هل تعمدت تذكير الجمهور بـ "فستان الانتقام"؟.. إليزابيث ديبيكي بإطلالة جريئة ناعمة في العرض الخاص لـ "5 The Crown"

تصدرت الممثلة الأسترالية إليزابيث ديبيكي Elizabeth Debicki عناوين الأخبار بعد حضورها العرض الخاص للموسم الخامس من مسلسل "The Crown"، حيث تجسد دور ديانا أميرة ويلز، وخطفت إليزابيث ديبيكي الأنظار بإطلالة جريئة ناعمة باللون الأسود، شبهها البعض بفستان الأميرة ديانا الشهير، الذي يُعرف باسم "فستان الانتقام"، فهل يوجد فعلًا علاقة بين الإطلالتين.

إطلالة إليزابيث ديبيكي في عرض "The Crown"

خطف حضور إليزابيث ديبيكي الأنظار في العرض الخاص للموسم الخامس من مسلسل الدراما الملكية "The Crown"، حيث تألقت الممثلة الإسترالية التي تجسد دور الأميرة ديانا، أميرة ويلز، بفستان ناعم من توقيع ديور Dior ربيع وصيف 2022 من تصميم Maria Grazia Chiuri.

إليزابيث ديبيكي
إطلالة إليزابيث ديبيكي من ديور

جاءت إطلالة الفستان بتصميم جريء مع قصة "أوف شولدر" مكشوفة من أعلى، منسقة مع قطعة ملفوفة بشكل عكسي تحيط بالرقبة، ومربوطة من الخلف لتنتهي بقطعة طويلة منسدلة بطول الفستان عند الظهر.

إليزابيث ديبيكي
تصميم إطلالة إليزابيث ديبيكي

إليزابيث ديبيكي تستعرض إطلالتها

بالإضافة إلى التصميم المتفرد للفستان من أعلى، جاءت إطلالة إليزابيث ديبيكي أيضًا بتصميم متناسق يظهر رشاقتها من الوسط، أما التنورة فانسدلت بأسلوب طويل انسيابي ناعم حتى الأرض، أضفى مظهرًا أنيقًا ناعمًا لـ إليزابيث ديبيكي على السجادة الحمراء، ونسقت شعرها الأشقر بشكل مرفوع ومربوط للخلف مع خصلات بسيطة ناعمة منسدلة على وجهها من الأمام.

إليزابيث ديبيكي
إليزابيث ديبيكي تستعرض إطلالتها

فستان الانتقام للأميرة ديانا

في يونيو 1994، أصبحت الأميرة الراحلة ديانا حديث الصحافة والجمهور بإطلالتها أثناء حضور إحدى الأمسيات في لندن، وأُطلق عليها عالميا اسم "فستان الانتقام" لأنها كانت في اليوم الذي نشبت خلافات حادة بينها وبين زوجها الأمير تشارلز، الذي تم تتويجه ملك بريطانيا الآن، حيث اختارت فستان من تصميم كريستينا ستامبوليان christina stambolian، وفقًا لما نُشر في CNN.

الأميرة ديانا
إطلالة الأميرة ديانا بفستان الانتقام

تفاصيل تصميم إطلالة الأميرة ديانا

إطلالة الأميرة ديانا جاءت مصنوعة من الحرير الأسود، بتصميم ضيق بالكامل، مكشوف بشكل جريء عند الجزء العلوي مع صيحة الأكتاف الساقطة، في حين جاءت التنورة بأسلوب قصير مع وشاح منسدل، وأثارت طلة الأميرة ضجة وجدل غير مسبوق في العائلة الملكية حول العالم، حيث جاءت مخالفة لكل قواعد بروتوكول اللباس الملكي بشكل صارخ، وتبقى حتى الآن واحدة من أشهر الإطلالات في التاريخ.

الأميرة ديانا
تصميم إطلالة الأميرة ديانا

إطلالة إليزابيث ديبيكي والأميرة ديانا

إطلالة إليزابيث ديبيكي في العرض الخاص للموسم المرتقب من مسلسل  "The Crown" شبهها البعض بإطلالة فستان الانتقام للأميرة الراحلة ديانا، حيث حملت بعض القواسم المشتركة مع إطلالة الأميرة، رغم عدم تطابقها بشكل عام، ومن أبرز نقاط التشابه بين الإطلالتين هو التصميم الجريء المكشوف عند الجزء العلوي بقصة "أوف شولدر"، مع تطابق اللون الأسود في كلتا الإطلالتين، كما نسقت إليزابيث ديبيكي تسريحة شعرها بشكل أقرب للشعر القصير للأميرة ديانا.

إطلالة إليزابيث ديبيكي والأميرة ديانا
إطلالة إليزابيث ديبيكي والأميرة ديانا

أوجه الاختلاف بين الإطلالتين

رغم تشابه إطلالة إليزابيث ديبيكي والأميرة ديانا في التصميم الجريء المكشوف من أعلى واللون الأسود، إلا أنه لم يكن متطابقًا تمام، حيث جاءت إطلالة إليزابيث ديبيكي منسقة مع قطعة من الفستان تحيط بالرقبة، في حين نسقت الأميرة ديانا عقد مجوهرات، كما كانت إطلالة إليزابيث بقصة أوف شولدر، لكن جاءت إطلالة الأميرة ديانا بصيحة الأكتاف الساقطة، وجاء الاختلاف الأخير في التنورة، حيث جاءت في الأولى بأسلوب طويل منسدل، لكن جاءت في الإطلالة الملكية بأسلوب قصير.

أوجه الاختلاف بين الإطلالتين
أوجه الاختلاف بين الإطلالتين

نجوم مسلسل "The Crown"

الموسم الخامس من "The Crown" بطولة إيميلدا ستونتون في دور الملكة إليزابيث، إليزابيث ديبيكي في الأميرة ديانا، دومينيك ويست الذي يلعب دور الأمير تشارلز، جوني لي ميلر يلعب دور رئيس الوزراء جون ميجور، ويُعرض المسلسل ابتداء من التاسع من شهر نوفمبر الجاري.


الصور من حساب علامة ديور ووكالة AFP