مصمم الأزياء السعودي مبارك العصيمي لـ"هي": أطمح أن تصبح علامة متين رائدة في تصميم النقوش التراثية

علامة " متين" هي علامة سعودية تهتم بإعادة التعريف بالثقافة السعودية وتقديمها بشكل حديث كونها مرآة الحضارات التي ازدهرت على اراضيها وانعكاس لمسيرة الانسان في اكتشاف هويته. أسس العلامة التجارية الشاب السعودي مبارك العصيمي ولاقت تصاميمه إقبالاً كبيراً من الجنسين لوجود الطابع السعودي الشبابي، من البشت باللون الأبيض إلى عباية الفروة للشتاء تنوعت تصاميمها لتناسب أسلوب الجميع.

في حوار خاص مع " هي" يتحدث المصمم السعودي مبارك العصيمي كيف نشأت الفكرة وكيف أصبحت "متين" علامة تجارية عصرية.

كيف بدأت فكرة تأسيس "متين"؟

بدأت الفكرة من رغبة شديدة بأن أقدم تراثي وثقافتي للناس بشكل حديث ومعاصر يتماشي مع وقتنا الحالي عن طريق تصاميم عصرية لثقافتنا وتراثنا.

بشت أبيض من علامة متين
بشت أبيض من علامة متين

ماهي الصعوبات والمعوقات التي واجهتك؟

بالتأكيد جميع البدايات تكون صعبة، واجهت الكثير من الصعوبات والمعوقات التي استطعت - بعون الله - من تخطيها، من ضيق الوقت و السيولة المالية، بالإضافة لتحديات في عملية الانتاج والحفاظ علي جودة كل منتج.

الرابط بين حياتك الشخصية واليومية وتصاميم "متين"؟

تصاميمي هي تجسيد وتعبير عن ما أشاهده من حولي في حياتي اليومية التي أميل فيها بشكل كبير  إلى الأماكن التراثية لاكتشاف القصص وراءها.

تصاميم رجالية من العلامة السعودية متين
تصاميم رجالية من العلامة السعودية متين

ما هو توجه علامتك التجارية ومصدر إلهامك؟

منذ عمر صغير كنت أحب تأمل الأشياء ومعرفة القصص خلفها، في مرة من المرات قمت بزيارة العلا وانبهرت من الغناء التاريخي والقصص خلف الآثار الموجودة، ومن هنا قررت بأن أقدم هذا التاريخ وهذه الثقافة للناس وأعرفهم عليها من خلال تصاميمي.

ماهي نقطة التحول لعلامتك التجارية؟

كانت نقطة التحول بالنسبة لي عند تعاوني مع هيئة السياحة حيث قمنا بتصميم فروات روح السعودية، وأعدها فرصة مهمة جداً لتطوير مهاراتي وتعلم دروس جديدة وفهم آلية تقييم الفرص قبل خوضها.

نقوش تراثية في تصميم العباية من علامة متين
نقوش تراثية في تصميم العباية من علامة متين

ما الرؤية المستقبلية لعلامة متين؟

ان تصبح العلامة الرائدة في كل ما يخص تصاميم تراث الثقافة السعودية، وان تكون أول علامة تتبادر للأذهان عند مشاهدة  النقوش التراثية علامة " متين".