بمناسبة يوم المرأة العالمي.. مصممات أزياء عالميات صنعن تاريخ الموضة العالمية

Carolina Herrera

Carolina Herrera

Coco Chanel

Coco Chanel

DVF

DVF

Maria Grazia Chiuri

Maria Grazia Chiuri

Reem Acra

Reem Acra

Schiaparelli

Schiaparelli

Victoria Beckham

Victoria Beckham

Vivienne Westwood

Vivienne Westwood

تحتفي "هي" بمصممات عالميات رائدات صنعن تاريخ الموضة العالمية بمناسبة يوم المرأة العالمي 2020 بقوم وجراءة ونظرة ريادية لمستقبل مشهد الموضة الآن وفي الأزمنة القادمة  

كوكو شانيل

Coco Chanel

كوكو شانيل اسم مرتبط بعالم الموضة العالمية وقصة عظيمة وملهمة نعيشها في يومنا الحالي. استطاعت المصممة كوكو شانيل تحدي الصعب ومحاربة ظروفها القاسية بموهبتها الإبداعية في عالم صناعة الازياء. أنشات أعظم امبراطورية في عالم الموضة وهي من أهم الأيقونات في عالم الازياء.

Elsa Schiaparelli

Schiaparelli

صنعت المصممة الإيطالية السا شياباريلي من اسمها علامة أزياء رائدة في صناعة الكوتور. هي أول من أدخل السحاب في ازياء الكوتور، وابتكرت قصة ال cullouts الشهيرة ولها تعاونت مميزة من فنانين عالميين شهيرين. كانت لها نظرة فريدة ولم تكن تواكب الصيحات ولم تستمر ماركات الازياء الخاصة بها مدة طويلة وقتها. ولكن العالم الآن يحتفي بتصاميمها الفنية بحس الكوتور المترفة مع اعادة إنشاء العلامة في وقتنا الحالي. 

فيفيان ويستوود 

Vivienne Westwood

مصممة بريطانية حاصلة على جوائز في مجال الازياء. تتميز المصممة بجرأتها وإبداعها في تصميم أزياء ذات طابع فني غريب وخارج عن المألوف. كان لها تأثير قوي في مشهد الموضة وخاصة في السبعينات ويعود ذلك  لمفاهيمها الفنية التي قدمتها من خلال أزيائها.

ديان فون فورستنبرغ

DVF

اشتهرت مصممة الازياء وريادية الأعمال البلجيكية الأمريكية بتصاميمها المرحة والملونة، وخاصة تصميم فستان لف wrap dress الأيقوني والشهير الذي لاقى رواجا واستحسانًا عالمياً كبيراً من قبل الكثير من السيدات. 

كارولينا هيريرا

Carolina Herrera

ارتبط اسم الدار بإطلالات ملكية فاخرة عبر التاريخ من أبرزها ستايل جاكلين كينيدي وميشيل اوباما. 

تهتم المصممة بتصميم قطع راقية وأنيقة من دون تكلف بسيط معتمدة على الألوان والنقوش الكلاسيكية في تصميم القطع الفاخرة. 

ماريا غراتسيا كيوري

Maria Grazia Chiuri

استطاعت المصممة ماريا غراتسيا كيوري على احداث ثورة عصرية رائجة في عالم دار الأزياء حيث قدمت توجهات ومفاهيم إبداعية جديدة تمكن المرأة في أزياءها بأسلوب يحاكي إرث الدار العريق بطابع عصري

ريم عكرا

Reem Acra

تستمع المصممة اللبنانية العالمية ريم عكرا بشهرة كبيرة وواسعة نظراً بموهبتها الثاقبة في عالم صناعة الأزياء الفاخرة. تتميز ريم بتصاميمها التي تزخر بالتفاصيل المطرزة والتي تحاكي ذوق كل امرأة رومانسية تعشق التفاصيل الجميلة في أزيائها. تتخص ريم عكرا في تصميم فساتين أعراس فاخرة وكما تصدرت أزياءها أغلفة مجلات عالمية في عالم الموضة، وتألقت نخبة من مشاهير هولييود بفساتينها الراقية.

فيكتوريا بيكهام 

Victoria Beckham

دخلت فيكتوريا بيكهام عالم الموضة بقوة حيث استعرضت فلسفتها في التصميم من خلال تمكين المرأة في أزيائها. تميل فيكتوريا الى الخطوط والقصات المستقيمة والألوان الأنثوية والكلاسيكية التي تناسب ذوق كل امرأة عصرية ومستقلة.