ثلاث قياديات من Wunderlich Kaplan الرائدات جوين وندرليش ودارا كابلان ونور طاهر

جذب العالم إلى السعودية: عن قوة المرأة وترسيخ المبادرات الثقافية وترويج الإرث التراثي

مشاعل الدخيل
11 أبريل 2023

لا يختلف اثنان على ان السعودية أصبحت منطقة جاذبة لكل من يسعى إلى تنفيذ الأفكار الخيالية وتحقيق الأحلام إلى واقع نعيشه اليوم. المملكة اليوم تتباهى بين العالم بتاريخها العريق وتراثها الغني والموروث الثقافي العميق الذي يستقطب الجهات المبدعة من كل صوب.

نشهد اليوم حضارة عصرية تروج قصص المجتمع وانجازاته في بيئة فريدة من نوعها، نستهلم من رمالها التي يخطو بها المبدعين، ومن جبالها الشامخة التي تمثل عزم أهلها، وقيمها الراسخة التي باتت نهج لكل من يهوى ترك بصمته الخاصة في مرحلة انتقالية ترسم ملامح مستقبل جديد في العالم.

اليشيا كيز في العلا
اليشيا كيز في العلا

استقبلت محافظة العلا في المملكة المبدعين من حول العالم لتكون منصة خارقة لا مثيل لها حاضنة للفنون والإبداع ما بين الإرث الحضاري الذي تتمتع به هذه إلى تكوينتها الجيولوجية وما تحملها من اثار واكتشافات تاريخية يحتفل بها العالم اليوم.

في ظل هذه التغييرات الحديثة، التقينا بـ ثلاث قياديات يرسمن افاقا جديدة للمرأة في المملكة من خلال منصة Wunderlich Kaplan الرائدات جوين وندرليش ودارا كابلان المعروفتان بجهودهن في رواية وسرد قصص مؤثرة للتواصل والإلهام عن المرأة رإنجازاتها،  وتضخيم أصوات عملائهم على أكبر المنصات في العالم، وقد واحتفلت الوكالة مؤخرا بانضمام السعودية نور طاهر إلى الفريق لتساهم في سرد قصص المرأة السعودية وإيصال رسالتها إلى العالم.

ثلاث قياديات من Wunderlich Kaplan الرائدات جوين وندرليش ودارا كابلان ونور طاهر
ثلاث قياديات من Wunderlich Kaplan الرائدات جوين وندرليش ودارا كابلان ونور طاهر

لأكثر من عام ، عملت WKC وفريقها المكون من النساء بالكامل مع عملاء في المنطقة مثل Good Intentions - وهي شركة استشارية إبداعية عالمية يديرهاSwizz Beats وهو  رمز ثقافي موسيقي  حائز على جائزة Grammy’s

تشمل مشاربهم الأخيرة لـ WKC  في السعودية مشروع  بروميناد جدة الفني لسباق F1 الافتتاحي في جدة، وحفل Alicia Keys في العلا ، فبراير 2022 ، وإطلاق مبادرة Women to Women مع Alicia Keys مع صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت بندر، ومؤخراً Al Ula on Wheels ، حلبة التزلج على الجليد الغامرة التي تم إطلاقها خلال موسم AlUla الصحي والذي لا يزال مستمراً.

جوين وندرليش ودارا كابلان في حوار حصري لمجلة هي
جوين وندرليش ودارا كابلان في حوار حصري لمجلة هي

تحدثت "هي" إلى الشريكتين  جوين وندرليش ودارا كابلان عن مشاريع الوكالة الأخيرة في الرياض وعن

حدثونا عن منصة  Women 2 Women وأهم أهدافها.

جوين: مشروع التعاون والشراكة Women to Women الذي أطلقته Good Intentions  والهيئة الملكية في العلا. إنه تجمع مبتكر على غرار مركز فكري، مكرس لإثارة المناقشات الحيوية التي تعزز الإرشاد وتخلق الفرص وتشعل منصات الإلهام ، كل ذلك بهدف وضع النساء في صميم مستقبلنا الثقافي. بعد النجاح الملحوظ الذي حققته النسخة الأولى، عدنا بالأصدار الثاني من Women to Women ، الذي استضافته Alica Key مرة أخرى ، وتعمقت في المفهوم الجذاب لـ "Wisdom of Women"، أو حكمة المرأة واستكشاف قوة المشاركة الجماعية للمعرفة ، والتحول السردي ، لاستمرارية المحادثة. هدف "Women to Women" هو تمهيد الطريق لمزيد من المحادثات والحوارات ذات المغزى ، والتي تتمحور حول الدعم الحيوي والإرشاد بين النساء من مختلف الأجيال. دليل حقيقي على الإمكانات اللامحدودة لتمكين المرأة!

جوين وندرليش ودارا كابلان في حوار حصري مع هي
جوين وندرليش ودارا كابلان في حوار حصري مع هي

كان من المنطقي إطلاق هذه المنصة في السعودية بسبب Swizz Beatz - المؤسس المشارك لـ Good Intentions - مع نور طاهر وحب Alicia Key للعلا ومواكبة رؤية 2030 التي تتضمن تركيزًا كبيرًا على تمكين المرأة. عملنا جاهدين خلف الكواليس لخلق ضجة وتأمين وسائل الإعلام حول هذا الحدث النسائي المهم.

ما الذي يلهمك أكثر في المرأة السعودية ولماذا يعد سرد قصص المرأة اليوم أكثر أهمية من أي وقت مضى

دارا: كل شئ! الشغف، الطموح، حب الوطن ، الثقافة والإنجازات! من سائقي سيارات السباق إلى الملاكمين إلى رائدات الفضاء ، قطعت النساء السعوديات خطوات لا تصدق وكسرت الصورة النمطية وتولت أدوارًا قيادية في مختلف المجالات. المرأة السعودية في طليعة الترويج للتغيير الثقافي والدعوة لحقوق المرأة والمساواة بين الجنسين من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، والمشاركة في الأحداث والمؤتمرات محليًا ودوليًا. هؤلاء النساء لا يصنعن فرقًا في مجتمعاتهن فحسب ، بل يقمن بتشكيل العالم.

مبادرة Women 2 Women في نخستها الثانية في العلا مع سيدات مهلمات
مبادرة Women 2 Women في نخستها الثانية في العلا مع سيدات مهلمات

من خلال مشاركة قصصهم ، يمكننا تسليط الضوء على تقدمهم وتحدياتهم وإنجازاتهم ، وفضح المفاهيم الخاطئة والصور النمطية ، وإلهام النساء الأخريات للسير على خطىهن. تستحق قصصهم أن تُسمع على مستوى العالم ونحن نخطط ونكون من يساعد في القيام بذلك.

عن قوة المرأة وأهمية النساء لبعضهما البعض في ريادة الأعمال.

ما قوة تأثير هذا الترابط بين النساء في النجاح الإداري والمجتمعي؟

جوين ودارا: الصداقة في العمل مهم جدًا بالنسبة لنا. إذا كنا صادقين ، فهذا ليس مهمًا فحسب ، بل كان ضروريًا حقًا كوسيلة لنمونا وتطورنا في أعمالنا على مر السنين. لم نكن لنصل إلى ما وصلنا إليه اليوم لولا الدعم السخي والمحب من صديقاتنا وزميلاتنا  اللواتي دعمننا، وساندوها، وشجعونا في مسيرة العمل وذلك مهم لكي يخلق إحساسًا بالمجتمع والتضامن ووجود هدف مشترك  بين النساء في مكان العمل.

مبادرة Women 2 Women مع اليشيا كيز في العلا
مبادرة Women 2 Women مع اليشيا كيز في العلا

تنحصر قوةً تأثير وترابط النساء في مجال العمل بأربع عناصر مهمة وهي..:

التمكين … الصداقة في العمل  تعزز التمكين من خلال خلق بيئة آمنة وداعمة للمرأة لتبادل الخبرات والأفكار. هناك شيء خاص جدًا حول مشاركة النساء في تجارب مماثلة، مما يخلق شعورًا بالانتماء والصداقة الحميمة.

التواصل مهم جدا في مجال إدارة الأعمال،،،  تحب النساء الالتقاء والتحدث لساعات. عندما تحرص على إدراج ذلك في بيئة عمل، يمكن أن تخلق دائرة قوية ومعززة  للمرأة تساعدها على الوصول إلى الفرص، واكتساب الرؤية، ودعم النساء  في حياتهم المهنية.

مبادرة Women to Women في العلا
مبادرة Women to Women في العلا

التعاون يؤدي إلى مزيد من الابتكار والنجاح في الأعمال التجارية. يمكن للنساء اللواتي يعملن معًا مشاركة المعرفة والمهارات والموارد والتعاون في المشاريع لتحقيق أهدافهن المشتركة.

الإرشاد: ​​توفر دائرة الترابط بين المرأة فرصًا للتوجيه والإرشاد الرسمي وغير الرسمي. نحن نؤمن بشدة بالإرشاد بصفتنا مؤسسي برنامج The Enternship المشهود عالميًا. إرشاد النساء يجري في دمائنا. نشعر بقوة أن النساء يمكنهن التعلم من خبرات ومهارات وخبرات بعضهن البعض، وتقديم التوجيه والدعم لمساعدة بعضهن البعض على النجاح.