بيتر مولييه المدير الإبداعي الجديد لدار ازياء Alaïa

بعد أكثر من ثلاث سنوات على وفاة أسطورة الموضة عز الدين عليا Azzedine Alaïa، عيّنت دار ازياء Alaïa بيتر مولييه Pieter Mulier كمدير إبداعي للدار. وسيبدأ مولييه عمله على الفور، حيث من المقرر أن تكون أول مجموعة له بإسم دار ازياء Alaïa لموسم ربيع وصيف 2022.

بيتر مولييه المدير الإبداعي الجديد لدار ازياء Alaïa

المصمم البلجيكي سينقل إلى باريس، ليلتقط عباءة مصمم الأزياء الراحل الذي أشاد العالم بأسلوبه وتفانيه في الصور الظلية الأنثوية الجذابة.

وقالت ميريام سيرانو Myriam Serrano، الرئيس التنفيذي إن "تعيين بيتر يمثّل إفتتاح فصل جديد مهم لدار ازياء Alaïa حيث نسعى بشكل مشترك إلى حمل القيم التأسيسية والأسلوب المميز لـ Alaïa في المستقبل". "يبرز بيتر لموهبته الفنية الرائعة وتفانيه في الحرفة وعينه الحادة للبناء وإحساسه بالجمال الخالد المتأصل بعمق في النهج الإبداعي لدار ازياء Alaïa."

إكتسب شهرة عالمية في الثمانينيات بفضل تصاميمه لفساتين السهرة

بعد دراسة التصميم والهندسة المعمارية، عمل بيتر لدى راف سيمونز Raf Simons  وجيل ساندر Jil Sander قبل أن يتولى منصب مدير التصميم في كريستيان ديور Christian Dior. وفي الآونة الأخيرة، كان مدير الإبداع العالمي في Calvin Klein.

عمل بيتر لدى راف سيمونز وعدد من دور الأزياء العريقة

ويقول بيتر: "إنه حلم مطلق أن أنضمّ إلى هذه الدار المرموقة، ومشاغلها الجميلة وفريقها الموهوب". "كانت رؤية Azzedine Alaïa القوية بمثابة مصدر إلهام، حيث سعى دائمًا لمنح الوقت اللازم لإبداع مبتكر ودائم. بإحساس هائل من الإعجاب والمسؤولية سأسعى إلى المضي قدمًا في إرثه المتمثّل في الإحتفال بالأنوثة ولتشكيل مستقبل هذه الدار الأسطورية بشكل مشترك".

إشتهر المصمم الراحل Alaïa بإبداعه في العصر الحديث، وبرفضه الإنصياع للجداول الزمنية للصناعة وضغوط التسويق، مفضلاً العمل بوتيرته الخاصة. إكتسب شهرة عالمية في الثمانينيات بفضل تصاميمه لفساتين السهرة، الكنزات وتصاميم الجلد المنحوتة.

منذ وفاته، أعاد دار ازياء Alaïa إبتكار التصاميم من أرشيفاته الضخمة، وقام بخطوات توسعية محدودة، بما يتماشى مع روحه الصارمة والمتوافقة مع وتيرته.

إشتهر المصمم الراحل Alaïa بإبداعه في العصر الحديث

هذه التعيينات الأخيرة هي أحدث علامة على التجديد الإبداعي في Compagnie Financiere Richemont، مالكة داري Alaïa وChloé، التي عيّنت في أواخر العام الماضي Gabriela Hearst مديرتها الإبداعية الجديدة ومن المتوقع أن تعرض هيرست مجموعتها الأولى في أوائل مارس خلال أسبوع الموضة في باريس. وفي الشهر الماضي خلال أسبوع الأزياء الراقية في باريس، كشف AZ Factory، وهو مشروع مشترك بين Richemont والمصمم Alber Elbaz، عن تصميماته الأولى وطرحها للبيع عبر الإنترنت.

فصل جديد يبدأ في دار ازياء Alaïa مع تعيين المصمم بيتر مولييه مديراً إبداعياً للدار، بإنتظار ما سيقدّمه لعشاق هذا الدار العريق ضمن المجموعة التي ستحمل توقيعه لموسم ربيع وصيف 2022.