إطلالات النجمات في حفل Met Gala 2022 مستوحاة من لوحات فنية بتوقيع أشهر دور الأزياء

ما زالت إطلالات النجمات في حفل Met Gala 2022 تحتلّ عناوين الموضة، من كيم كارداشيان بفستان مارلين مونرو الأيقوني، إلى إطلالة بلايك لايفلي بفستانها الذي تحوّل على السجادة الحمراء، وصولاً إلى إطلالات نجمات مستوحاة من لوحات فنية اشتهرت في ذروة العصر الذهبي في نيويورك، وفق ما رصدت صفحة diet prada على انستقرام، مثل Giovanni Boldini وJohn Sargent.

إطلالة بيلا حديد من تصميم Burberry

بيلي إيليش تلفت الأنظار بإطلالة مستوحاة من لوحة John Singer Sargent

تعرف بيلي إيليش Billie Eilish بالتأكيد كيف تلفت الأنظار على السجادة الحمراء، وإطلالتها في حفل Met Gala 2022 لم تكن مختلفة. وإلى جانب التصميم الأنيق، كان وراء إطلالة بيلي إيليش عنصر خفي على صلة بموضوع الحفل لهذا العام Gilded Glamour. فجاءت الإطلالة مستوحاة من لوحة John Singer Sargent لـMadame Paul Poirson، التي تعود إلى العام 1885 - ذروة العصر الذهبي في نيويورك.

صنع سارجنت اسمًا لنفسه باعتباره رسامًا بورتريه عصريًا في المجتمع، واكتسب شهرة دولية بلوحاته الزيتية على القماش.

إطلالة بيلي إيليش من غوتشي مستوحاة من لوحة John Singer Sargent لـMadame Paul Poirson

من الواضح أن إيليش استلهمت كل إطلالتها من الرسمة، حتى تصفيفة شعرها والإكسسوارات التي تحاكي سحر مدام بوارسون. كما تميّز تصميم غوتشي Gucci بأسلوب مدام بوارسون نفسه، من الكورسيه إلى التنورة الطويلة المتدفقة، مع إضافة الأكمام الدانتيل باللون الأخضر.

ولم يقتصر الأمر على ذلك، فالفستان أيضاً معاد تدويره بالكامل، ويعتبر صديقاً للبيئة. بإعادة تدوير مظهر مدام بوارسون ، ولكن تم أيضًا إعادة تدوير الزي بالكامل، نسّقت معه حذاء مصنوعاً من جلد نباتيّ.

رسائل وراء إطلالات النجمات في حفل Met Gala 2022

أما إطلالة Gabrielle Union-Wade من توقيع دار Versace فكانت بمثابة تحية على الأدوار المتغيرة للمرأة وانتفاضة ذوي البشر السمراء خلال العصر الذهبي. صُنع الفستان من شبك معدني كريستالي مع قصة الـv neck والخصر الضيّق، وتميّز بذيل طويل وزهور كريستالية مطرزة يدويًا. أما الوردة الحمراء التي زيّنت الخصر فجاءت تكريماً للفستان الذي ارتدته Diahann Carroll - ناشطة في مجال حقوق المرأة وأول امرأة أمريكية من أصل أفريقي تفوز بجائزة توني لأفضل ممثلة في مسرحية موسيقية.

إطلالة Gabrielle Union-Wade من توقيع دار Versace فكانت بمثابة تحية على الأدوار المتغيرة للمرأة

كذلك وصلت Rosalía بأناقة إلى الحفل، مرتدية فستانًا طويلًا من تصميم جيفانشي، تميّز بالتول عاجيًا المزخرف والمطرز بالكريستال والخرز والكشكشة الحريرية، نسّقت معه قفازات مطرزة متطابقة.  أما إطلالة Adwoa Aboah بنقشة البولكا دوت من تصميم Tory Burch فجاءت أيضاً شبيهة لإحدى اللوحات التاريخية التي تعود إلى ذروة العصر الذهبي في نيويورك.

تابعي معنا بالصور أبرز إطلالات النجمات المستوحاة من لوحات فنية بتوقيع أشهر دور الأزياء العالمية.