قبعة صوف سوداء من Coperni

7 دور كللت إطلالاتها بقبعات رائعة في عروض خريف وشتاء 2022

فالنتينا مارياني
19 ديسمبر 2022

تضاربت الخطوط البسيطة والنظيفة التي تميزت بها الإطلالات على منصات خريف وشتاء 2022، مع إكسسوار يدوي الصنع يكاد يكون فولكلورياً ضمن مفهوم الملابس الكاجوال، في فترة يسيطر عليها التيّار التقليلي أو المينيمالي. إنه القبعة!

بعض الدور مثل "كوبيرني" تدفع صيحات الموضة نحو أقنعة "بالاكلافا" الروسيّة الملتفة وقبعات البونيه، بينما قرر البعض الآخر التركيز على الجانب العملي لقبعة الصوف المصنوعة من خيوط كبيرة متعددة الألوان، مثل تلك التي تظهر على رؤوس عارضات "لويز لينغ بييرغارد".

أخيراً، هناك من لا يتخلى عن لمسات التفنن الساحرة. فقررت دار "أوف-وايت" على سبيل المثال نقل صيحة القصة الضخمة إلى القبعات والقلنسوات وإكسسوارات الشعر، ولم تمر القبعة العملاقة التي اعتمرتها نعومي كامبل مرور الكرام.

هنا ما اخترناه لك من قبعات متألقة ستحميكِ من برد شتاء 2023-2022.

1- "تومي هيلفيغر"Tommy Hilfiger

لهذا الشتاء، تجمع تكشيلة "تومي هيلفيغر" بين لوحة ألوان غنية وأنماط زينية هندسية مع قبعات فائقة الضخامة يتم تقديمها دائماً في درجات الألوان نفسها. وفي ما يتعلق بالملابس، إن المفضلة لدى مصمم الدار هي السراويل الضيقة والتنانير القصيرة والزي الجامعي، التي تتبلور في خلطات عملية ومبدعة ولا تخلو من الأناقة.

قبعة باللون الأزرق البحري مزينة بطبعة خيالية
قبعة باللون الأزرق البحري مزينة بطبعة خيالية

2- "ليلي بلان"Lili Blanc

تحمل أحدث مجموعات "ليلي بلان" عنوان "حلم في مدينة" (Dream in a City). الإطلالات هي تفسير فنّي لقيم الحرية وتقرير المصير الذاتي، يتم إظهاره من خلال قطع متقنة الخياطة وفساتين بأجزاء مقصوصة بالإضافة إلى بذلة السروال المريحة، وذلك في ألوان جريئة وكلاسيكية. كما اختارت ليلي لاكسسواراتها عقد التشوكر وقبعة البيريه.

قبعة صوف سوداء
قبعة صوف سوداء

3- "لويز لينغ بييرغارد" Louise Lyngh Bjerregaard

تقدم مجموعة "لويز لينغ بييرغراد" جمالية مبنية على الأحجام البارزة والملابس المحبوكة اللافتة والمثيرة للاهتمام. عبر التلاعب المستمر بالخطوط الفاصلة بين الملابس الجاهزة والكوتور، تم إنشاء المجموعة باستخدام تشكيلة واسعة من التقنيات الحرفية، بما في ذلك الثني، والعمل الفني الخادع للنظر، وإعادة التدوير للأفضل، والتلاعب بالأقمشة.

قبعة صوف متعددة الألوان

4- "آن دومولوميستر"  Ann Demeulemeester

المبنى الباريسي "ريفيكتوار ديه كوردلييه" هو المكان الرائع الذي استضاف عرض أزياء "دومولوميستر" لخريف شتاء 2022. وقد انسجمت هذه المساحة القوتية الطراز مع المجموعة المميزة بتدرج لوني من الأسود إلى الأزرق البحري مروراً بجميع درجات اللون البني. أما بالنسبة للأشكال، فإن البساطة هي الكلمة المفتاح لهذه الجمالية الشاعرية  المتجلية في فساتين طويلة وبذلات أحادية اللون.

قبعة سوداء من Ann Demeulemeester
قبعة سوداء

5- "أندرياس كرونثالر فور فيفيين ويستوود"  Andreas Kronthaler for Vivienne Westwood

في عرض "فيفيين ويستوود" لخريف شتاء 2022، عبّر المصمم "أندرياس كرونثالر" عن رؤية شخصية للغاية، وقال: "هذا أنا! حاولت أن أجد مصدر الإلهام بداخلي، دون الاستناد إلى فيفيين أو على امرأة أخرى أو رجل آخر خارج عن المألوف".  وفي عنوان سهر باريسي قديم، وجّه المصمم تحية أنيقة إلى الحفلات الباريسية الساهرة التقليدية. هكذا، وعلى هذه المنصة الفريدة، أضفت العارضات على كل الأزياء المزخرفة بالكرات القماشية والكشاكش والعقد حيوية ديناميكية.

قبعة مخططة بالأبيض والأسود
قبعة مخططة بالأبيض والأسود

6- "كوبيرني"Coperni

لدى ابتكار مجموعتهما لموسم خريف وشتاء 2022، قام مصمما الأزياء "آرنو فايان" و "سيباستيان ماير" بالعودة إلى ذكرياتهم المدرسية، حاملين إلى خشبة العرض فساتين قصيرة وطويلة تحاكي فساتين حفلات التخرج المدرسية الأمريكية. وبالنسبة إلى الإكسسوارات، لا يمكننا إلا أن نذكر حقيبة "سوايب"Swipe  النجومية التي أعيد تفسيرها بالزجاج المنفوخ، وأحذية "أديداس غازيل"، وأقنعة الرأس الصوفية.

قبعة صوف بيضاء
قبعة صوف بيضاء

7- "أوف-وايت"Off-White

خلال عروض خريف وشتاء 2022، قدّمت دار "أوف-وايت" قصّات جريئة تضاربت مع عناصر رجالية في لوحة ألوان  عصرية من الدرجات الحيادية الخافتة، والأزرق، والبنفسجي، والأصفر، وبعض اللمسات المزهرة والتجريدية في النقوش. تتعايش الإطلالات المريحة مع الأحجام المبالغ بها في هذه التشكيلة، حيث تؤدي الإكسسوارات دوراً مركزياً.

قبعة سوداء برّاقة
قبعة سوداء برّاقة