رحيل المصمم اللبناني حنا توما مصمّم الأناقة والتصاميم الفاخرة

المصمم اللبناني حنا توما الذي لمع اسمه في عالم الاناقة والازياء الفاخرة، رحل تاركاً وراءه إرثاً وشغفاً وتصاميم ستبقى محفورة في ذاكرتنا. فهذا المصمم الذي صارع المرض استطاع أن يجمع بين جيلين مواكبين للاناقة ولصيحات الموضة الفاخرة، محافظاً على مكانه وخطّه المميز في عالم الموضة.

المصمم اللبناني حنا توما أحب الخياطة منذ طفولته، قبل أن يدخل معهداً مهنياً لتعليم وتنفيذ الأزياء، ليخرج بعدها في رحلة النجاح التي دامت أكثر من أربعين عاماً في عالم صناعة وتصميم الازياء الراقية.

الفرادة في القطع والصيحات

 

بدأ المصمم اللبناني حنا توما حياته المهنية منتصف السبعينيات، وعزّز حضوره بداية الثمانينيات، واختار منذ ذلك الحين خطاً منفرداً في عالم الموضة من خلال هدوء التصاميم التي طبعت هوية هذه الدار، الى جانب جرأة الالوان التي طبعت فرادة القطع والصيحات التي تناسب كافة الأعمار.

رؤيته مميزة وحرفية

الفرادة في القطع والصيحات

عام 2009، قدم المصمم اللبناني حنا توما واحداً من أفضل عروضه في باريس، عندما اختار فكرة مستوحاة من سيرة ورسوم الفنان الهولندي الشهير فنسنت فان غوغ. كما قدّم مجموعة ساحرة عام 2012 حملت عنوان SCENTED COLORS ليثبت مرة جديدة رؤيته المميزة وحرفيته في جمع الالوان مع الاقمشة الفاخرة. وفي العام 2020، أصرّ المصمم اللبناني حنا توما على التجدّد في عرضه الاخير الذي قدّمه في بيروت بالرغم من جائحة كورونا، وعرض مجموعة خطفت الأنظار الى جانب ابنته شيرين حنا توما، التي دخلت عالم الموضة منذ سنوات، وبالطبع ستكمل مسيرة والدها وفقاً لرغبته.