ترغبين بتفتيح البشرة في الخريف؟ إليك هذه الطرق المتاحة

أفكار طبيعية لبشرة فاتحة في فصل الخريف تمنحك إطلالة مشرقة وبشرة نضرة وجذابة. ففي فصل الخريف ومع تغير الطقس إلى جاف أكثر، وبعد الإنتهاء من أضرار أشعة الشمس على البشرة، فقد ترغب أغلب النساء بإعادة لون بشرتهن الطبيعي والتمتع ببشرة نضرة وفاتحة. في حين ان الخلطات الطبيعية تساعد في إعاد لون البشرة، كذلك فإن تطبيق ماسكات قشور البرتقال يمنحك بشرة فاتحة ومشرقة، فإليك أفكار طبيعية لبشرة فاتحة في فصل الخريف.

طرق تفتيح البشرة في فصل الخريف

resized_أعيدي بشرتك الفاتحة في الخريف بتطبيق ماسكات طبيعية
أعيدي بشرتك الفاتحة في الخريف بتطبيق ماسكات طبيعية 

أسباب تؤدي إلى ظهور بقع داكنة على البشرة

  • التعرض إلى أشعة الشمس.  
  • آثار حب الشباب
  • التقدم في العمر
  • عدم العناية بالبشرة وتقشيرها.
  • جفاف البشرة
  • تناول بعض الادوية

مستحضرات تفتيح البشرة

إذا كنت تعانين من اسمرار بشرتك وظهور البقع الداكنة فيها، فيمكنك تفتيح بشرتك عن طريق تطبيق مستحضرات وكريمات تساعد في إعادة لون بشرتك. فهي تساعد في تقليل إنتاج صبغة الميلانين في الجلد، والحصول على إطلالة نضرة ومشرقة.

جربي كريم تفتيح البشرة من ديور -  ديورسنو -  Diorsnow Essence Of Light -  Dior – فهذا الكريم يساعد في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، كما يمنع البقع الداكنة ويساعد في إشراق البشرة وتوريدها.
 

Diorsnow Essence Of Light -  Dior
Diorsnow Essence Of Light -  Dior

أو يمكنك تجربة كريمات من شانيل لتفتيح البشرة مثل لو بلان  - Le Blanc  - Chanel – Brightening Moisturizing Cream -  الذي يعمل على تفتيح البشرة ويعيد الإشراقة للوجه.

تفتيح البشرة بالطرق الطبية

يمكنك تفتيح البشرة بالطرق الطبية عن طريق التقشير بالليزر الذي يساهم في تقشير طبقات معينة من الجلد، والتخلص من النمش، والبقع الناتجة عن أشعة الشمس، والبقع الداكنة. كذلك يمكنك إستخدام التقشير الكريستالي وأنواع أخرى من الطرق الطبية التي لها فعالية في تفتيح الجلد والحصول على بشرة مشرقة.

طرق طبيعية لبشرة نضرة وفاتحة

  • ماسك قشور البرتقال مع العسل والكركم
  • ماسك قشور البرتقال مع النشا

ماسك قشور البرتقال مع العسل والكركم

ماسكات من قشور البرتقال تساعد على تفتيح البشرة وذلك عن طريق خلط قشر البرتقال مع العسل. فقشر البرتقال يعمل على تفتيح البشرة والتخلص من البقع الداكنة وذلك بسبب احتوائه على كمية كبيرة من فيتامين سي الذي يعمل على تنقية البشرة من الشوائب وبالتالي تفتيح البشرة. أما بالنسبة للعسل  فله قدرة كبيرة على تفتيح لون البشرة، حيث أنه يخفف من التهابات الجلد ويخلصها من الجراثيم، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من قشور البرتقال مع القليل من الكركم وملعقة كبيرة من العسل، ثم وزعي الخليط  على بشرتك واتركيه لمدة 15 دقيقة، بعدها أشطفي جيداً الوجه، وتمتعي ببشرة نضرة وفاتحة.

ماسك قشور البرتقال مع النشا

ماسكات من قشور البرتقال تعمل على جعل بشرتك نضرة. فماسك البرتقال والنشا له فوائد كثيرة على الوجه خاصة في فصل الخريف، حيث تعمل المرأة على العناية ببشرتها للحصول على إطلالة مميزة في هذا الشهر. لذلك ضعي ملعقة كبيرة من النشا  وملعقتين كبيرتين من قشر البرتقال وملعقة صغيرة من عصير الليمون، ثم اخلطي جميع المكونات معاً لعمل عجينة ووزعيها على وجهك، ثم اتركيها لمدة 20 دقيقة وإغسلي وجهك  بالماء الفاتر وتمتعي بعدها ببشرة نضرة ورائعة.  

resized_تطبيق البرتقال يساعد في إعادة تفتيح البشرة
تطبيق البرتقال يساعد في إعادة تفتيح البشرة

ماسك البرتقال مع البابايا

خلط البرتقال مع البابايا يساعد على الحصول على  بشرة فاتحة والتخلص من إسمرار البشرة. فالبابايا فاكهة تساعد على تبييض البشرة وإزالة البقع الداكنة. اهرسي حبة من البابايا وإخلطيها مع كوب من عصير الليمون حتى تصبح متجانسة، بعدها قومي بتطبيقها على بشرتك الداكنة، واتركيها لمدة 30 دقيقة، ومن ثم أشطفي وجهك بالماء البارد. أعيدي تكرار هذه العملية بشكل أسبوعي واحصلي على بشرة فاتحة ونضرة في الخريف.

 نذكرك دائماً بضرورة تجربة هذه الوصفات على جزء من جلد يدك الداخلي عند المعصم قبل إستخدامها على كافة وجهك مباشرة، تجنباً لتحسس البشرة عند البعض على المكونات المذكورة.