تيبي

قصة السروال الطويلة والواسعة خيارك الأكيد لإطلالات ملفتة ومريحة

20 يناير 2023

تنافس موضة السراويل الطويلة والواسعة المعروفة أيضاً بالسراويل الفضفاضة قصات السراويل الضيقة لتفوز عليها ليس فقط ضمن اطلالات النجمات، انما ضمن منصات العروض.

ويقال إن السراويل الواسعة لم تكن قطعة معتمدة في الموضة، بل كانت قطعة تعتمدها النساء في العقد الأول من القرن الماضي أثناء ركوب الخيل. وكان هذا النوع من السراويل قطعة يرتديها النساء والرجال أيضاً، وغالباً ما كانت مصنوعة من قماش الدانيم (أو ما يُعرف بالقماش ذات قصّة الجينز)؛ لتصبح هذه السراويل بعد ذلك نمطاً شائعاً في عالم الموضة في أوائل الثمانينيات حتى أوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، لتعاود ظهورها وانتشارها في أيّامنا هذه.

عادت السراويل الواسعة بشكل كبير وملفت في خريف-شتاء 2022-2023؛ والذي يميّز السراويل الواسعة عن باقي السراويل، هي أنها تساعدك تبدين أطول وتسلّط الضوء عليك وعلى إطلالتك، كما أنها تمنحك الثقة بالنفس.

ومع انتشار موضة السراويل الواسعة، قرّرت مختلف النجمات ارتداء هذا النوع من السراويل في إطلالاتهنّ.

ومن المصممين المحترفين والدور الذين قرّروا ابتكار المزيد من السراويل الواسعة في مجموعاتهم: أليس أوليفيا (Alice Olivia)، ماكس مارا (Max Mara)، إيلي صعب (Elie Saabفلاينج سولو (Flying Solo)...

وسنطلعك اليوم على العديد من الإطلالات الكلاسيكية والعصرية من مجموعات خريف وشتاء 2022-2023 لتستوحي منها ولنساعدك على تنسيق السراويل الواسعة مع باقي القطع لتبتكري لوك مميّز يمنحك الثقة بالنفس ويلفت أنظار الجميع. إليك البعض من هذه الإطلالات!

تنسيق السروال الطويل والواسع

اخترنا لك هذه الإطلالة الكلاسيكية-العصرية لتستوحي منها. ارتدي السروال الطويل والواسع ذات الخصر المرتفع باللون الأخضر الفاتح. وضعي لهذا السروال حزام باللونين البني والبيج. ونسقي معه توب ذات فتحة عند الصدر باللون البيج. وانتعلي صندل مفتوح من نفس لون التوب. ولا تنسي أن تختاري مع إطلالة كهذه بعض الأكسسوارات كالإسوارة والأقراط الكبيرة.

فلاينغ سولو
تنسيق السروال الواسع مع كروب توب

ارتدي السروال الطويل والواسع المصنوع من الجلد باللون الأسود. ونسقي معه قميص بأزرار باللون الأسود أيضاَ. وانتعلي حذاء عصري من نفس لون الإطلالة. فإطلالة كهذه مريحة للغاية ويمكنك ارتداء قطع كهذه يومياً.

لوف شايلد
اطلالة السروال الواسع باسلوب مونوكروم

إليك هذه الإطلالة العصرية والملفتة من مارك كاين. ارتدي السروال الطويل والواسع باللون البني. ونسقي معه قميص بأزرار باللون البنفسجي. واختاري مع هذا اللوك معطف طويل باللون الأحمر. وانتعلي جزمة قصيرة ذات الكعب العالي والمصنوعة من الجلد باللون البني. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأبيض. فإن كنت من محبات الإطلالات المليئة بالألوان، ننصحك في أن تستلهمي من هذا اللوك.

مارك كاين
السروال الواسع مع المعطف الاحمر

نقدم لك هذه الإطلالة الكلاسيكية من ماكس مارا. ارتدي السروال الطويل والواسع باللون الأبيض. ونسقي معه كنزة باللون الأسود. ولا تنسي أن تختاري مع هذه الإطلالة سترة باللون الأسود. وانتعلي صندل باللون الأسود أيضاً. فإذا كنت مدعوّة لحفل عشاء أو لأي مناسبة رسمية، فإطلالة كهذه مناسبة تماماً.

ماكس مارا
السروال الواسع باللون الابيض

ارتدي السروال الطويل والواسع ذات قصّة الجينز باللون الأزرق. وضعي لهذا السروال حزام رفيع باللون الأبيض. ونسقي معه توب باللون الأسود. ويمكنك أن تنتعلي مع هذا اللوك صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود أو الأبيض مثلاً.

تيبي
السروال الواسع بقماش الجينز