ابرز خمس نساء سعوديات رائدات في مجال تسويق مشاريع الموضة

 الأميرة نورة الفيصل

الأميرة نورة الفيصل

تمارا ابو خضرا

تمارا ابو خضرا

 ري جوزيف

ري جوزيف

 سعوديات في مجال تسويق الموضة

سعوديات في مجال تسويق الموضة

شهد الشهيل

شهد الشهيل

نورة آل شيخ

نورة آل شيخ

 نوف السديري

نوف السديري

نستعرض لك في هذا المقال نماذج سيدات سعوديات أبدعن في مجال تسويق مشاريع الموضة في المملكة وحققن إنجازات إقليمية وعالمية تستحق الثناء والتقدير 

الأميرة نورة الفيصل، مصممة مجوهرات ومؤسسة منصة أظلال  للتصميم

 الأميرة نورة الفيصل

تمتلك الأميرة نورة الفيصل رؤية ثاقبة لعالم الفن والتصميم، وتؤمن كثيرًا بالإبداع المحلي. هي واحدة من اهم اسماء المصممات السعوديات في عالم المجوهرات، وتساهم بتطوير مجتمع الموضة بمنصات وفعاليات فريدة من نوعها. 

أسست الأميرة نورة منصة أطلال بهدف تعزيز صناعة التصميم محليا في المملكة العربية السعودية من خلال دعم أصوات وقدرات المصممين المحليين.

ري جوزيف، صاحبة مشروع 1945 By Rae Joseph

 ري جوزيف
ارتبط اسم الريادية السعودية "ري جوزيف" بعالم أزياء الفينتيج ، حيث اتخذت من هذا المجال مشروع مميز تروج من خلاله فكرة اقتناء قطع ثمينة من إصدارات الماركات العالمية القديمة. 

تشارك ري خبرتها وتجربتها وآرائها عن اهم القطع التي تستحق الاستثمار، وتقدم افكار ونصائح تنسيق القطع الفينتيج بروح عصرية أصيلة 

شهد الشهيل، شريك مؤسس علامة أباديا

شهد الشهيل
تمتلك ريادية الأعمال السعودية شهد الشهيل سيرة ذاتية مميزة في الأعمال الاجتماعية والخيرية. في بداياتها، أسست مشروع Project Just تروج من خلاله عن فكرة الموضة المستدامة تقدم فيه أبحاث ومعلومات عن العلامات التجارية التي تحرص على الحفاظ على البيئة وحقوق العمل. 

دخلت شهد في هذا المجال من باب آخر بشراكتها مع عمتها المصممة نعيمة الشهيل المتخصصة في صناعة أزياء تقليدية مع حرفيين محليين. نجحت شهد في وضع علامة أباديا على خارطة الأزياء السعودية والإقليمية المتخصصة في مفهوم الموضة المستدامة. 

تمارا أبو خضرا، صاحبة بوتيك Homegrown Market 

تمارا ابو خضرا
تعتبر شخصية الأعمال السعودية تمارا أبو خضرا واحدة من أوائل الشخصيات التي برز اسم في عالم الموضة السعودية مع دخولها إلى السوق بمشروع homegrown market وهو فكرة بوتيك متخصص في استعراض ودعم المواهب المحلية 

نورة آل شيخ، مصممة أزياء 

نورة آل شيخ

صنعت المصممة نورة آل شيخ هوية تقليدية ممزوجة بالحداثة من خلال علامة الأزياء الخاصة بها Norah Al Sheikh Official حيث تخصصت في تصميم أزياء عصرية بلمسات تقليدية مستوحاة من التراث. 

وسارعت المصممة في الآونة الأخيرة في صناعة منصة خاصة من خلال حسابات التواصل الاجتماعية تقدم فيها دعم للمصممات الناشئات حيث تستخدم المنصات لتشارك فيها تجربتها في مجال الموضة وتقدم نصائح وتوجيهات تساعدهن على النمو والتطور.