بلوزة وردية، وسروال أحمر

7 دور قدّمت إطلالات رومانسية لربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني

الاتجاه الذي قد يكون الأكثر انتصارًا هذا العام هو الرومانسية المتجلّية في الأقمشة الشفافة، والتطريز الحرفي، والزهور، والكشاكش. هكذا، احتضنت عروض أزياء ربيع وصيف 2023 جانبها الأكثر حلمًا لتمييز إبداعاتها بقلوب وألوان باستيلية وبراعم متفتحة وتأثيرات شفافة وكشاكش خفيفة.

سيكون هذا الصيف رومانسيًا للغاية في مظهره وجوهره، وهو يحملنا في رحلة حميمة تحددها لوحة من الألوان الطبيعية التي تتراوح من الأخضر الزمردي إلى أزرق البحر الأبيض المتوسط، وصولاً حتى إلى أبيض الرمال التي تنيرها الشمس. ظهرت القلوب مطرّزة أو مطبّعة أو مقصوصة بعيدًا عن الأقمشة بهدف ترك خطوط مرورها على الفستان، وتوّجت بعض أجمل إطلالات منصات العروض حتى صارت تيارًا بحد ذاتها. وجودها في مجموعات الموسم الجديد يمهّد الطريق أمام تفسيرات متعددة، كلها مرتبطة بالحب.

لطالما كانت الرومانسية رمزًا للمصمم "جيامباتيستا فالي" وملابسه التي تمثّل الحرفية وتنبض بالسحر. للموسم الجديد، يظل المصمم الإيطالي مخلصًا لجمالياته، مع مجموعة من الفساتين المنفوشة والطيّات الضخمة والعقدات المنحوتة بالأقمشة. وهناك أيضًا مصممون مثل "إيلي صعب" يفسّرون الصيحة الرومانسية من خلال استعمال أقمشة شفافة وبعض المخرمات والترترة.

إليك بعض الإطلالات الرومانسية الأنيقة من عروض الموسم الجديد.

1. "جيامباتيستا فالي" Valli Giambattista

حالمة ورومانسية للغاية... هكذا هي مجموعة ربيع وصيف 2023 من "جيامباتيستا فالي". بالأحجام الكبيرة، والعقد، والريش، والقصات الجريئة، تحتفي المجموعة بانتصار موسم الإزهار. لوحة الألوان منعشة وأحيانًا رقيقة، مع درجات الوردي، والأبيض السكّري، والأخضر النعناعي، والباستيل. كما ظهرت أيضًا لمسات أكثر جرأة مع تدرجات حادّة من الأسود والبرتقالي والأصفر والأحمر. في بعض الإطلالات، تختلط العناصر التي تنتمي تقليديًا إلى توقيع الدار الأسلوبي، أي الدانتيل والتول، مع استخدام مستشرق الروح للأوشحة والتطريز والخرز والكريستال. والنتيجة هي مزيج رائع من التقاليد الشرقية والتلميح الرومانسي.

فستان وردي قصير
فستان وردي قصير
فستان قصير باللونين المرجاني والوردي
فستان قصير باللونين المرجاني والوردي
بلوزة وردية، وسروال أحمر
بلوزة وردية، وسروال أحمر

2. "إيلي صعب"Elie Saab

الألوان، الأناقة الكلاسيكية، والتطريز الراقي كانت كلّها في قلب عرض "إيلي صعب" لربيع وصيف 2023 بعنوان "نسمة الصيف". بتقديم أناقة خالدة ممزوجة بلمسات طبيعية منعشة، تحتفل المجموعة بأنوثة ديناميكية حيوية، حازمة وناعمة في آن معًا. في خزانة "إيلي صعب"، مساحة للإطلالات الأحادية اللون البيضاء، ولكن أيضًا لإطلالات بكتل ألوان ديناميكية أكثر، مع تطريزات الأزهار، والدرجات الباستيلية المشرقة، والتأثيرات المتعددة الألوان. هناك أيضًا لمسات الوردي النيوني، والأخضر الحمضي، والمرجاني، والأزرق السوسني، في تحية إلى أجمل ألوان الأزهار التي انعكست بدورها على الأقراط والمجوهرات الأخرى. أما الإطلالات الأساسية فتألّفت من فساتين صيفية مخرّمة، وابتكارات مسائية من الكريب والحرير، وقمصان قصيرة مصنوعة بتقنية الكروشيه اليدوي وسراويل واسعة الساق.

فستان طويل باللونين الأخضر والفوشيا مزين بالأزهار
فستان طويل باللونين الأخضر والفوشيا مزين بالأزهار
فستان طويل باللون الفوشيا مزين بالترترة
فستان طويل باللون الفوشيا مزين بالترترة
فستان طويل متعدد الألوان مزين بالأزهار والترترة
فستان طويل متعدد الألوان مزين بالأزهار والترترة

3. "جورجيو أرماني"Giorgio Armani

يتردد صدى الدلالات الجمالية والرمزية للخيزران في عرض أزياء "جورجيو أرماني" لموسم ربيع وصيف 2023. إن هذا النبات الاستوائي، الذي يتميز بهيكله الممدود وبمرونته وقوته في الوقت نفسه، هو في الواقع الخيط الجامع بين إطلالات المجموعة الجديدة. لهذا العرض أيضًا كلمة مفتاح أخرى هي الضوء، وهو العنصر الذي ربما يلخص المجموعة بأفضل شكل. ارتدت العارضات سراويل ناعمة أو فساتين ملفوفة مجتمعة بسترات ومجوهرات نفيسة، كلها مغمورة بضوء أثيري الرقّة. الإطلالات طويلة ومنسابة وناعمة، كما أنها تكتمل بأحذية مسطحة. أخيرًا، تعطي المجوهرات الضخمة والتفاصيل البرّاقة لمسة قبلية فولكلورية لبساطة الإطلالات.

فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
فستان طويل باللون الأزرق الفاتح
قميص باللون الأزرق الفاتح، وبنطال أزرق
قميص باللون الأزرق الفاتح، وبنطال أزرق

4. "إرمانو شيرفينو" Ermano Scervino

برزت الزخرفات والأزهار والتطريزات في إطلالات ربيع وصيف 2023 من "إرمانو شيرفينو". غنى الملابس هو نتيجة الحرفية الاستثنائية للدار الإيطالية وحداثة تقنيات التصنيع المستخدمة. والقطع التي تتكون منها المجموعة مصنوعة من الساتان أو الجلد المطرّز أو الترترة المتقزحة. كما تم تزيين الفساتين الجلدية المتوسطة الطول بالورود المنحوتة. وخصصت الدار أيضًا مكانًا للملابس القطنية المحبوكة التي تتميز بأحجام كبيرة وتلتقي بالتنانير القصيرة المزينة بالترترة. وبالإضافة إلى الأبيض والأسود، تشتمل لوحة الألوان على وردي السكاكر، وأصفر السيترين، والأزرق الفاتح. من بين الإكسسوارات، حقيبة "ماغي"، وهي رمز للدار، والحقائب الصغيرة الجديدة، بالإضافة إلى الجزمات العالية الكعوب والصنادل المنخفضة وجزمات "تكساس".

فستان وردي طويل
فستان وردي طويل
فستان بيج طويل
فستان بيج طويل
قميص باللون الأزرق الفاتح، وتنورة ميدي باللون الأزرق الفاتح مزينة بالترترة
قميص باللون الأزرق الفاتح، وتنورة ميدي باللون الأزرق الفاتح مزينة بالترترة

5. "جيل ساندر"Jil Sander

للموسم الجديد، أحضر الثنائي الإبداعي "لوسي" و"لوك ماير" إلى حديقة سرّية في ميلانو تمثيلًا جديدًا للنزعة المينيمالية ممزوجًا بروح الهوت كوتور. يبقى التركيز، كما في المجموعات السابقة، على خزانة بسيطة تتكون من ملابس أحادية اللون تتميز بنعومة قصاتها ولوحة ألوانها الباستيلية. غير أن المصممين انطلقا من هذه الركيزة لنسج خيوط تألّق جديد مع أنماط غرافيكية، وزخارف، وتطريزات، وأرياش، وترترة. الانطباع السائد هو النهج المينيمالي الجوهري في التعامل مع الأزياء لكن بمفهوم خياطة أكثر مرحًا وعصرية. ومن بين القطع الأكثر إثارة للاهتمام، نجد فساتين كاملة الطول بخطوط رومانسية مجتمعة بجزمات المطر وحقائب ضخمة مزينة بالترترة.

فستان طويل باللون الوردي الباستيلي
فستان طويل باللون الوردي الباستيلي
فستان طويل باللون الأخضر الباستيلي
فستان طويل باللون الأخضر الباستيلي
فستان أصفر طويل
فستان أصفر طويل

6. "براندون ماكسويل"Brandon Maxwell

باللجوء إلى قصات التسعينيات المينيمالية، وجماليات عالم الديسكو الساحر ووميض الترترة المرتبطة بالعقد الأول من الألفية الجديدة، تنجح المجموعة الجديدة من "براندون ماكسويل" في تحديث ملابس النهار الكاجوال. المجموعة منعشة ورومانسية ومعاصرة، وفيها فساتين قصيرة، وتنانير بحواف مقوسة وتفاصيل الزهور، وسراويل رسمية كلاسيكية منسقة مع تيشيرتات غرافيكية، وسترات واضحة الهيكلية مدمجة في بذلات ناعمة. لوحة الألوان ربيعية، مع الأزرق الفاتح، والوردي، والكريمي، ودرجات اللافندر (وهو لون يحبه المصمم للغاية)، مع عدد قليل من الإطلالات السوداء بالكامل. أما الرسوم النمطية المهيمنة على المجموعة فتشير إلى عالم الطبيعة.

فستان وردي طويل مزين بالأزهار
فستان وردي طويل مزين بالأزهار
سترة وردية، وقميص أبيض، وتنورة فضّية ماكسي مزينة بالأزهار
سترة وردية، وقميص أبيض، وتنورة فضّية ماكسي مزينة بالأزهار

7. "ألبيرتا فيريتي"Alberta Ferretti

مجموعة "ألبيرتا فيريتي" لربيع وصيف 2023 هي تمثيل للخفة. تعكس المجموعة موضوع السفر وتقدّم سلسلة من الفساتين الحالمة ذات الطابع الاستوائي القوي. فهناك ألوان حيوية وقطع خفيفة، وتصاميم جمبسوت، وفساتين طويلة مقصوصة، وقطع محبوكة، وزخرفات. حملنا العرض بأكمله إلى أجواء استوائية عززتها الدرجات الدافئة. وفي كلمات المصممة نفسها، إن تصاميم الموسم الحارّ الجديد تخبر قصة "امرأة تسافر وسط الغيوم، ولكن تبقي قدميها على الأرض". أما لوحة الألوان فهي عبارة عن مزيج من درجات الوردي والبنفسجي والأخضر والفيروزي.

فستان فوشيا طويل
فستان فوشيا طويل
فستان أخضر طويل مزخرف بالأزهار
فستان أخضر طويل مزخرف بالأزهار
جمبسوت فوشيا
جمبسوت فوشيا