أخطاء شائعة يجب تجنبها عند التسوق والعناية ببنطلون الدنيم

البنطلون الدنيم أساسي في خزانة الملابس وقطعة لا نكتفي منها ونبحث دائماً عن جديد يلبي إحتياجاتنا ويواكب أحدث صيحات الموضة، لكن قد نرتكب أخطاء شائعة عند التسوق سواء عبر الإنترنت أو في المتجر. ولكي نتجنّبها، جمعنا لكن أكثر أخطاء شائعة عند التسوق والعناية ببنطلون الدنيم لتكوني متألقة بهذه الصيحة الخالدة في كل الفصول.

فما هي أكثر 5 أخطاء شائعة عند التسوق والعناية ببنطلون الدنيم؟

الدنيم قماش متين وقوي التحمل ولا يحتاج إلى غسله بشكل متكرر

5 أخطاء شائعة عند التسوق والعناية ببنطلون الدنيم

تجاهل حافة البنطلون

من قواعد إختيار البنطلون الدنيم يجب الإنتباه إلى طوله. عادة يجب أن يصل البنطلون الدنيم الضيّق إلى أعلى الكاحل، فيما يبدو الجينز بقصة مستقيمة أفضل عندما يقع تحت الكاحل مباشرة، أما الـ boot cut فيجب أن يقع فوق الأرض تقريبًا دون أن يلمسها. نصيحة إضافية: تحديد الحذاء الذي سترتدينه مع الدنيم يمكن أن يساعدك في إختيار الطول المناسب بشكل أفضل.

لا تشتري الدنيم دون الإطلاع على تكوينه

تحققي قبل شراء البنطلون الدنيم من تركيبته. على سبيل المثال، وجود ما لا يقل عن 3% من الليكرا أو السبانديكس يساعد الجينز الضيق على الاحتفاظ بشكله. كلما زاد محتوى القطن في التركيبة، زادت احتمالية تقلصه مع كل غسلة.

أخطاء شائعة يجب تجنبها عند التسوق والعناية ببنطلون الدنيم

قماش الدنيم يتمدد

يعد شراء الجينز الذي لا يتناسب مع مقاسك يعد من أكثر أخطاء شائعة عند التسوق.

الدنيم يستغرق بضع ساعات ليأخذ شكل جسمك. تحركي أثناء تسوقك لبنطال جديد ولا تقفي أمام المرآة فقط - اجلسي وحتى إقفزي. إذا لم تشعري بالراحة حول الخصر أثناء التحرّك والجلوس، فاستمري في البحث.

تعليمات العناية ما بعد البيع

العناية بالبنطلون الدنيم لا تقل أهمية عن إختيارك له. الدنيم هو القماش الذي يتحسن مع تقدم العمر، والغسيل المتكرر أو غير المناسب يمكن أن يضر بمظهره ودورة حياته. مثلاً، الماء الدافئ سوف يسرع من تلاشي القماش وانكماشه، كما أن الجينز يمكن أن يفقد بعضًا من لونه عند الطي.

يعد شراء الجينز الذي لا يتناسب مع مقاسك يعد من أكثر أخطاء شائعة عند التسوق

غسل الدنيم كثيرًا

الدنيم قماش متين وقوي التحمل، ولا يحتاج إلى غسله بشكل متكرر. مرة واحدة في الشهر مع تنظيف البقع بقطعة قماش مبللة أو التنظيف الجاف بالفرشاة، من الأفضل الاحتفاظ بالشكل والتمدد لأطول فترة ممكنة، وفقًا للخبراء.

وتذكّري دائماً قلب البنطلون الدنيم قبل وضعه في الغسالة. سيساعد ذلك في الحفاظ على اللون لأطول فترة.