احتفاءً باليوم الوطني السعودي.. مجموعة عبايات حصرية من علامة "طلة العز" العمانية بالتعاون مع نجلاء الودعاني

تطوير التراث وتصميم عبايات أنيقة وجذابة
1 / 3
تطوير التراث وتصميم عبايات أنيقة وجذابة
تصميم عباية مطرزة بمتاسبة اليوم الوطني من علامة طلة العز بالتعاون مع نجلاء الودعاني
2 / 3
تصميم عباية مطرزة بمتاسبة اليوم الوطني من علامة طلة العز بالتعاون مع نجلاء الودعاني
تطاريز تقليدية ملونة من طلة العز
3 / 3
تطاريز تقليدية ملونة من طلة العز

أطلقت علامة الأزياء العمانية التراثية "طلة العز" مجموعة عبايات حصرية بالتعاون مع الإعلامية والشخصية المؤثرة السعودية نجلاء الودعاني مستوحاة من اللمسات التراثية الجذابة وأصالة الأزياء التقليدية التي تعكس الفن والحرفية والإبداع في التصميم.

تطوير التراث وتصميم عبايات أنيقة وجذابة

تطوير التراث وتصميم عبايات أنيقة وجذابة

وبمناسبة اطلاق هذه المجموعة المميزة والتي تعد المجموعة الثالثة من علامة "طلة العز" لعام 2021 تقول مصممة الأزياء العمانية هدى عبدالمعين المستهيلـيه: "تم إطلاق المجموعة الأحدث من طلة العز التي تتضمن الفخـامة والإبداع بالتعاون مع الشخصـية الإعلامية المتألقة نجـلاء الودعاني حيث كان المشترك بيننـا شغف تطوير التراث الخليجي والعمل على تحديثه بالشكل اللائق، مع الحفاظ على فخامته دون المساس بعراقة التراث الأصيل".

تفاصيل الزري السعودي بلمسات عمانية

تعكس المجموعة تفاصيل قطعت صممت بدقة إبداعية فريدة حيث تتكسر التصاميم بدمج تطريز الزري السعودي التراثي بالحياكة التراثية العمانية المعروف بـ "البخية الظفارية" وهو التطريزالتراثي اليدوي الدقيق الذي يتوسط ثوب المرأة قديماً  في جنوب عمان وتحديدا في منطقة ظفار.

عبايات تقليدية راقية من طلة العز بالتعاون مع نجلاء الودعاني

 تطاريز تقليدية بارزة وألوان مبهجة

وأضافت المصممة هدى المستهيليه معلقة على فن دمج التفاصيل التراثية في هذه المجموعة قائلة: " من المتعارف عليه أن تصاميم الأزياء الشعبية النسائية في منطقة الخليج  تتشابة لتتوافق مع ثقافة وعادات وتقاليد الشعوب، ويظهر التطريز التقليدي شغف المرأة الخليجية بالتطريز حيث تشتهر الأزياء التراثية الخليجية بالتطريزالبارز والفخم بمختلف أنواعه وألوانه المبهجة في التصاميم المحتشمة".

تصاميم خاصة بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91

وتضمنت المجموعة تصميم عباية بشت فاتحة مزدانة بنقوش وزخارف مطرزة بخيوط ذهبية وخضراء بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91. تتميز العباية بقصة أكمام واسعة تظهر فيها الأنماط الزخرفية الجذابة، وتأتي مع تصميم طرحة باللون الأبيض مطرزة بخيوط مذهبة وبدرجات اللون الأخضر.

إلقي نظرة على تفاصيل مجموعة عبايات "طلة العز" بالتعاون مع نجلاء الودعاني بمناسبة اليوم الوطني السعودي.

اليوم الوطني السعودي 91، عبايات ملونة، عبايات مطرزة، نجلا الودعاني، نجلاء الودعاني، مصممات عمانيات

×