برادا

ارتدي قميص Tank الرائج بتنسيق يخرجه من بساطته!

18 يناير 2023

شهدت السبعينيات من القرن الماضي تغيرات هائلة وملفتة في الموضة في مختلف أنحاء العالم. ففي هذه الحقبة، ظهرت قمصان بتصميم بسيط المعروفة باسم "تانك"، حيث بدأ كلٌّ من الرجال والنساء بارتداء هذا النوع من القمصان كقطعة يومية عاديّة ومريحة.

كما أنّها اشتهرت لأوّل مرّة في الموضة الغربيّة كجزء من بدلات السباحة لكلا الجنسين، ولا شكَّ في أنّها تحوّلت من قطعة عاديّة إلى قطعة معتمدة بكثرة في عالم الموضة والأزياء.

ويُقال أنّه قد تّم ابتكار قميص Tank لأنها تحافظ على برودة ذراعيك، ولأنّها تترك جسمك يتنفسّ، بينما تغطي باقي الجزء العلوي من الجسم. فهذه القطعة مريحة للغاية وهي مثاليّة أثناء ممارسة الرياضة، أو أثناء الذهاب إلى نزهة أو رحلة...

ومن الواضح أنّ موضة قميص Tank البسيطة انتشرت بشكل كبير حيث قام العديد من الممثلين بارتداء هذه القمصان أثناء تأدية أدوارهم في أفلام عدّة: نتذكّر الممثلة أنجيلينا جولي التي ارتدت توب Tank البسيطة في فيلم "Lara Croft: Tomb Raider"، جينيفر لورنس التي ارتدت هي أيضاً هذا النوع من القمصان باللون الأبيض في فيلم "The House at the End of the Street"، ونذكر أيضاً فيلم "Fast and Furious" حيث اعتمد الممثلين من كلا الجنسين توب Tank...

واعتمدت العديد من النجمات في مختلف الحفلات والمناسبات العالميّة والمهمّة القمصان ذات قمم الدبابات: نتذكّر عارضة الأزياء الأميركية كيندل جينر في حفل الـ Met Gala لعام 2022 التي ارتدت توب تانك البسيطة باللون الأسود مع تنورة طويلة على شكل جرس من اللون نفسه...

نذكر أن تصميم تانك توب يمكن ان يكون ذات أكمام عريضة ومقوسة او رفيعة ومستقيمة.

وفي الواقع ازدادت شعبية هذه القطعة بشكل أكبر خاصّةً في خريف وشتاء 2022-2023، حيث قرّر العديد من المصمّمين المحترفين ابتكار تصاميم تانك من خلال اعتماد مجموعات متنوّعة من الأقمشة والألوان؛ نذكر منهم: بوتيغا فينيتا (Bottega Veneta)، كلوي (Chloé)، فالنتينو (Valentino) ، برادا (Prada)...

وسنطلعك اليوم على إطلالات مختلفة ومميّزة اعتُمِدَت فيها تانك توب من مجموعات خريف وشتاء 2022- 2023 لتستوحي منها ولنساعدك على اختيار القطع المناسبة لتبتكري من خلالها لوك ملفت خاص بك. إليك البعض من هذه الإطلالات!

تنسيق تانك توب مثل منصات العروض

إن كنت من محبات الإطلالات العصرية، فعليك أن تستوحي من هذا اللوك. ارتدي التنورة الطويلة ذات الخصر المرتفع باللون الأبيض. وضعي لهذه التنورة حزام رفيع من نفس لون التنورة. ونسقي معها توب تانك البسيطة باللون الأبيض. وارتدي قفازات طويلة من نفس لون الإطلالة. واحملي حقيبة صغيرة باللون الأخضر الداكن. وانتعلي صندل ذات الكعب العالي باللون الأسود. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالإسوارة والعقد باللون الفضي.

اكني
تنسيق توب تانك مع تنورة طويلة باللون الابيض

إليك هذه الإطلالة الكلاسيكية-العصرية من بوتيغا فينيتا لتستوحي منها. ارتدي السروال الطويل باللون الأسود. ونسقي معه توب تانك البسيطة باللون الأبيض. واحملي حقيبة كبيرة باللون الأسود. وانتعلي صندل ودجيز باللون الذهبي. وارتدي السوار والعقد والأقراط الصغيرة باللون الذهبي.

بوتيغا فينيتا
تنسيق توب تانك مع سروال اسود كلاسيكي

اخترنا لك هذه الإطلالة لتستلهمي منها. ارتدي السروال الطويل والمصنوع من الجلد باللون البني. ونسقي معه توب تانك البسيطة باللون الأبيض. وانتعلي حذاء باللون البني. ولا تنسي أن ترتدي العقد باللون الفضي. فيمكنك ارتداء قطع كهذه يوميّاً في مختلف الأماكن التي تتواجدين فيها.

كلوي
تنسيق توب تانك مع سروال جلدي

ارتدي التنورة الطويلة ذات طبقات عدّة والمتعددة الألوان. واختاري معها توب تانك البسيطة باللون الأبيض. وانتعلي صندل مفتوح باللون الأصفر. ولا تنسي أن تضعي بعض الأكسسوارات كالعقد مثلاً. فهذه الإطلالة عصرية وفريدة من نوعها.

كونير ايفس
توب تانك مع تنورة طويلة

نقدم لك هذه الإطلالة من برادا. ارتدي التنورة الطويلة المؤلفة من طبقيتَين: الطبقة العليا باللون الرمادي، والطبقة السُفلى الشّفّافة والمزيّنة ببعض الزخرفات باللون الأصفر. ونسقي معها توب تانك البسيطة باللون الأبيض. وانتعلي صندل ذات الكعب القصير باللون الرمادي. واختاري مع هذا اللوك تسريحة شعر بسيطة وطبيعية.

برادا
توب تانك مع مع تنورة عصرية