لماذا إختارت الملكة رانيا إطلالتها بهذا المعطف الأسود الأنيق في الوداع الأخير للملكة إليزابيث؟!

في  جنازة الملكة إليزابيث الثانية، إختارت الملكة رانيا إطلالتها بتمعن، ذاهبةً بالذاكرة بعيداً إلى عام 2001، ولقائها حينها بالملكة إليزابيث في لندن، حيث كانت حينها ترتدي معطفاً لافتاً بياقة مميّزة باللّون الأسود. ليوم كبير كوداع الملكة إليزابيث، إختارت الملكة رانيا إطلالة أنيقة تحمل رمزية مميّزة، ومحطة تاريخية تجمعها بالملكة الراحلة، تقديراً وإحتراماً وتخليداً لعلاقة جمعتها بها على مدى سنوات عديدة.

المعطف الأسود بإطلالة متجددة بعد 21 عاماً

في لفتةٍ تكريمية، إختارت الملكة رانيا معطف أسود ميدي لافت، كانت قد إرتدته من 21 عاماً، خلال زيارتها الثانية للندن ولقائها المميّز مع الملكة إليزابيث الثانية. إختيار الملكة رانيا لهذا المعطف وتنسيقه بأسلوب متجدد يتناسب مع هول المناسبة الحزينة، خطف الأنظار وسلط الضوء عليها من جديد وعلى كيفية تنسيقها لهذا المعطف بأسلوبين متناقضين بين الماضي المميّز والحاضر الأليم. في عام 2001، نسقت الملكة رانيا معطفها الأسود بأسلوب شيك لافت، بينما اليوم ليتناسب أكثر مع يوم وداع الملكة الراحلة نسقت معه جوارب سوداء قاتمة، بالإضافة إلى قبعه ملكية تتناسب مع يوم الوداع والحداد. 

إطلالة الملكة رانيا
صورة قديمة بتاريخ 2001 تجمع الملكة رانيا بالملكة إليزابيث الثانية 

 

إطلالة الملكة رانيا
إطلالة الملكة رانيا مع الملك عبدالله الثاني في يوم وداع الملكة الراحلة

للملكة رانيا زيارات متعددة جمعتها بالملكة الراحلة

من الواضح أن العلاقة كانت قريبة بين الملكة رانيا والملكة إليزابيث الثانية، وهذا ما عبّرت عنه الملكة رانيا في حديثها الأخير لقناة CNN، معبرةً عن حبها وإحترامها الكبير للملكة الراحلة، واصفةً إياها بملكة العالم. زيارات وصور متعددة رصدناها للملكة رانيا تجمعها بالملكة الراحلة، صور وذكريات إختارت منها الملكة رانيا إطلالتها في يوم الوداع، إحتراماً وإجلالاً.

إطلالة الملكة رانيا
أول زيارة للملكة رانيا للندن عام 1999

 

إطلالة الملكة رانيا
الملكة رانيا في زيارةٍ لها للندن عام 2001