نصائح اختيار الفساتين المناسبة لشكل كل جسم

الفستان هو من القطع المفضلة بالنسبة لمعظم السيدات من مختلف الأعمار وكون هنالك العديد من موديلات الفساتين بقصات وألوان وتصاميم مختلفة فلابد أن تجد كل امرأة تصميم الفستان المثالي لها واليون سنقدم لك نصائح اختيار الفساتين المناسبة لشكل كل جسم.

طبعاً يختلف شكل الجسم بين كل امرأة فهنالك الممتلئة من الأعلى أو من عند منطقة الأوراك وهنالك من تتمتع بأكتاف ضيقة أو العكس وهنالك المرأة الطويلة وأيضاً قصيرة القامة وهذه بعض نصائحنا لاختيار الفساتين المناسبة لشكل كل جسم.

الفساتين الميدي الضيقة مثالية لنحيفات القامة

النساء صاحبات الورك الكبير أنصحن باختيار الفساتين المحددة الخصر مع التنورة الكلوش وقد شاهدنا الكثير من هذه الموديلات لدى كل من “دولتشي أن غابانا” Dolce‪&Gabbana و”كلوي” Chloe.

أما النساء اللواتي يعانين من مشكلة الخصر العريض فأنصحن أن يخترن فستان بتصميم ناعم ويزين الخصر بحزام من الجلد على سبيل المثال أو أن يخترن فستان له حزام مثل التصميم الذي شاهدناه لدى “ميسوني” Missoni.

وبالنسبة للنساء النحيفات فأنصحهن باختيار الفساتين الضيقة بألوان فاتحة ومن الممكن أن تكون الأقمشة براقة للسهرات مثل التصاميم التي شاهدناها لدى “هيرفيه ليجيه” Herve Leger و”اليكس بيري” Alex Perry.

اختاري فستان ماكسي بقصة منسدلة لاخفاء عيوب الجسم

والنساء الممتلئات بشكل كامل اخترن الفساتين ذات القصات المنسدلة ويفضل أن تكون بألوان داكنة أو مصنوعة من أقمشة معرقة.

ولقصيرات القامة أنصحهن باختيار التصاميم التي يصل طولها أعلى حد الركبة مع أحذية كعب عالي ولطويلات القامة اخترن التصاميم التي يصل طولها أسفل حد الركبة الرائجة جداً هذا الموسم.

هذه بعض نصائح اختيار الفساتين المناسبة لشكل كل جسم تابعيها وشاهدي موديلات الفساتين التي اخترناها لك من أحدث اصدارات دور الأزياء العالمية لموسم ربيع وصيف لتتألقي بأجمل الاطلالات هذا الموسم.