تصاميم عربية بنفحة عصرية من أبرز المصممات الإماراتيات

لا بد أن نتكلّم في يوم المرأة الإماراتية (28 أغسطس) عن حسّها وقدرتها في مجال الإبداع. كثيرات هنّ اللواتي أبدعن في مجالات عدة وتركن بصمتهن في قطاعات متعددة. منها الموضة. أسماء من المواهب التي لا تعدّ ولاتحصى والتي لمعت وبرزت في مجال التصميم والأزياء.

ما يميّزهن الحس العربي المتواجد داخل واحدة منهن، حيث تمزج كل مصممة ذوقها الفريد بتصاميم أزيائها المميزة وتأخذ بعين الاعتبار صيحات الموضة  العصرية ما يجعل هذه التصاميم إبداعات خلابة تتناسب مع أذواق السيّدات العربيات.

إليك أبرز المصممات الإماراتيات اللواتي لمعن في التصميم ووصلت تصاميمهن الى قلوب الكثيرات..

المصممة خلود بن ثاني

المصممة خلود بن ثاني هي أول من حصل على شهادة في الإدارة والتسويق من جامعة "إسمود باريس" Esmod Paris، كما درست الموضة والأزياء في لندن. أسّست علامتها "Bin Thani" عام 2012 ، تميّزت مجموعاتها بصيحات التوربان المتعددة الألوان التي راجت واعتمتدها السيدات المحجبات وغير المححجبات.

المصممة مادية الشرقي

مؤسسة دار Madiyah Al Sharqi عام 2012، تتميز تصاميمها باختلاف الأقمشة والمزج بينها، مع الأخذ بعين الاعتبار الذوق العصري للمرأة العصرية. كل مجموعة خاصة بها تتميز بالإبداع وتأخذ الى عالم جديد من الأناقة. تتميز تصاميمها بالألوان الراقية والهادئة التي تعكس أنثوية المرأة وجمالها.

المصممة حمدة الفهيم

دخلت مجال التصميم عام 2010 بعلامتها الخاصة Hamda Al Fahim، تميّزت بالأزياء الراقية من فساتين سهرة للمرأة الأنيقة. تستخدم أفخر أنواع الأقمشة من التول والدانتيل في حين نلاحظ اللمسات الشرقية في تصاميم رغم عصرية الفساتين ومواكبتها لأبرز صيحات الموضة.

المصممة سارة المدني

صاحبة دار Rouge Couture والتي تصمم العباءات والجلابيات منذ العام 2002، عضو في وزارة الاقتصاد منذ العام 2015 في الامارات. امرأة ناجحة وذات حسّ مرهف وجميل في التصميم. تركت علامة مهمة في عالم العباءات الخليجية يلتصق اسمها بالتصاميم الجريئة والتنفيذ الدقيق.

المصممة ياسمين الملا

YNM هي الدار التي أسستها المصممة ياسمين الملا عام 2013، في تصاميمها الأخيرة اعتمدت على الحرير بشكل أساسي وعلى الألوان الفاتحة والمناسبة للمرأة العربية وللطقس الحار. تميّزت بمجموعات تجمع بين الأم وابنتها وبتصاميم تتطابق بين الاثنتين.

المصممة فاطمة عبد الجليل

منذ 9 أعوام، تحديداً عام 2003 والمصممة فاطمة عبد الجليل تُبدع أكثر فأكثر في مجال الموضة عبر علامتها الخاصة "F7 by Fatma".  تصاميمها الأخيرة الخاصة كانت بشهر رمضان المبارك مستوحاة من التطور المعماري في الإمارات، كما صمَّمت القماش واختارت الألوان الصيفية التي تناسب شهر رمضان والإجازات والتي تتيح استخدام الإكسسوارات بطرق عدة.

المصممة لطيفة الجرج

أسست دارها عام 2014 تحت اسم "Twisted Roots" ، من أبرز ما يميّز هذه الدار الطبقات المتعددة التي تتمتع بها التصاميم مع الإبقاء على جمالية الأقمشة من خلال أقمشة فاخرة وألوان راقية. أزياء الدار تواكب صيحات الموضة وتبقى سهلى الارتداء ومريحة للغاية.