5 مصممي أزياء عرب ارتبط اسمهم بهذه النجمات العالميات

نال مصممو الأزياء العرب اهتمام العديد من النجمات في هوليوود، وصولاً إلى ارتباط إسم المصمم  بالنجمة التي تختار من توقيعه أجمل التصاميم الأنيقة والتي أقل ما يقال عنها أنها رائعة سواء على السجادة الحمراء لحفل الأوسكار أو لإطلالة مميّزة من أجل جولة عالمية. حتى باتت أسماء مصممي الأزياء العرب الحاضر الدائم في أشهر المناسبات.

من عز الدين عليا إلى إيلي صعب وزهير مراد، وصولاً إلى يوسف الجسمي وعلي قروي، إليكِ 5 مصممي أزياء عرب جذبوا أنظار النجمات العالميات.

5 مصممي أزياء عرب ارتبط إسمهم بهذه النجمات العالميات
جينفير لوبيز باطلالة من تصميم زهير مراد

عز الدين عليا ونعومي كامبل

مصمم الأزياء العالمي، تونسي الجنسية، عز الدين عليا Azzedine Alaïa اشتهر بخروجه عن التقاليد وتقديم تصاميمه الخاصة، علاقاته القوية مع مشاهير عالم عروض الأزياء مثل نعومي كامبل التي اكتشفها عندما كانت في عمر الـ16 سنة وظلّا قريبين حتى وفاته في عام 2018، فضلاً عن الشهرة الواسعة التي يتمتع بها عند أسماء لامعة في عالم الفن والأزياء والسياسة مثل ألبير الباز ونيكولاس غيسكيير وميشيل أوباما وتينا ترنر.

المصمم عز الدين عليا اكتشف ناعومي كامبل عندما كانت في عمر الـ16 سنة
المصمم عز الدين عليا اكتشف ناعومي كامبل عندما كانت في عمر الـ16 سنة

زهير مراد وجينيفر لوبيز

أن تختار نجمة فستان زفافها من توقيع مصمم أزياء معيّن، فهذا يعني أنها تثق به إلى أقصى الحدود. الصداقة التي تربط جينيفر لوبيز بالمصمم زهير مراد قديمة جداً، فالنجمة قالت عن المصمم في إحدى مقابلاتها "أحب زهير، ربما يكون المصمم المفضل لدي". إكتشفت جي لو تصاميم زهير مراد بالصدفة عندما كانت تشاهد عروض أزياء عبر التلفزيون، فأثار اهتمامها فوراً، وطلبت من فريق عملها التواصل معه لكي يصمّم لها فستاناً من أجل حفل الـMet Ball عام 2010. فكانت النتيجة فستاناً ساحراً تطلّب أكثر من 1000 ساعة عمل، من التصميم إلى التطريز اليدوي والخياطة. وهكذا بدأ التعاون بين جي لو والمصمم اللبناني الذي وقّع أكثر إطلالاتها شهرة.

فستان جينفير لوبيز في حفل Met Gala عام 2010
فستان جينفير لوبيز في حفل Met Gala عام 2010

إيلي صعب وهالي بيري

صنعت هالي بيري تاريخ الموضة عندما قبلت جائزة أفضل ممثلة في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002 بفستان من تصميم إيلي صعب. فاحتلت إطلالتها عناوين الموضة، حتى أن البعض وصفها بأنها أفضل وأشهر فساتين الأوسكار على الإطلاق، مع التطريز الراقي والقماش الشفاف واللون البرغندي اللافت. وعلى مدى السنوات، تألقت هالي بيري بعدد من التصاميم التي حملت توقيع إيلي صعب.
 

اطلالة هالي بيري في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002 بفستان إيلي صعب
اطلالة هالي بيري في حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2002 بفستان إيلي صعب

يوسف الجسمي وكايلي جينر

اشتهر المصمم الكويتي يوسف الجسمي بتصاميمه المتألقة والمزخرفة والمتلألئة، واكتسب شهرة كبيرة لتصميمه ملابس لنجمات خصوصاً كايلي جينر. نظرًا لكونها أيقونة أزياء مؤثرة لمعجبيها ومتابعيها، فقد أحدثت إطلالتها ضجة كبيرة عندما تألقت بفستان طويل مزيّن بالكامل بالكريستالات مع زي مطابق لابنتها ستورمي في حفل كارداشيان – جينر السنوي بمناسبة انتهاء العام.

ليدي غاغا، ماريا كاري، كيم كارداشيان وغوين ستيفاني من أشد المعجبات أيضاً بإبداعات الجسمي وقد تألقن أيضاً بتصاميمه الساحرة في عدد من المناسبات.

تألقت كايلي جينر بفستان طويل من تصميم يوسف الجسمي
تألقت كايلي جينر بفستان طويل من تصميم يوسف الجسمي

علي قروي وجورجينا رودريغيز

تصدر مصمم الأزياء التونسي علي القروي الترند بعد ظهوره في وثائقي "أنا جورجينا" لصديقة نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي يعرض على نتفليكس.  وكشف قروي في أحاديث صحافية أن صداقة كبيرة تجمعه بجورجينا وهي من أشد المعجبين بتصاميمه حتى أنه وصفها بأنها "ملهمته"، معتبراً أن ظهوره في الوثائقي ساهم بشكل كبير في انتشار إسمه في العالم وزاد من شهرته في الأوساط الفنية.

تصدر مصمم الأزياء التونسي علي القروي الترند بعد ظهوره في وثائقي أنا جورجينا