جولة على أجمل اطلالات ريتا حايك.. قبل ساعات على حفل الاوسكار

صحيح ان حفل جوائز الاوسكار هو بمثابة تكريم للاعمال السينمائية الناجحة، ولكن لهذا الحفل وجه آخر، فهو عنوان للاناقة والجمال إذ تتبارى النجمات ليس فقط على نيل الاوسكار بل ايضاً لقب اجمل وافضل اطلالة.

والمشاركة اللبنانية في حفل الاوسكار 2020، هذه الليلة، لن تقتصر فقط على المصممين الذين يزيّنون كل عام بأزيائهم السجادة الحمراء، فاللافت ان الفيلم اللبناني "القضية رقم 23" يتبارى على نيل الاوسكار عن فئة الافلام الاجنبية.

بطلة هذا الفيلم الممثلة ريتا حايك تتحضّر لهذه الليلة التاريخية، والانظار ستتوجه اليها مساء اليوم وعلى اطلالتها واسم المصمم الذي اختارته. لذلك اخترنا لكنّ لمحة عن اجمل اطلالات حايك التي تتمتع بستايل ناعم ورومانسي، لكنها تتجرأ احياناً على اختيار القصات وحتى الطبعات الجريئة.

حايك شاركت بمهرجان البندقية السينمائي العام الماضي، حيث اختارت لحفل الافتتاح فستاناً باللون البنفسجي من الموسلين والدانتيل مكشوف عند الظهر، من دار ازياء المصمم اللبناني العالمي ايلي صعب، وقد ناسب قوامها بشكل مثالي. واقتصرت اكسسواراتها على اقراط بارزة، حقيبة يد صغيرة ذهبية، وحذاء باللون البيج.

وفي اطلالة ثانية لها في البندقية، وقع اختيار حايك على فستان من تصميم hass idriss من مجموعته لربيع وصيف 2017. هذه المرة فضّلت لوناً ارزق مائل الى الرمادي، وقصة فستان واسعة من الخصر حتى الارض.

اللون الاسود كان خيارها لحضور مهرجان قرطاج السينمائي العام الماضي، فقد اختارت فستانا من توقيع المصمم جان لويس صبجي تميّز الجزء العلوي بالكورسيه الضيق ليتحوّل الى واسع ومنسدل حتى الارض، وزيّن خصرها حزام رفيع ذهبي.

اما لحفل جوائز بيروت السينمائية، فاختارت حايك جامبسوت انيق من مجموعة جورج شقرا، تميّز صدره بالترتر الذهبي وفتحة منخفضة، اما الجزء السفلي فكان عبارة عن سروال ابيض واسع.

الطبعات الجريئة

رغم الاسلوب الناعم الذي تتبعه في معظم اختياراتها، إلا ان الممثلة الشابة تألقت في مناسبتين بفستانين بطبعات جريئة. الاول حمل توقيع Hass Idriss اطلت فيه لاطلاق فيلم "قضية رقم 23" في بيروت، وجاء من دون اكمام وبخطوط شكّلت مربعات ومطرّز برسمات كطائر البشروس المائي والحصان وغيرهم.

اما الثاني فيعود للعام 2016، حين لفتت الانظار بفستان اسود من تصميم نتالي كرم، تألّف صدره من الدانتيل اما قماش الجزء السفلي فمزيّن بالطبعات اضافة الى الطيور.

كيف ستكون إطلالة الممثلة ريتا حايك مساء اليوم في حفل جوائر الاوسكار... ساعات قليلة ونكتشف الامر.