تنسيق البوتس القصير والطويل مثل نجمات انستقرام

تنسيق البوتس القصير والطويل مثل نجمات انستقرام

1 فبراير 2023

تُعتمد الجزمة من قبل كلا الجنسين، كما أنّها متعدّدة الإستخدامات؛ فيمكن ارتداء الجزمة أثناء ممارسة ركوب الخيل، أو حتى أثناء الذهاب إلى صيد السمك، أو أثناء القيام بالمهام الزراعية، أو عند الذهاب إلى الثلج...

وإذا أردنا الإطلاع على تاريخ هذا النوع من الأحذية في عالم الموضة والأزياء، فعلى الرغم من أنّ الجزمة كانت تعتبر نمطًا شائعًا للأحذية النسائية في القرن التاسع عشر، إلا أنّها لم يتم التعرف عليها كعنصر من أحدث صيحات الموضة إلا في الستينيات. وفي هذه الحقبة، بدأت تنتشر الجزمة الطويلة أي التي يصل طولها للركبة ؛ لتصبح بعدها هذه الأحذية شائعة على نطاق أوسع في السبعينيات وظلت عنصرًا أساسيًا لا غنى عنه في خزانة أية مرأة حتى اليوم.

ومن الملفت أن في عام 1888 صنعت شركة "Frye" أول جزمة على الأطلاق. ومن الميزات التي يتمتع بها هذا النوع من الأحذية هي أنها مصممة لتحمي قدميك والكاحلين، كما أنها تساعد في إبقائها دافة أثناء العواصف والطقس البارد.

لقد اعتمد العديد من المصممين الجزمة الطويلة والقصيرة في تصاميمهم المختلفة ومنهم: سيلين (Celineأليس أوليفيا (Alice Olivia)، بوتيغا فينيتا (Bottega Veneta)، فيندي (Fendi)، جيني (Genny)...

سنطلعك اليوم على مجموعة ملفتة من الإطلالات التي قررت فيها النجمات العالميات والعربيات ارتداء الجزمة الطويلة والقصيرة لنساعدك على تنسيقها مع مختلف القطع كالفساتين، والسروايل، والمعاطف... للحصول على لوك كلاسيكي أو عصري فريد من نوعه يتماشى مع كافة المناسبات والحفلات الرسمية وغير الرسمية. إليك البعض من هذه الإطلالات من خلال جمع لاطلالات النجمات!

تنسيق الجزمة الطويلة والقصيرة

نستوحي هذا اللوك من إطلالة مقدمة البرامج وعارضة الأزياء اللبنانية أنابيلا هلال. ارتدي السروال الطويل والضيق باللون الأسود. ونسقي معه قميص باللونين الأسود والأبيض. واختاري مع هذه الإطلالة سترة باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة من نفس لون السترة. وانتعلي جزمة قصيرة باللون الأسود أيضاً. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالإسوارة والساعة.

نابيلا هلال
اطلالة كاجول للبوتس القصير

الإعلامة والممثلة اللبنانية كارلا حداد في إطلالة ملفتة. ارتدي فستان طويل ذات فتحة عند الجانب باللون الأسود. وارتدي مع هذا الفستان سترة باللون الأسود ذات طبعات متعددة الألوان. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأخضر. وإن كنت متواجدة في الخارج، ننصحك في أن ترتدي نظارات شمس.
 

كارلا حداد
البوتس الجلدي الطويل

المؤثرة المصريّة هادية غالب في إطلالة مميّزة. ارتدي السروال الطويل ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. واختاري معه توب باللون الأبيض. ونسقي مع هذه الإطلالة معطف طويل متعدّد الألوان. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأبيض. واعتمري قبّعة صغيرة من نفس لون الحقيبة. وانتعلي جزمة قصيرة باللون الأسود.

هادية غالب
اطلالة عصرية للبوتس القصير

الممثلة التركية هاندة أرتشيل في إطلالة جريئة ومميزة. ارتدي الفستان الطويل المتعدد الألوان ذات فتحة عند الجانب. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي باللون الأسود. ويمكنك أن تختاري مع هذا اللوك بعض الأكسسوارات لإضفاء المزيد من الحركة عليه.

hande ercel
الفستان الجذاب مع البوتس الطويل

نستلهم هذا اللوك من إطلالة عارضة الأزياء اللبنانية كارن وازن. ارتدي الفستان القصير ذات الأكمام الرفيعة باللون الأسود. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأبيض. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العريض باللون الأسود. وضعي بعض الأكسسوارات كالخواتم ونظارات الشمس.

كارن وازن
كارن وازن تنتعل البوتس العملاق

الممثلة السورية كندة حنا في إطلالة كلاسيكية. ارتدي التنورة القصيرة باللون الأبيض. وضعي لهذه التنورة حزام عريض باللون الأسود. ونسقي معها توب باللون الأبيض ذات طبعات الخطوط باللون الأسود. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون الأسود. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالخواتم والأقراط باللون الفضيّ.

كندة حنا
البوتس الجلدي الطويل

نستوحي هذا اللوك من الممثلة والمغنية الأمريكية فانيسا هادجنز. ارتدي فستان طويل ذات فتحة عند الصدر وعند الجانب باللون الأصفر. ونسقي معه معطف طويل باللون البني. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأسود. وانتعلي جزمة طويلة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد من اللون نفسه. وارتدي بعض الأكسسوارات كالخواتم والأقراط الكبيرة باللون الذهبي، بالإضافة إلى نظارات الشمس.

فانيسا هادجنز
البوتس الجلدي الطويل