إطلالات كيت ميدلتون بحلّة جديدة كأميرة ويلز

عندما أصبحت كيت ميدلتون دوقة كامبريدج في ربيع عام 2011، شهدنا تحوّلاً ملحوظاً في أسلوب إطلالاتها. والآن بعد 11 عاماً، شرعت في فصل جديد من حياتها، بصفتها أميرة ويلز الجديدة. كدوقة تخلّت كيت عن حقائب Longchamp التي رافقتها في شبابها وعن الفساتين الـ wrap dresses التي لطالما تألقت بها، وشهدت إطلالات كيت ميدلتون مرحلة جديدة كان عنوانها الأناقة. أما اليوم، وفي طريقها إلى أن تصبح ملكة، ورغم أن إطلالاتها ما زالت معدودة لكننا لاحظنا بداية مرحلة جديدة تعدنا بالكثير.

بصفتها دوقة كامبريدج، تعلمت كيت ميدلتون الكثير عن القوة التي تملكها الملابس والرمزية وراء مجوهرات العائلة المالكة، وأهمية الاستدامة التي تركّز عليها كثيراً في إعادة تكرار إطلالاتها.

فماذا عن إطلالات كيت ميدلتون منذ حصولها على لقب أميرة ويلز... وما هو التحوّل الذي شهدته أزياءها؟

يعود تاريخ جاكيت شانيل التي تألقت بها إلى عام 1995
يعود تاريخ جاكيت شانيل التي تألقت بها إلى عام 1995

في أحدث إطلالات كيت ميدلتون، خطفت الأنظار بسترة تويد من شانيل CHANEL باللون الأزرق الداكن، نسّقت معها بنطلون أسود Roland Mouret تميّز بقصة الساق الواسعة وحذاء من Gianvito Rossi. يعود تاريخ جاكيت شانيل التي تألقت بها إلى عام 1995، وهو العام الأكثر قيمة بالنسبة للأزياء الفينتاج. وأثبتت كيت من خلال هذا الإختيار أنها تدرك أهمية الأزياء الأرشيفية بدلاً من شراء تصاميم جديدة دائمًا، كما أنها تدرك كيف يبدو الاستثمار الحقيقي وما يمثله.

يمكن أن نتوقّع من كيت من الآن فصاعداً اقتناء التصاميم الفاخرة أكثر فأكثر لبناء أرشيفها الخاص الخالد، بعدما كانت تميل في السنوات الماضية إلى اختيار سترات Zara وفساتين Karen Millen. يعتبر تأثير إطلالات كيت ميدلتون كبيراً على علامات الأزياء، فهي واحدة من أقوى المؤثرات في الموضة، ومنصبها الجديد سيزيد هذا الأمر.

الفستان الأصفر الذي أطلت به من علامة Karen Millen
الفستان الأصفر الذي أطلت به من علامة Karen Millen

ورغم أنهما باتا يحملان اللقب نفسه، إلا أن أسلوب كيت يختلف كثيراً عن أسلوب الأميرة ديانا. بصرف النظر عن إطلالات كيت ميدلتون القليلة المستوحاة من ليدي دي، مثل حبهما المشترك لنقشة البولكا دوت، يبدو أن ميدلتون متأثرة أكثر بأزياء الملكة إليزابيث الراحلة كالألوان المفعمة بالحيوية، مثل الفستان الأصفر الذي أطلت به من علامة Karen Millen مع الطيات.

في الأسابيع القليلة التي تلت تعيين كيت، أكدت أيضًا أنها لا تزال حريصة على إبراز صورة واعية للموضة. بالإضافة إلى سترة شانيل فقد ارتدت مجوهرات بارزة من Laura Lombardi.

لا تزال كيت حريصة على إبراز صورة واعية للموضة
لا تزال كيت حريصة على إبراز صورة واعية للموضة

في المستقبل القريب، لا بد أن نرى إطلالات كيت ميدلتون بفساتين Alessandra Rich، حقائب يد DeMellier وأكسسوارات Kiki McDonough، لكن يبدو أن كيت ستركّز من الآن فصاعداً على الخياطة الراقية، التصاميم الخالدة والقطع الفينتاج. نظرًا لأن العالم يراقبها عن كثب أكثر من أي وقت مضى، بدأت كيت ببطء ولكن بثبات في التقاط عصا من الملكة الراحلة من خلال إطلالات عالية الجودة التي صُممت لتستمر دون كلل.