مارك جاكوبس يعود إلى منصات عروض الأزياء

بعد غياب طويل، عادت عروض أزياء مارك جاكوبس Marc Jacobs من جديد مع تقديم المصمم مجموعته الأولى منذ فبراير 2020، وشكّلت عودة عروض أزياء مارك جاكوبس دليل تفاؤل ليس فقط لضعف صناعة الأزياء في نيويورك ولكن أيضًا لأعمال هذه الدار بعد سنوات من النضال.

مارك جاكوبس يعود إلى منصات عروض الأزياء بمجموعة خريف 2021

حضر عرض مارك جاكوبس الذي أقيم داخل مكتبة نيويورك العامة في فيفث أفينيو في مانهاتن، حشد من المدعوين معظمهم من دون أقنعة بعد الطلب منه إثبات تلقيهم لقاح كوفيد 19. وكتب جاكوبس في ملاحظات العرض: "بينما يستمر العالم في التغير بسرعة لا يمكن تصورها، فإن حبي للموضة والرغبة في إنشاء مجموعات ومشاركتها من خلال عروض الأزياء - يستمر".

ما يميّز عروض أزياء مارك جاكوبس هو أنها أشبه بالمسرحية الضخمة، والتي احتلت في السنوات الماضية الجزء الأخير من أسبوع الموضة في نيويورك، وكانت باستمرار العروض التقديمية الأكثر استحسانًا في المدينة في كل موسم.

المجموعة تضمنت 35 اطلالة

أحدث عروض أزياء مارك جيكوبس كانت أكثر أعمال المصمم هدوءًا. وتضمنت المجموعة المكونة من 35 إطلالة العديد من القطع الشتوية الأوفر سايز مع الطبقات التي تشبه الشرنقة والتي حجبت جزئيًا أو كليًا وجوه عارضات الأزياء بغطاء للرأس وأوشحة.

العديد من القطع غطّتها بالكامل نسخة عملاقة من شعار مارك جاكوبس المميز، بينما تميّزت قطع أخرى بشكّ الترتر الكبير. وبعد الجولة الأولى، عادت العارضات بعد أن ألقين طبقة أو اثنتين من الملابس، ما كشف عن وجوه جيجي حديد وإيمان همام وكايا جربر، وعارضات أزياء أخريات. وقد صمم العرض Alastair McKim بدلاً من كاتي جراند Katie Grand، الشريك المعتاد لجاكوبس.

ويأتي هذا العرض أيضًا وسط تحول تجاري طال انتظاره للدار. وقال جان جاك جويوني، المدير المالي لشركة LVMH، في يناير الماضي، إن مارك جايكوبس، هي العلامة التجارية الأمريكية الوحيدة المتبقية لشركة LVMH، وقد كانت مربحة في عام 2020 لأول مرة بعد خمس سنوات من الخسائر.

العديد من القطع غطّتها بالكامل نسخة عملاقة من شعار مارك جاكوبس

وقد عانت علامة مارك جاكوبس في السنوات الأخيرة، لا سيما بعد عام 2015، عندما استقال الشريك التجاري روبرت دافي، من منصبه. كما أغلقت العلامة التجارية خط أزياء Marc by Marc Jacobs المعاصر وتراجعت الإيرادات. وكان هذا الخط هو مصدر ربح العلامة التجارية، إلى جانب الإيرادات الناتجة عن خطوط العطور والمكياج.

ستتوفر مجموعة عروض ازياء مارك جاكوبس  لخريف 2021، للبيع في Bergdorf Goodman فقط كجزء من شراكة حصرية جديدة بين العلامة التجارية ومتجر نيويورك الفاخر ، والذي تم الإعلان عنه يوم الاثنين أيضًا.

تابعوا معنا صور مجموعة خريف 2021 ضمن أجدد عروض ازياء مارك جاكوبس.