن تبقى التصاميم الكلاسيكية البسيطة موجودة دائماً، ولها جاذبيتها الخاصة التي يعشقها الملايين حول العالم، والأزياء والاكسسوارات ذات الطابع المينمالي كانت أحد أبرز الاتجاهات على منصات دور الأزياء العالمية في صيف 2024 . وأنت من خلال أبسط التنسيقات تستطيعين أن تكوني الأكثر أناقة وعصرية.

اتجاه جديد سيطر على منصات العروض العالمية عنوانه البساطة

أعداد متزايدة من المصممين ودور الأزياء العالمية بدأوا بالابتعاد عن التصاميم المعقدة والأنماط الصاخبة واتجهوا بدلاً من ذلك نحو البساطة الراقية، وأدى هذا الابتعاد عن الزخرفة المفرطة إلى دخول حقبة جديدة اتسمت بالعصرية والكلاسيكية في آن معاً.

فستان ناعم باللون البيج من فيراغامو
فستان ناعم باللون البيج من فيراغامو

وتكمن جاذبية الموضة البسيطة في قدرتها على التقاط جوهر التصاميم والكشف عن الحرفة العالية في الخياطة. كما تتبنى مبدأ قويًا وهو أن الموضة لا ينبغي أن تطغى على من يرتديها بل يجب أن تعزز شخصيته وجماله الطبيعي.

وقد انتشر هذا الاتجاه على مختلف منصات العروض وفي مختلف عواصم الموضة، وشملت الأزياء والاكسسوارات من الأحذية والحقائب وغيرها ولمسنا بذلك الأسلوب الراقي الذي بدا كما ذكرنا عصرياً وسهل اللبس.

ما هي موضة التصاميم البسيطة وأبرز مميزاتها

انتقلت الموضة مؤخراً من اعتمادها على حقبة الثماينيات الصاخبة والمبهرجة كمصدر وحي لها إلى حقبة التسعينيات التي تتميز بتصاميمها البسيطة والنظيفة، وقد لاحظنا سيطرة الأسلوب المينيمالي على منصات عروض دور الأزياء العالمية وهذه هي أبرز سمات هذا الاتجاه:

الخطوط النظيفة:

الموضة البسيطة تعتمد بشكل أساسي على الخطوط والأشكال النظيفة والأنيقة، وتتجنب الإفراط في التفاصيل. وغالباً ما تتمحور حول القصّات المستقيمة والزوايا الحادة والأشكال الهندسية لإنشاء مفهوم جمالي بسيط.

بدلة اللون الأبيض من غابرييلا هيرست
بدلة اللون الأبيض من غابرييلا هيرست

لوحة ألوان محايدة:

لوحة الألوان الحيادية هي أحد السمات الأساسية للموضة البسيطة، حيث تسيطر درجات مثل الأسود والأبيض والرمادي والبيج والألوان الترابية على خزانة الملابس البسيطة وتخلق هذه التدرجات إحساساً بالأناقة والرقي.

 

تنسيق بألوان حيادية من البيرتا فيريتي
تنسيق بألوان حيادية من البيرتا فيريتي

اعتماد الأقمشة أحادية اللون وتجنب الطبعات المعقدة: تميل الموضة البسيطة إلى الابتعاد عن الأنماط والطبعات الجريئة، وبدلاً من ذلك فهي تركز على الألوان الصلبة والأنماط البسيطة مثل الخطوط أو النقشات الناعمة.

أقمشة عالية الجودة:

التصاميم البسيطة تحتاج الى أقمشة عالية الجودة لخلق خطوط نظيقة تتحدث عن نفسها، وغالباً ما يتم استخدام الأقمشة الطبيعية مثل الحرير والقطن والكتان والكشمير لأناقتها وعلميتها، فالتركيز على جودة الملابس يكون الهدف الأول في هذه الحالة.

فستان طويل من الحرير الفاخر من جيفنشي
فستان طويل من الحرير الفاخر من جيفنشي

تصاميم عملية ووظيفية:

الأزياء البسيطة تتمتع بجانب عملي ووظيفي، حيث من الممكن تكوين خزانتك الأساسية منها، فهي تضم القطع الأساسية والمتعددة الاستعمال مثل البناطيل القماشية الواسعة، التوبات القطنية البسيطة، القمصان الكلاسيكية الترانشكوت وغيرهاً، وفيها تستطيعين أن تنقلي أسلوبك من النهار إلى الليل ببساطة أو من المناسبات غير الرسمية إلى تلك الأكثر رسمية فقط عن طريق اضافة أو إزالة بعض اللمسات.

 

تصميم عملي ومتعدد الاستخدامات من فيلوسوفي
تصميم عملي ومتعدد الاستخدامات من فيلوسوفي

الانتباه إلى التفاصيل:

على الرغم من أن التصاميم المينيمالية قد تبدو بسيطة للوهلة الأولى، إلا أنها غالباً ما تتضمن تفاصيل دقيقة مشغولة بتنقنيات عالية لترفع اللوك العام وتحقق جمالية مصقولة وراقية وجودة عالية للقطعة تدوم لسنوات طويلة.

 

فستان أبيض ناعم من براندن ماكسويل
فستان أبيض ناعم من براندن ماكسويل

الأقل هو المزيد أو Less is more:

هو المبدأ الأساسي للأزياء البسيطة، وتشجع هذه الفلسفة على تكوين خزانة ملابس من عدد قليل من القطع المختارة جيداً وذات الجودة العالية والتي يمكن مزجها بسهولة واستعمالها لعدد من السنوات والمواسم، مصنوعة من أقمشة فاخرة وبقصات بسيطة وألوان هادئة وحيادية.

جيليه أسود طويل من غوتشي
جيليه أسود طويل من غوتشي

جاذبية خالدة:

الموضة البسيطة تتخطى الاتجاهات الموسمية، وتتمحور حول مبدأ الجاذبية الخالدة فالقطع الكلاسيكية ذات الألوان الحيادية والقصات النظيفة والجودة العالية لا تخرج من الموضة ومن الممكن تكرار لبسها مع تغيير طريقة التنسيق وبذلك نحافظ على البيئة ونشجع على الموضة المستدامة.

تصميم أنيق باللونين الأسود والأبيض من ديور
تصميم أنيق باللونين الأسود والأبيض من ديور

بأساليب بسيطة وتصاميم ناعمة تستطيعين أن تكوني الأكثر أناقة هذا الصيف

الموضة هذا الموسم بسيطة وراقية وبأساليب ناعمة وبعيدة عن البهرجة تستطيعين أن تكوني الأكثر أناقة، يكفي أن تختاري بنطلون قماشي بقصة أرجل واسعة مع توب قطنية بسيطة وحذاء من الجلد واكسسوار ناعم لتكوني عصرية ومواكبة للموضة الأهم من ذلك أنيقة، لكن طبعاً أنصحك أن تعتمدي الأقمشة ذات الجودة العالية والتصاميم الكلاسيكية التي تدوم طويلاً في خزانتك. واليك بعض الأفكار من منصات عروض دور الأزياء العالمية.

تصاميم ميناميلية من فيراغامو، كارفن، ماكس مارا، ومايكل كورس
تصاميم ميناميلية من فيراغامو، كارفن، ماكس مارا، ومايكل كورس

الموضة البسيطة والأزياء المينيمالية مفهوم عصري ويعكس أسلوبًا راقيًا ومصقولًا، اعتمدي الاطلالات ذات الطابع البسيط لتتألقي بطرق مبكرة وعصرية تدوم لسنوات طويلة.