كيفية إختيار التنورة المناسبة حسب شكل الجسم

بالنسبة للبعض، إختيار التنورة المناسبة لشكل الجسم يُعتبر تحدياً صعباً، قد يفضّل البعض التنانير القصيرة أو قصة الخصر العالي، بينما يعشق البعض الآخر التنانير الميدي للحصول على إطلالة أنيقة ملائمة للدوام.

إليك أبرز النصائح لإختيار التنورة المناسبة لشكل الجسم.

كيفية إختيار التنورة المناسبة حسب شكل الجسم

لصاحبات القوام القصير، تجنّبي التنانير الطويلة أو التنانير الواسعة بقصة الـ flare، لأنها ستطغى على قوامك. بدلًا من ذلك، إختاري التنانير القصيرة لإظهار ساقيك، فالتنورة الميني هي رفيقة إطلالاتك سواء كنت تفضلين التنورة الدنيم أو تصاميم عصرية تستوحينها من عروض الأزياء، ونسّقيها مع التيشيرت للوك كاجول، مع القميص، أو الكروب وكذلك مع السويت لإطلالة خريفية شبابية.

إذا كنت من أصحاب الجسم الـ Curvyالذي يمتاز بالخصر النحيف والتوازن في مقاسي الكتفين والأرداف، فيمكن ان تظهري وتبرزي منحنياتك بارتداء التنانير التي تبرز شكل الساعة الرملية، والقصة الأنسب لك هي التنانير الـ Pencil لأنها تحدد الخصر وتحتضن الوركين، وتسقط بشكل مرن على ركبتيك ورجليك.

إذا كنت من أصحاب الجسم الـ Curvyالقصة الأنسب لك هي التنانير الـ Pencil

أما إذا كان جسمك بشكل إجاصي أو كمثرى، فارتدي تنورة على شكل A-line. النصف السفلي من جسمك أعرض قليلاً من النصف العلوي، ولإحداث توازن من الرأس إلى أخمص القدمين إختاري تنورة تتناسب مع الخصر ثم تتسع من الأسفل. ستساعدك التنورة الـ A-line سواء كانت قصيرة أو طويلة، على تحقيق هذا المظهر. يمكنك أيضًا إضافة حزام لجذب الانتباه إلى خصرك النحيف.

إذا كنت نحيفة، إرتدي تنانير غير متناسقة أو asymmetrical. بما أن قوامك نحيف ومستقيم ومنحنياتك غير بارزة، فالتنانير الـ  asymmetricalمع الكشكش أو الشراريب مثلاً أو تفاصيل أخرى ستخلق وهماً وتمنحك جسمك شكلاً جميلاً ومتناسقاً.

التنانير الـ asymmetricalمع الكشكش أو الشراريب تناسب صاحبات الجسم النحيف

ولمن تملك جسماً على شكل "تفاحة" فالتنانير الخصر العالي هي الأنسب. لأن معظم وزنك يتركز في الوسط، والتنورة الخصر العالي تساعدك على تحديد خصرك، كما من الأفضل أن يصل طول التنورة حتى أسفل الركبتين.

ومن تتمتع بجسم رياضي، فعملياً أي نمط تنورة يناسبك، التنورة القصيرة ستبرز رجليك، أما إذا كنت ترغبين بتنورة أطول فإختاريها بطول ميدي ونسّقيها مع حذاء بكعب، لكن تجنّبي الأسافين الكبيرة أو أحذية ذات نعل سميك.