إطلالات الملكة رانيا في بريطانيا

4 دروس في الأناقة تعلّميها من إطلالات الملكة رانيا في بريطانيا

نادين منيّر

إطلالات الملكة رانيا المفعمة دائمًا بالأناقة والرقيّ جعلتها تحتل مكانة متقدّمة على لوائح أكثر النساء أناقة في العالم، خصوصًا أنها تتميّز أيضًا بالعصرية واختيار تصاميم تحمل توقيع دور أزياء عالمية لكنها تحرص على أن تكون متسمّة بالبساطة والرقيّ في الوقت نفسه. وعلى صفحتها على انستقرام، حيث يبلغ عدد متابعيها حولى 8.3 مليون، تحتلّ الموضة حيّزًا خاصًا إلى جانب نشاطاتها الاجتماعية اليومية اللافتة، فتعطينا إطلالاتها الكاجول والرسمية دروسًا متنوّعة في الأناقة.

مؤخرًا، خطفت إطلالات الملكة رانيا الأنظار في بريطانيا، خلال مشاركتها برفقة ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين في مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث. وقد أطلّت بثلاث إطلالات ساحرة، سواء البدلة أو الفستان الميدي وكذلك الفستان الماكسي.

ثلاث إطلالات تعطينا من خلالها الملكة رانيا أربعة دروس في الأناقة، تابعي السطور التالية لكي تكتشفي خطوة بخطوة كيف نسّقت هذه اللوكات الساحرة.

1- اللون البنيّ

يُعتبر اللون البني، من الألوان الترابية، ومن منظور علم النفس هو لون حقيقي ومستقر تماماً كاستقرار باطن الأرض، كما يدلّ على الدعم مع وجود شعور قوي بالواجب والمسؤولية والالتزام. البني لون مركب ينتمي للنموذج اللوني «س م ص د» وهو أحد الألوان الحارة، وكلمة بني نسبة للبن، أو القهوة. يتكون اللون البني من خلال الجمع بين الأحمر والأسود والأصفر والوردي والأسود، أو من خلال الجمع بين الأحمر، الأصفر، والأزرق.

تألّقت بفستان بني من مجموعة دار سكياباريللي Schiaparelli
تألّقت بفستان بني من مجموعة دار سكياباريللي Schiaparelli

يمكنك ابتكار سلسلة لا نهائية من درجات اللون البني عن طريق خلط الألوان الأساسية التي ذكرناها سابقا، وإذا كنت تستخدم ألواناً ذات قوام شبيه بالمعجون، فإن أفضل نتيجة ستحصل عليها من خلال استخدام سكين الألوان وليس الفرشاة. ويمكن الحصول على اللون البني من خلال مزج لونين من الألوان الأساسية لتكوين لون ثانوي، ثم مزج هذا اللون الثانوي مع لون مكمّل من الألوان الأساسية.

في أول إطلالة للملكة رانيا في بريطانيا، اختارت هذا اللون القويّ بتصميم يجمع بين العصرية والبساطة. ففي خلال حفل الاستقبال الذي أعده الملك تشارلز الثالث للملوك ورؤساء الدول عشية مراسم التتويج في قصر بكنغهام، تألّقت بفستان بني من مجموعة دار سكياباريللي Schiaparelli لخريف 2023، تميّز الفستان الطويل بأنه مزموم ويتسم بقصة واسعة تحت الأوراك ويزدان بصف من الأزرار الذهبية مع أكمام طويلة.

ومع هذا اللوك الترابيّ الهادئ، أدخلت الملكة رانيا البريق واللمعان من خلال الأكسسوارات، فنسّقت مع إطلالتها حقيبة ديور Dior، كما اختارت حذاء ستيليتو من علامة جانفيتو روسي Gianvito Rossi.

2- البدلة أساسية في خزانة ملابسك

سواء اخترت البدلة الكلاسيكية بألوان هادئة أو بألوان نابضة بالحياة، أو حتى اخترتيها بقصة عصرية وغير تقليدية، تبقى البدلة من القطع الأساسية التي لا غنى عنها في خزانة كل امرأة لكي تتألق بها في أهم المناسبات وفي لقاءات العمل، خصوصًا إن أردتِ أن تظهري من خلال إطلالتك أنك شخص واثق من نفسك، قويّ، ومستقّل.

بدلة من Ermano Scervino تميّزت بدرجات متعددة من اللون الأزرق
بدلة من Ermano Scervino تميّزت بدرجات متعددة من اللون الأزرق 

أطلت الملكة رانيا في المركز الإعلامي في حديقة غرين بارك ببدلة من إرمانو تشرفينو Ermano Scervino. تميّزت البدلة بدرجات متعددة من اللون الأزرق من الفيروزي إلى الكوبالتي الداكن، وهذا التموّج منحها لمسة من العصرية. كذلك فقط جاءت البليزر طويلة وبقصة الأزرار المزدوجة، فيما تميّز البنطلون بقصة الأرجل المستقيمة والواسعة. وازدانت إطلالة الملكة رانيا بأقراط مرصعّة بالألماس، كما انتعلت حذاء ستيليتو أبيض من جيمي شو Jimmy Choo وحملت حقيبة Vitello Dolce من دار Fendi مطبّعة بطيور استوائية.

3- الفستان الميدي المونوكروم مثاليّ لحفلاتك هذا الصيف

الحدث الأبرز الذي جرى في عطلة نهاية الأسبوع والذي سلطّت أنظار العالم إليه، كان دون شكّ مراسم تتويج الملك تشارلز الثالث.

الإطلالات أحادية اللون تبقى المفضلة بالنسبة للملكة رانيا، التي تهوى أيضًا الإطلالات ذات الطابع "الفينتاج"، ولكنها تحرص على أن تضيف عليها لمسات عصريّة. كل هذه العناصر كانت مجتمعة في إطلالتها خلال مرافقتها ملك الأردن عبد الله الثاني بن الحسين الى كنيسة وستمنستر آبي، حيث تألقت بفستان باللون الأصفر الباستيل، صممّته علامة تمارا رالف Tamara Ralph خصيصًا للملكة ولهذه المناسبة.

الفستان صممّته تمارا رالف Tamara Ralph خصيصًا للملكة ولهذه المناسبة
الفستان صممّته تمارا رالف Tamara Ralph خصيصًا للملكة ولهذه المناسبة

وكتبت المصممة على صفحتها على انستقرام "بدت الملكة مذهلة في حفل التتويج بفستان صمم خصيصًا لها وسبق الإطلاق الرسمي للعلامة في وقت لاحق من هذا العام. بدت الملكة الأيقونية مذهلة في فستان Tamara Ralph المصمم خصيصًا من الكريب الحريري باللون الأصفر الفاتح مع ياقة أوف شولدر مكشوفة الكتفين. وتميز الفستان بقصة ميدي وأكمام طويلة، نسقت معه حذاء ستيليتو أبيض من جيمي شو Jimmy Choo، وحقيبة كلاتش من دار بوتيغا فينيتا Bottega Venetta، واكتملت الإطلالة بقبعة بلون الفستان نفسه زادت إطلالتها رقياً وتماشت مع البروتوكول الملكيّ البريطاني.

4- تنسيق الحقائب والأحذية

تختار الملكة رانيا الحقائب والأحذية التي ترتديها بعناية فائقة. وهي تبحث دائماً عن تصاميم مميّزة في هذا المجال، كما تحرص على تنسيق أكسسواراتها مع تفاصيل أزيائها للحصول على إطلالة متكاملة بأناقتها. هذا الأمر انطبق على إطلالاتها الثلاث في بريطانيا، فرأينا الحقيبة الذهبية من Dior متناسقة مع الحذاء الذهبي من Gianvito Rossi. أما حذاء جيمي شو الذي رافق إطلالتها بالبدلة وبالفستان الميدي، فقد اختارت معه في اللوك الأول حقيبة Vitello Dolce من دار Fendi باللون مطبّعة بطيور استوائية، ومع اللوك الثاني كلاتش من دار بوتيغا فينيتا Bottega Venetta.

الحقيبة الذهبية من Dior متناسقة مع الحذاء الذهبي من Gianvito Rossi
الحقيبة الذهبية من Dior متناسقة مع الحذاء الذهبي من Gianvito Rossi
حذاء جيمي شو الأبيض اختارت معه حقيبة Vitello Dolce من دار Fendi
حذاء جيمي شو الأبيض اختارت معه حقيبة Vitello Dolce من دار Fendi
كلاتش أبيض من Bottega Venetta مع حذاء جيمي شو الأبيض
كلاتش أبيض من Bottega Venetta مع حذاء جيمي شو الأبيض