حان وقت اختيار ملابس البحر بطريقة محترفة

حان وقت اختيار ملابس البحر بطريقة محترفة

لا يختلف إثنان أن ملابس المخصصة للسباحة هي قطع تلزم كل سيدة في فصل الصيف، لكن إن كنت تظنين أن اختيار ملابس السباحة المناسبة لك أمر سهل من خلال تسوقها وشرائها بمجرد تصفحها على صفحات التسوق الالكتروني أو على واجهات المتاجر والبوتيكات فأنت مخطئة. لكن لا تقلقي فقد أحضرنا لك الكثير من النصائح التي ستسهل عليك هذه المهمة، ستطلعين على دليل كامل لاختيار المايو وآخر صيحات موديلات ملابس البحر من أشهر العلامات التجارية.

Prettylittlething
Prettylittlething

قبل شراء ملابس السباحة اقرئي هذه الخطوات

مفتاح العثور على ملابس السباحة المثالية هو اختيار القطع التي تلاءم شكل جسمك، العثور على التصميم المناسب لجسمك سيشعرك بالراحة والثقة حتى ولو لم تكن منحنيات جسمك مثالية .

أولاً تعرفي على شكل جسمك

للعثور على ملابس السباحة المثالية لك، من المهم معرفة شكل جسمك. تختلف أنماط وأحجام ملابس السباحة حسب الوركين والخصر والصدر. قومي بقياس كل منها لتحديد الشكل الخاص بك.

ثانياً لكل جسم شكل يناسبه

ثوب السباحة المناسب لشكل جسم التفاحة

Summer Salt
Summer Salt

إذا لديك بطن صغير وصدر كبير، وذراعان ورجلان رفيعتان فأنت تملكين جسم الساعة.

أما الثوب المناسب لهذا الجسم هو ثوب السباحة ذات قطعة واحدة وليس قطعتين، يمكن اختيار الملابس ذات اللونين المختلفين.

ثوب السباحة المناسب لشكل جسم الساعة الرملية

M&S Collection
M&S Collection

لديك خصر رشيق، أما الوركين والصدر فلهما حجم كبير.

الثوب المناسب لهذا الجسم هو المؤلف من قطعة واحدة وذات الحزام عند الخصر.

ثوب السباحة المناسب لشكل الجسم المستطيل

zimmerman3
zimmerman

قوامك نحيف لكن الخصر ليس بارزاً بشكل جيد ؛ مهمتك عند اختيار ثوب السباحة هي تعزيز حجم منطقة الصدر والوركين بحيث يظهر خط الخصر.

أفضل موديل هو ذات القطعة الواحدة، وإذا كنت تريدين ملابس سباحة من قطعة واحدة فعليك اختيار موديلاً بخطوط  أو فتحات عند الخصر.

ثوب السباحة المناسب لشكل الجسم المثلث

Dolce And Gabbana
Dolce&Gabbana

في الشكل الخاص بك الوركين أوسع من الكتفين، مهمتك هي إخفاء التفاوت بين الشكلين.

ملابس السباحة المثالية الخاصة بك هي النموذج الذي يحتوي على سراويل داخلية عالية الخصر، يمكن أن يكون الجزء العلوي من ملابس السباحة بأي شكل. من الأفضل أن يكون لونه زاهيًا والسراويل الداخلية سوداء.

شكل الجسم مثل المثلث المقلوب

zimmerman
zimmerman

تكون الأكتاف أوسع من الوركين.

يجب عليك اختيار ملابس سباحة من قطعتين بأجزاء مختلفة في اللون، اختاري سراويل داخلية ذات طباعة غير عادية وأنماط وألوان زاهية أحادية اللون، من الأفضل دائماً اختيار سراويل داخلية مع ربطات ستضيف حجماً مرئياً إلى الوركين.

شكل الجسم البيضاوي

Miraclesuit
Miraclesuit

لديك قوام ممتلئ، ولكن حجم متساو بين الخصر والصدر والوركين والذراعين والساقين.

يليق بك ثوب السباحة من قطعة واحدة باللون الأسود، ولا يليق بمنحنيات جسمك أبداً ثوب السباحة المؤلف من قطعتين.

بعيداً عن الموديلات والألوان اختيار القماش هو الأساس

Vdm The Label
Vdm The Label

يسيطر نسيج البوليستر على صناعة ملابس السباحة قبل عدّة سنوات، سواء كان ممزوجاً مع الليكرا أو بمفرده ، فإن البوليستر هو النسيج الرائد لملابس السباحة المصنوعة في أهم دور الأزياء العالمية. ويستخدم البوليستر في خياطة ملابس البحر من أثواب البحر لأنه يحتفظ بلونه ومقاوم للكلور. تشمل بعض ملابس السباحة المصنوعة من البوليستر ما يلي:

يجب أن تتوفر في ملابس السباحة الخصائص الآتية:

لين ومريح عند التحرك والسباحة، فبعض ملابس البحر تلتصق بالجسم وتسبب الإزعاج وعدم الراحة عند السباحة لمسافات طويلة.

متين ومقاوم للإنكماش، تتعرض ملابس السباحة لعوامل عدّة منها الأمواج القوية وغيرها التي يمكن أن تسبب لك مزقاً في ملابس البحر لذا انتبهي لأمر المتانة لأن أي خطأ قد يسبب لك الإحراج.

تجفيف سريع، رغم كل الخصائص المهمة التي ذكرناها أعلاه تبقى مسألة التجفاف السريع مهمة جداً خاصة إن كنت لا تتعرضين لأشعة لفترة طويلة.

يجب أن يكون ثوب السباحة ذات قماش مقاوم لمادة الكلور القوية التي توضع لتعقيم الماء، هذه المادة يجب ان لا تمتصها ملابس السباحة حتى لا تسبب بتلفها.

ملابس السباحة يجب أن تتوفر فيها حماية للأشعة الفوق بنفسجية والتي لها مهمة عدم تعرض للحروق البالغة والتي تسبب في الكثير من الأحيان أنواعاً عدّة من الأمراض.

قابل للتمدد حسب قياسك، ملابس السباحة ذات القماش السميك والجامد لا يمكن أن يتمدد ليأخذ شكل جسمك على عكس القماش القابل للتمدد.

أخيراً، يجب أن يكون ثوب السباحة مصنوع من قماش يسهل غسله وتنظيفه خاصة من الزيوت والدهون التي قد تلتصق به بسبب الكريمات وزيوت التسمير.

نجمات ابتعدن عن النمط التقليدي لملابس البحر وقررن الظهور بإطلالات محتشمة على الشاطئ..بالصور

هكذا توضّبين حقيبتك لشهر العسل

7 جميلات يتألقن بملابس البحر... في عز الثلج

5 نصائح لاختيار ملابس السباحة واكسسوارات البحر وكيفية تنسيقها