أبرز 5 مصممين ومصممات يظهرن أناقة الأزياء الشتوية السعودية لزوار منطقة "العاذرية"

تعد أناقة الأزياء الشتوية السعودية المنسجمة مع أجواء فصل الشتاء التي تشهدها العاصمة السعودية حاليًّا، إحدى سمات زوار منطقة "العاذرية" إحدى مناطق موسم الرياض، فيما تزينت المنطقة بإبداعات العديد من المصممين والمصممات المشاركين في تجربة التسوق في العاذرية.

أناقة الأزياء الشتوية السعودية سمة زوار منطقة "العاذرية"

تشهد منطقة "العاذرية"، والتي تقدم تجربةً عالمية للزوار ضمن قرية العاذرية التاريخية، إقبالًا واسعًا من الزوار، تظهر معه أناقة أزيائهم من الملابس الشتوية المناسبة للأجواء الباردة المنسجمة مع أجواء فصل الشتاء التي تشهدها العاصمة حاليًّا.

وتبرز من بين تلك الملابس العباءة الثقيلة التي ترتديها النساء والبشت الشتوي أو الفروة الخاصة بالرجال، متناغمة مع الطابع التراثي العام للمنطقة، وتتنوع تصاميم العباءة الثقيلة والفروة الشتوية، من حيث القماش المصنوعتين منه وسُمك الفرو المُستخدم في البطانة، كما تختلف الفروة الرجالية عن العباءة النسائية من حيث الألوان ونوع القماش والتطريز، إلا أنهما بالمجمل تحاكيان أحدث صيحات الموضة في مجال الأزياء الشتوية السعودية.

أبرز 5 مصممين ومصممات يظهرن أناقة الأزياء الشتوية السعودية لزوار منطقة "العاذرية"

تعرض المتاجر الموزعة على امتداد أروقة "العاذرية" التراثية، الملابس الشتوية الثقيلة والأوشحة، والتي تزينت بإبداعات العديد من دور التصميم والمصممات السعوديات المشاركين في تجربة التسوق في العاذرية، ومن أبرزهم:

المصممة نورة آل الشيخ

تعد مصممة الازياء السعودية "نورة آل شيخ" صاحبة علامة Nora AlSheikh من أبرز الشخصيات في عالم التصميم في المملكة على نطاق إقليمي وعالمي، وتتميز تصاميمها بموهبتها ومهاراتها في تصميم قطع وأزياء عصرية وأنيقة بمزج الهامات من الشرق وتحديدا من التراث السعودي بطريقتها الخاصة، حيث تستلهم تصاميمها من ماضي وتاريخ المملكة، بربطها الماضي بالحاضر من خلال تصميم قصَات عملية وعصرية تعكس طبيعة هذا العصر الذي نعيش فيه.

وتسعى المصممة آل الشيخ لتمكين المرأة من خلال ستايل فريد، يدمج ثقافتها وتراثها السعودي مع منظورها العالمي، وتتميز علامتها عن غيرها بالأسلوب الكلاسيكي، بينما تحرص في كل مجموعة على ابتكار وتصميم قطع جديدة تعكس جوهر رؤيتها الأصلية وهي تمكين المرأة من خلال الموضة.

 دار قرمز

تعد دار التصميم السعودية "دار قرمز" التي تهتم بالتراث والإرث، إحدى أشهر العلامات السعودية التي تستلهم من الماضي العريق والتراث الأصيل، قطعًا تثري نمط الحياة بشكلٍ عصريّ وفريد، مغلف بالهوية التاريخية اللافتة، ولقد حجزت الدار لنفسها موقعا بارزا في أناقة الأزياء الشتوية السعودية بتقديمها مجموعة من الفروات بالتصميم العصري والمستوحى من الثقافة السعودية بالخامات العالية المصنوعة من الصوف السعودي.

المصممة نورا سليمان

تميزت قطع المصممة "نورا سليمان" من خلال علامة الأزياء النسائية الفاخرة والمعاصرةNOURA SULAIMAN بأنها قطع متميزة وفريدة من نوعها، حيث تتميز بالتصميم والذوق وفخامة الأقمشة، لتمنح المرأة تجربة فريدة من نوعها.

وتبتكر "نورا سليمان" تصاميم الدار في استوديو نورا سليمان بالرياض، كما أنها تصنع في أكثر من مكان في أوروبا، مع اهتمامها وفريقها بالتفاصيل، والحرص على الجودة العالية، حيث جميع أقمشتها إيطالية وفرنسية فاخرة وعالية الجودة، لتترجم تصاميمها الرقيّ المرهف واللياقة المثاليّة التي تتميّز بها النساء السعوديّات، خاصة وأنها تتعامل مع التصاميم على أنها تحف فنيّة فرديّة.

A B N O

تتميز العلامة السعودية collection A B N O بتقديمها لمجموعة متنوعة وحصرية من الأزياء والمنتجات الفاخرة المحلية والعالمية، حيث توفر العلامة السعودية تصاميم مناسبة للجنسين من الرجال والنساء، بلمسات أنيقة وبسيطة وبألوان متعددة، للتصاميم المبتكرة لخيارات من الملابس العصرية والمريحة في الوقت ذاته.

FAITH

تقدم علامة FAITH السعودية مجموعة من الأزياء الشتوية بقطع مميزة بتداخلات الفرو الراقي بطريقة إبداعية، والتي تعتبر من الخيارات المميزة لاقتناء تصاميم شتوية عصرية تتوافق مع المناسبات المميزة والراقية.

الصور من حساب "موسم الرياض"، وحسابات المصممات ودور التصميم على "الانستجرام".