مع انطلاق فعاليات 2022 أبرز اطلالات أيقونية للنجمات في مهرجان كان السينمائي

يستعيد مهرجان كان السينمائي نشاطه الطبيعي في نسخته الـ75، بعد الإجراءات الاستثنائية التي فرضها فيروس كورونا، ومعه تستعيد السجادة الحمراء إطلالات النجمات في مهرجان كان اللواتي ينجحن بخطف الأنظار في كل عام. ومن المقرر أن ينطلق المهرجان من 17 إلى 28 مايو الحالي، بحضور نجوم عالم الفن.

وقبل أيام من إنطلاق النسخة الـ75... فلنتذكّر أجمل إطلالات النجمات في مهرجان كان الأيقونية.

أطلت شارليز ثيرون عام 2015 بفستان أصفر اللون من تصميم Dior ونسّقت معه مجوهرات ماسية بغاية الرقي

سحر إطلالات النجمات في مهرجان كان على مرّ السنوات

في عام 1987، خطفت الليدي ديانا الأنظار على السجادة الحمراء في المهرجان بفستان أزرق من تصميم كاثرين ووكر Catherine Walker، وستبقى إطلالاتها الأيقونية إلى الأبد محفورة في ذاكرة إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي. إختيارها اللون الأزرق الفاتح بتصميم من دون حمالات مع قصة الدرابيه حول الخصر كان بغاية الأناقة مع الشال الذي لفته حول عنقها.

إختيارها اللون الأزرق الفاتح بتصميم من دون حمالات مع قصة الدرابيه حول الخصر كان بغاية الأناقة

ومن أشهر إطلالات النجمات في مهرجان كان، النجمة صوفيا لورين التي ظهرت لأول مرة على السجادة الحمراء في عام 1955 وسرعان ما أصبحت واحدة من أكثر النساء شهرة وتصويرًا في المهرجان.

ومن أناقة الأميرة ديانا وصوفيا لورين، إلى إطلالة مادونا التي اشتهرت منذ بدايتها كرمز للموضة والجرأة التي جعلت النساء تتأثر بها. وفي عام 1991 أطلت بمهرجان كان بتصميم جان بول غوتييه Jean-Paul Gaultier وتألف من كروب توب وشورت مع المعطف الضخم باللون الزهري، إطلالة تليق فعلاً بملكة البوب لتلفت الأنظار بها.

أطلت مادونا عام 1991 بتصميم Jean-Paul Gaultier بإطلالة تليق فعلاً بملكة البوب الجريئة

بلايك لايفلي كانت حديث الموضة مؤخراً بإطلالاتها في حفل الميت غالا، أما في مهرجان كان فتنجح بليك في كل مرة بأن تخطف الأنظار بأناقتها واختيارها لأجمل التصاميم الراقية. في العام 2014 مثلاً تألقت على السجادة الحمراء بتصميم Gucci يبرز منحنياتها بشكل مثالي باللونين الأبيض والأسود. أما شارليز ثيرون، فسواء أطلت بالبدلة الكلاسيكية أو اختارت فستان السهرة فهي دائمة التألق على السجادة الحمراء، وفي عام 2015 أطلت بفستان أصفر اللون من تصميم Dior ونسّقت معه مجوهرات ماسية بغاية الرقي.

وبجرأتها وأناقتها، يترقّب عشاق الموضة في كل عام إطلالات عارضة الأزياء بيلا حديد التي تختار دائماً تصاميم عصرية وتميل إلى الجرأة. وفي عام 2016، تألقت بتصميم Alexandre Vauthier مع الشق الجانبي وأعادت احياء سحر هوليوود القديم بإطلالتها.

تألقت بيلا حديد بتصميم Alexandre Vauthier مع الشق الجانبي وأعادت احياء سحر هوليوود القديم بإطلالتها عام 2016

لا يمكن الحديث عن إطلالات النجمات من دون حجز مكان للنجمة ريهانا، وفي عام 2017 أطلت على السجادة الحمراء بإطلالة ساحرة باللون الأبيض حملت توقيع دار Dior، وأكملت اللوك بنظارات شمسية عصرية. كذلك لا يمكن أن نغيب عن إطلالات أنجيلينا جولي، والتي اخترنا منها فستان Versace باللون النيود الذي أطلت به عام 2009 إلى جانب براد بيت، مع الشق الجانبي والقصة التي أظهرت قوامها الرشيق.

هذه الإطلالات للنجمات في مهرجان كان وسواها اخترناها لكنّ بالصور، فما رأيك بها.