7 منصات سطع فيها اللون الأصفر لموسم ربيع وصيف 2023

7 منصات سطع فيها اللون الأصفر لموسم ربيع وصيف 2023

فالنتينا مارياني
28 أبريل 2023

"فالنتينا مارياني"Valentina Mariani

سواء اعتمدناه في تفاصيل صغيرة وإكسسوارات أم في إطلالة كاملة موحّدة اللون، إن الأصفر الأنيق والمتناغم مع كل الإطلالات هو من الصيحات اللونية المؤكّدة لهذا الموسم. الدرجات الممكنة كثيرة، من الأصفر الزعفراني إلى النيوني، ومن القشّي إلى الحمضي، ولكل منها طابعها الخاص.

اللون الأصفر الذي يذكّرنا بأقلام التمييز والمعروف باسم highlighter yellow يسيطر على مجموعات بعض أهم دور الأزياء، كما في الأقمشة الضخمة التي صُنعت منها فساتين "لويفي" وسترات "إيسي مياكي" المستوحاة من موضة الثمانينيات. رأينا هذا اللون على منصات ربيع وصيف 2023 أيضًا مجتمعًا بالدرجات اللحمية في عرض "فالنتينو" وكاقتراح للعروس العصرية لدى "فرساتشي".

 من ناحية أخرى، إن اللون الأصفر الأساسي، الزاهي والمشع، يجعل المظهر مبهرجًا ولامعًا. الإطلالات الأكثر جرأة من منصات الموسم الجديد احتضنت الأصفر في كل عناصرها، من القبعات إلى الأحذية. وهناك مصممون يفضّلون درجات أقل إشراقاً ويخففون من وهجه مع إكسسوارات حيادية الألوان. ولكن بعيداً عن الخيارات الشخصية، الأمر المؤكّد هو أن الأصفر جلس بكل تأكيد على عرش ألوان الصيف، بفضل سحره "الفيتامينيّ".

إليك ما اخترناه لك من إطلالات وأزياء ملونة بدرجات صفراء من عروض ربيع وصيف 2023.

1. "بوس"Boss

لتقديم مجموعة ربيع وصيف 2023، اختارت دار "بوس" موقع "هيرالد بلازا" في مدينة ميامي، وهو مكان غامر محاط بزرقة المحيط بين الماء والنور. القطع عبارة عن ترجمات سلسة ومنسابة لتقاليد الدار ورموزها. وكما قال "ماركو فالتشوني" الذي يترأس فريق "بوس" الإبداعي، إن أحد العناصر الضمنية للمجموعة كانت التفاعل بين الماضي والحاضر انطلاقًا من فكرة الابتكار والتقدّم. تظهر المجموعة الجديدة مقاربة خفيفة و"مغضّنة" للمواد المكوّنة من أنواع حرير مختلفة ونيلون ناعم، وكلها مشبعة بلمسة لونية مميزة. ركائز الإطلالة المتقنة الخياطة، مثل البذلة والقميص والترانشكوت، تنتعش بجرعة لونية جديدة وطبعات لافتة مثل الخطوط والتقليم الرفيع.

بلوزة بنية اللون، وتنورة ماكسي صفراء
بلوزة بنية اللون، وتنورة ماكسي صفراء
فستان أصفر طويل  
فستان أصفر طويل  

2. "جاكموس" Jacquemus 

بالاستلهام من ريف حوض البحر الأبيض المتوسط، تبلورت المجموعة الجديدة من "جاكموس" لربيع وصيف 2023 والحاملة اسم "لو رافيا". في العاصمة الفرنسية، مشت العارضات بإطلالات غنية الألوان اختلطت فيها الدرجات الباستيلية بالألوان الأكثر قوّة والتي مالت أحياناً إلى السطوع النيوني أو الفلوري. الموضوع الأساسي هو الاحتفال بالراحة والبساطة وكل ما نربطه بأسلوب العيش في العالم الريفي، حتى التألّق! أما البطل الأكيد فهو، كما نفهم من عنوان المجموعة، مادّة الرافية التي نعرفها كمادة أساسية لصنع الكراسي أو الحقائب والقبعات.

 

فستان أصفر طويل من علامة Jacquemus
فستان أصفر طويل من علامة Jacquemus
سترة صفراء، وبنطلون أصفر
سترة صفراء، وبنطلون أصفر

3. "إيكو آي"  Eiko Ai

تستمد العلامة الإسبانية "إيكو آي" اسمها من الترجمة اليابانية اللفظية لكلمتَي "غلوريا" و"أمور" اللتين تعنيان باللغة الاسبانية "مجد" و"حب" ولكنهما تلمّحان أيضاً إلى أسماء الشركاء الثلاثة الذين أسسوا العلامة وهم "بوراك آي" و"ألبرت أمور" و"غلوريا لادو". تصاميمهم مزيج جريء من الرقي والشغف والأنوثة. أما مجموعة الموسم الحالي، فمستوحاة من ألوان الضوء والطبيعة، إلى جانب اللمسات الفنتج القديمة الطراز والتلميحات إلى عالم الإشارات التناظرية، وهو عنصر ثابت في كل ابتكارات الشركة.

فستان من الدانتيل الأصفر
فستان من الدانتيل الأصفر
قميص أبيض، وبنطلون أصفر
قميص أبيض، وبنطلون أصفر

4. "لانفانLanvin

تتميز مجموعة الموسم من "لانفان" بسحر أكثر رقّة تم التعبير عنه بصمت وهدوء، مقارنة بالفخامة الواضحة والقوية التي رأيناها في المواسم السابقة. قدّمت الدار الباريسية تصاميمها الجديدة في المركز الفني "لاتلييه ديه لوميير" على شارع "رو سان مور" والذي كان سابقاً مسبكاً للمعادن. على جدران الموقع، تم عرض فيديوهات بتوقيع المخرج "جوشوا وود"، والخيط الجامع بين مختلف الأزياء كان الإلهام البحري بحيث شاهدنا معاطف صفراء وزرقاء، وتنانير قصيرة من جلد الانقليس، وسترات بتطريزات على شكل طحالب بحرية، وقمصاناً مخرمة، وفساتين محبوكة. لوحة الألوان الترابية بالدرجة الأولى تكتسب المزيد من الطاقة والحيوية بفضل ضربات الأزرق الكهربائي والبرتقالي وبفضل تفاصيل ريشية ولامعة.

فستان أصفر قصير
فستان أصفر قصير
سترة صفراء، وتنورة قصيرة صفراء
سترة صفراء، وتنورة قصيرة صفراء
فستان أصفر قصير من Lanvin
فستان أصفر قصير من Lanvin

 5. "إيسي مياكي"  Issey Miyake

"شكل يتنفس" اسم مجموعة "إيسي مياكي" لربيع وصيف 2023، المستوحاة من فنون النحت. هكذا، تترجمت حرية صياغة القطع الفنية وتشكيلها إلى منحوتات من أقمشة تبدو جامدة لكنها لدى تعريضها للحركة تكشف عن خطوط ناعمة ومنسابة وخفيفة إلى درجة هوائية! كل التصاميم مصنوعة يدوياً على أيدي أعضاء فريق التصميم الذين استعملوا قطع قماش أحادية. المادة إذاً متينة ومرنة في الوقت عينه، حتى تتنفس كل ثنية وطيّة حياة جديدة لدى ارتداء القطعة. ولجعل المجموعة فريدة أكثر، تزيّنت بالطبعات الهندسية الجريئة وتلوّنت بدرجات تتراوح بين الرملي والأزرق البحري، ومن الأخضر الغامق إلى الأبيض الناصع.

سترة صفراء، وتنورة صفراء
سترة صفراء، وتنورة صفراء
بلوزة صفراء، وتنورة ماكسي صفراء
بلوزة صفراء، وتنورة ماكسي صفراء

6. "لويفيLoewe

في عرض ربيع وصيف 2023، قدّمت دار "لويفي" عجائب الطبيعة في توازن وانسجام مع التكنولوجيا. تضم المجموعة التي صممها "جوناثان أندرسون" كنزات الهودي الرياضية، وقمصان البولو، ومعاطف الباركا الخفيفة، وجاكيتات الطيّار التي تصل حتى الكاحل، والمصنوعة من جلد "نابا" أو القطن المعالج بغاز الأوزون الذي يعطي الملابس إطلالة "ملبوسة" ولكن أنيقة. وأضيفت إلى بعض القطع إكسسوارات تكنولوجية، مثل علب الهواتف النقالة، والسماعت، والأقراص المحمولة. ولابتكار هذه الأزياء والأحذية الرائعة، تعاون "أندرسون" مع المصممة الاسبانية "باولا أولارغوي إسكالونا" التي عملت على تجارب علمية هادفة إلى زراعة النباتات على الملابس.

فستان طويل باللونين الأسود والأصفر
فستان طويل باللونين الأسود والأصفر
هودي باللون الأصفر، وسروال بنّي
هودي باللون الأصفر، وسروال بنّي
 بلوزة صفراء، وبنطال من الدنيم
 بلوزة صفراء، وبنطال من الدنيم

7. "كارولينا هيريرا"  Carolina Herrera

مع مجموعة "كارولينا هيريرا" لربيع وصيف 2023، أراد المدير الإبداعي "ويس غوردون" أن يكرّم تاريخ الدار وخاصة الإطلالات التي قدمتها المؤسسة "كارولينا هيريرا" في أول عرض لها في عام 1984 في قاعة "بلازا هوتيل". الموضوع هو حديقة سرية، وهو عنوان للغموض والرومانسية الكلايسيكية حيث تزهر براعم أنوثة راقية حديثة. رسوم الأزهار أساسية، إذ تتدفق طبعات الزهور على فساتين مسائية حريرية، وعلى ابتكارات رقيقة من الشيفون، وفساتين قصيرة جريئة بفتحاتها وشقّاتها. ولم تغب القطع اللامتماثلة بالذيول الطويلة، ولا الابتكارات الاحتفالية التي تميزت بالتنانير الضخمة والشقّات العالية.

بلوزة بالأبيض والأسود مع خطوط، وتنورة ماكسي صفراء مزينة بالأزهار
بلوزة بالأبيض والأسود مع خطوط، وتنورة ماكسي صفراء مزينة بالأزهار
بلوزة صفراء مزينة بالأزهار وتنورة ميدي صفراء مزينة بالأزهار
بلوزة صفراء مزينة بالأزهار وتنورة ميدي صفراء مزينة بالأزهار
فستان باللونين الأصفر والأزرق الفاتح مزخرف بالأزهار
فستان باللونين الأصفر والأزرق الفاتح مزخرف بالأزهار