الالوان تكشف عن مزاجنا وشخصيتنا

الألوان التي نرتديها تكشف عن مزاجنا وشخصيتنا... تعرّفي على المعنى السرّي للألوان

نادين منيّر

قد لا تدركين ذلك، لكن الألوان تشكّل جزءًا كبيرًا ومهمًا من حياتنا. نرى الألوان في كل شيء ونستخدمها في كل لحظة من وجودنا، حتى عندما لا ننتبه. وقد اكتشف العلماء أن البشر يمكنهم رؤية حوالي عشرة ملايين لون مختلف! كذلك فإن من خلال الألوان يمكن أن نعبّر عن أنفسنا، سواء من خلال الملابس أو الشعر أو ببساطة لون الجدران والأثاث.

الطريقة الأسهل والأكثر شيوعًا للتعبير عن أنفسنا هي من خلال اختياراتنا للملابس، إذ يكشف أسلوبنا الشخصي والألوان التي نختار ارتداءها الكثير عن هويتنا، ما يؤكد أنه لا يوجد شخصان متشابهان تمامًا حتى التوائم غالبًا ما يرتدون أنماطًا أو ألوانًا مختلفة تمامًا.

اليوم، سنأخذكِ في جولة على المعاني الخفية لأبرز الألوان، عندما يتعلق الأمر بخيارات الملابس. إذ يمكن للألوان التي نختارها أن تخبر الكثير عنها: من مزاجنا إلى شخصيتنا وصراعاتنا العقلية.

هل تشعرين بالفضول بشأن المعنى السري وراء اللون... استمري في القراءة.

الأحمر- لإطلالة جريئة

يُعرف هذا اللون بكونه ملفتًا للنظر
يُعرف هذا اللون بكونه ملفتًا للنظر

قد يعني ارتداء اللون الأحمر أنك تشعرين بالجرأة. يُعرف هذا اللون بكونه ملفتًا للنظر، وهو رائع عندما تبحثين عن تعزيز ثقتك بنفسك. خصوصًا عند استخدام درجة اللون الأحمر الجريء اللافتة للنظر، فإن ارتداء اللون الأحمر يمكن أن يشير إلى أنك واثقة وراقية.

يُعد هذا اللون رائعًا إذا كنت تريدين أن تشعري أنك متمكّنة عند إجراء مقابلة عمل مهمة. مناسبة أخرى رائعة لكي تتألقي باللون الأحمر هو أثناء المواعدة. فكّري في فستان أحمر أنيق وبعض أحمر الشفاه المبهر.

الوردي- أظهري جانبك الأنثوي

هذه الدرجة من الألوان تخلق مشاعر الانسجام والقبول والحب
هذه الدرجة من الألوان تخلق مشاعر الانسجام والقبول والحب

غالبًا ما يرتبط هذا اللون بالأنوثة. من المعروف أن هذه الدرجة من الألوان تخلق مشاعر الانسجام والقبول والحب. إذا كنت تحبين ارتداء اللون الوردي، فأنت على الأرجح شخص لطيف وحقيقي ولديك الكثير من الحب في قلبك.

تشمل الأوقات الرائعة لارتداء اللون الوردي أي موقف تريدين أن يشعر فيه الآخرون بالأمان والترحيب، مثل الموعد الأول أو اليوم الأول لك في وظيفة جديدة. عندما تريدين جذب انتباه شخص مميز، فهذا أمر رائع أيضًا، حيث قد ينجذب إلى نعومة اللون.

البرتقالي - حياة الحفلة

يدل هذا اللون على الحالة المزاجية الإيجابية والطموح
يدل هذا اللون على الحالة المزاجية الإيجابية والطموح

اللون البرتقالي ليس لونًا عاديًا أبدًا وقد لا ينال إعجاب الجميع، على الرغم من أنه يظهر دائمًا على منصات العروض خصوصًا في الخريف. في درجاته اللطيفة الباهتة، يمكن أن يكون اللون البرتقالي مهدئًا ودافئًا. ارتداؤه أمر شائع في الخريف عندما يحين موسم السترات الأوفر سايز.

تدل الألوان الأكثر إشراقًا من هذا اللون على الحالة المزاجية الإيجابية والطموح. إذا كنت تحبين ارتداء اللون البرتقالي، فأنت على الأرجح شخص مرح يحب إنجاز الأشياء، كل ذلك بينما ترسمين ابتسامة على وجوه الآخرين.

الأصفر - أسرع طريقة لتعزيز مزاجك

الأصفر يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية
الأصفر يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية

من المعروف أن اللون الأصفر يمكن أن يساعد في تحسين حالتك المزاجية ، خصوصًا عند اختيار درجات ألوان أكثر إشراقًا. هذا اللون رائع أيضًا لأولئك الذين يحبون أن يظلوا منتجين، حيث أثبت هذا اللون أن له تأثير صغير، لكن إيجابي، في الإنتاجية.

إذا كان اللون المفضل لديك هو الأصفر، فمن السهل أن نفترض أنك شخص سعيد. استخدمي القليل من العلم لقضاء يوم حافل من خلال ارتداء شيء ممتع، مثل فستان أصفر. سوف يتحسن مزاجك، مما قد يساعدك على تخطي الجنون.

الأخضر - لون الكرم

يرتبط اللون الأخضر بالمال والكرم والتوازن
يرتبط اللون الأخضر بالمال والكرم والتوازن

أول ما يبادر إلى أذهان معظم الناس عندما يسمعون كلمة أخضر هو الطبيعة أو المال. يرتبط اللون الأخضر بالمال والكرم والتوازن. يمكن أن يدل ارتداء هذا اللون على أنكِ شخص كريم بوقتك ومواردك المالية.

هذا اللون رائع لاعتماده في المكتب أو أثناء اجتماع عمل مهم، ولكنه يعمل أيضًا بشكل جيد في الأماكن غير الرسمية. جربي ارتداء بعض درجات اللون الأخضر الناعمة في المرة القادمة التي تقضين فيها وقتًا مع أحبائك: فقد تبعثين شعورًا أنك مليئة بالكرم والحب.

الأزرق - عين على النجاح

يرتبط هذا اللون بالهدوء والثقة
يرتبط هذا اللون بالهدوء والثقة

هذا اللون هو أحد الألوان المفضّلة لدى فئة كبيرة من الناس. نراه في كل مكان: السماء، المحيطات، بعض أعيننا. الكثير من الأشياء في الطبيعة زرقاء. إنه لون شائع في الموضة أيضًا، حيث لا يزال الجينز الأزرق قطعة أساسية في خزانة الملابس.

يرتبط هذا اللون بالهدوء والثقة، إلى جانب الذكاء الشديد. ارتدي الأزرق في أي موقف صعب ليساعدك على تهدئة نفسك. من الرائع أيضًا أن تستمتعي بالشعور بأنك في صدارة اللعبة.

الأرجواني - ملكي وغريب

يشير هذا اللون إلى كل من الإبداع والرفاهية
يشير هذا اللون إلى كل من الإبداع والرفاهية

إذا كنت من النوع الذي يرتدي اللون الأرجواني بشكل متكرر، فمن المحتمل أنك تقدرين الأشياء الدقيقة في الحياة. يمكن أن يشير هذا اللون إلى كل من الإبداع والرفاهية، مما يجعله لونًا شائعًا لمن هم في مناصب السلطة. قد يستمتع الأشخاص الذين يتمتعون بشخصيات غريبة الأطوار بارتداء هذا اللون، لأنه يتناسب تمامًا مع شخصيتهم.

تشمل الأوقات الرائعة لارتداء هذا اللون في المناسبات الرسمية وحفلات الزفاف. إنه رائع أيضًا عندما تريدين أن تشعري بمزيد من الإبداع.

البنيّ - محايد

يشير إلى الاستقلال والقوة والاستقرار
يشير إلى الاستقلال والقوة والاستقرار

إذا كان اللون البني هو اللون المفضل، فأنت على الأرجح شخص مستقر وموثوق. من المحتمل أنك متواضعة جدًا، وتبذلين قصارى جهدك للحفاظ على الطاقة في الغرفة من الانغماس في المنطقة السلبية.

يعتبر هذا اللون محايدًا، لذا من الرائع ارتدائه إذا كنت تعلمين أنك في وضع مشحون. يمكن أن يشير أيضًا إلى الاستقلال والقوة والاستقرار. الأشخاص الذين يرتدون الكثير من اللون البني هم لطيفون.

الأبيض - مثالي للبدايات الجديدة

يرتبط اللون الأبيض بالبدايات الجديدة
يرتبط اللون الأبيض بالبدايات الجديدة

يرتبط هذا اللون ارتباطًا وثيقًا بحفلات الزفاف، لكنّه يمثّل أكثر بكثير من ذلك. إذا كنتِ ترتدين الكثير من الملابس البيضاء مؤخرًا، فربما تمرين بتحوّل في حياتك. غالبًا ما يرتبط اللون الأبيض بالبدايات الجديدة، ولهذا السبب يرتديه البعض في العام الجديد.

كما أنه يعني نقاء الجسد والروح. فكري في تساقط الثلوج أو براءة الحياة الجديدة: هذا ما يمثله اللون الأبيض. اختاري هذا اللون عندما تذهبين إلى حدث يرتدي فيه الناس الكثير من الألوان. ارتدي ملابس بيضاء بالكامل وستبرزين وسط حشد من الناس، وتخطفين الأنظار إليك.

الرمادي - طبيعة هادئة ومحافظة

الرمادي هو لون محايد وناعم يمكن أن يكون له تأثير مهدئ
الرمادي هو لون محايد وناعم يمكن أن يكون له تأثير مهدئ

اللون الرمادي هو لون محايد وناعم يمكن أن يكون له تأثير مهدئ للعديد من الأشخاص. على الرغم من أن هذا اللون محايد، مثل البني، إلا أنه ينقل شعورًا مهدئًا ومريحًا. إذا كنت ترتدين الكثير من اللون الرمادي، فأنت على الأرجح أكثر الحضور هدوءًا في الغرفة. قد تستمتعين بمساعدة الناس، أو قد تعتبرين هادئة جدًا ومتواضعة.

اللون الرمادي رائع عندما تريدين أن تشعري بالهدوء. السترة الرمادية مثالية لتحتضنك في تلك الصباحات الكئيبة عندما لا ترغبين حقًا في ترك سريرك.

الأسود - ثقة تامة

اللون الأسود مرتبط بالفخامة والثقة
اللون الأسود مرتبط بالفخامة والثقة

تتألقين باللون الأسود في كثير من الأحيان؟ ربما تكونين غامضة وقوية بعض الشيء. من المحتمل أيضًا أن تكوني مليئة بالثقة، على الأقل ظاهريًا. هذا اللون، مثل اللون الأرجواني، مرتبط بالفخامة. بالإضافة إلى ذلك، يُنظر إليه أيضًا على أنه يُظهر القوة: فكر في بدلة سوداء للعمل  ربما يتم دمجها مع ربطة العنق الصحيحة.

ارتدي الأسود في المناسبات الخاصة وفي أي وقت تريدين أن تشعري بمزيد من الثقة وأن تتحكمي في زمام الأمور. فقط كوني حذرة، فالأسود يمكن أن يكون مزعجًا أو حتى مخيفًا للبعض.

 

إذاً، يمكن للألوان التي نختار ارتداءها أن تكشف الكثير عنّا للأشخاص الذين نصادفهم. حتى لو لم ندرك ذلك، فإننا نربط كل لون ببعض المشاعر والصفات الشخصية. من خلال الانتباه إلى طريقة لبسنا، يمكننا معرفة المزيد عن أنفسنا.