في عيد المرأة تعرّفي على أشهر النساء المؤثرات في عالم الموضة

لعبت النساء المؤثرات في عالم الموضة دورًا مهمًا في صناعة الأزياء على مر العصور، ورغم بروز أسماء مصممين رجال في معظمهم تركوا بصمتهم في هذه الصناعة، برزت في المقابل أسماء مصممات أحدثن ثورة في أزياء النساء مثل جين لانفين، Madeleine Vionnet، كوكو شانيل، وMary Quant. وبمناسبة عيد المرأة، تعرفي على أشهر النساء المؤثرات في عالم الموضة.

كيت موس كانت واحدة من أكثر النساء المؤثرات في عالم الموضة لأكثر من 25 عامًا

أشهر النساء المؤثرات في عالم الموضة

الاميرة ديانا

عندما يتعلق الأمر بعالم الأزياء، لا تكتمل لائحة النساء المؤثرات في عالم الموضة دون ذكر الأميرة الراحلة ديانا. كان لها الفضل في شهرة عدد من المصممين البريطانيين بعد أن تألقت بتصاميمهم في عدد من المناسبات، مثل كاثرين ووكر وبيلفيل ساسون وجينا فراتيني. اشتهرت الاميرة ديانا بعدد من الإطلالات التي ما زالت خالدة ومحفورة في أذهاننا مثل الفساتين ذات الأكتاف المنسدلة وعقد اللؤلؤ. النساء في جميع أنحاء العالم نسخوا فساتين الأميرة ديانا وحاولن التشبه بها ما يجعلها رمزًا للموضة حتى يومنا هذا.

لا تكتمل لائحة النساء المؤثرات في عالم الموضة دون ذكر الأميرة الراحلة ديانا

أودري هيبورن

عندما نذكر أودري هيبورن، بات هذا الإسم مرادفاً لـ Breakfast at Tiffany's وللموضة بالتأكيد. بعد لقاء هوبرت دي جيفنشي في أوائل الخمسينيات من القرن الماضي، سرعان ما بدأت علاقة غرام بأزياء ستستمر مدى الحياة؛ وكان قوامها الرفيع الوسيلة المثالية لعرض مجموعات الأزياء الراقية للمصمم.

ميوتشيا برادا

استحوذت ميوتشيا برادا على شركة السلع الجلدية لجدها في عام 1978 وبدأت في تصميم الحقائب في عام 1985، ومنذ ذلك الحين، بدأت في تحديد اتجاهات الموضة. حوّلت هذه المرأة الموهوبة والقوية العلامة المتواضعة إلى إمبراطورية أزياء. ميوتشيا برادا هي الرئيس التنفيذي المشاركة لـPrada والمديرة الإبداعية لدار Miu Miu. إنها مؤثرة للغاية، حيث تقود مجموعاتها صناعة الأزياء والصيحات موسمًا بعد موسم. على مر السنين ، أظهرت ميوتشيا برادا أن المرأة يمكن أن تكون مثيرة دون أن تكون مبتذلة.

فيبي فيلو

صَنَّفت مجلة تايم المديرة الإبداعية السابقة لكلوي وسيلين ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في عام 2014. كان لفيلو دور مؤثر في الصناعة فقد غيّرت وجه الأزياء الفاخرة ومنحت النساء ملابس متطورة وبسيطة يسهل ارتداؤها أيضًا. وتعمل الآن على إطلاق علامتها التي تحمل اسمها والتي ستملأ الفراغ الذي تركته بالتأكيد للنساء المثقفات والمهنيات المتحمسات لرؤية مصممتهن الأيقونية ومرجع أسلوبهن مرة أخرى.

صَنَّفت مجلة تايم فيبي فيلو ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في عام 2014

ستيلا مكارتني

أن تكون ابنة بول مكارتني فهي بالتأكيد قوة في حد ذاتها. بعد العمل في دار Christian Lacroix وChloé، أطلقت ستيلا مكارتني علامتها التجارية الخاصة. كانت واحدة من أوائل من دافعوا عن الأزياء الخالية من القسوة، وكانت علامتها التجارية المؤثرة والمستدامة مصدر إلهام للنساء من جميع الأعمار.

كيت موس

لا يمكن إلا أن نذكر عارضة الأزياء الشهيرة كيت موس، فقد كانت واحدة من أكثر النساء المؤثرات في عالم الموضة لأكثر من 25 عامًا. اشتهرت بكونها ملهمة جون جاليانو ، وألكسندر ماكوين. بفضل أسلوبها الرائع، أصبحت مؤثرة قوية في الموضة حتى يومنا هذا. شاركت كيت في تصميم مجموعتين من Topshop وحقائب Longchamps. بالإضافة إلى ذلك، أطلقت علامة الأزياء الخاصة بها، وهي خط عطور، بالتعاون مع Coty. لقد كانت أيضًا جزءًا من العديد من مقاطع الفيديو الموسيقية وحصلت على العديد من الجوائز عن مسيرتها المهنية في عرض الأزياء. وتعد موس أحدى أكثر عارضات الأزياء ربحًا في العالم.

مارتا أورتيجا

على الرغم من أن الإسبانية مارتا أورتيجا هي وريثة مجموعة الأزياء العملاقة إنديتكس، إلا أنها بدأت حياتها المهنية كمساعدة متجر في Zara. كان على الابنة الصغرى لقطب الموضة أن تشق طريقها في الخمسة عشر عامًا الماضية، وستتولى رئاسة Inditex في أبريل 2022. مع التركيز على أسلوب الستريت ستايل، وأفضل الأصدقاء مثل شارلوت كاسيراجي، والملكة ليتيزيا، ولورين سانتو دومينغو سيكون لها لمسة خاصة ومميّزة في Zara و Uterqüe و Pull&Bear وماسيمو دوتي.

دلفين أرنو

نائبة الرئيس التنفيذي لدار Louis Vuitton كانت أول مديرة إمرأة في مجموعة LVMH الفاخرة منذ عشرين عامًا. وعلى مرّ السنوات، أثبتت دلفين أنها أكثر من مجرد ابنة برنارد أرنو، الرئيس التنفيذي للشركة. في الواقع، يعتقد الكثيرون في صناعة الأزياء أن دلفين ستأخذ زمام المبادرة بمجرد تقاعد والدها.

دلفين أرنو نائبة الرئيس التنفيذي لدار Louis Vuitton

سارة بلاكيلي

تعد سارة بلاكلي أصغر ملياردير صنعت نفسها بنفسها في العالم. بدأت رائدة الأعمال حياتها المهنية في بيع أجهزة الفاكس لكنها تقدّمت سريعاً، وأصبحت سيدة أعمال مؤثرة بعد إنشاء علامة Spanx، وهي متخصصة في ملابس تهدف إلى جعل الناس يبدون أنحف. حققت شركة الملابس الداخلية الخاصة بها نجاحًا كبيرًا بين النساء ، وقد توسعت في الوقت الحاضر لتشمل الجينز والملابس الرجالية.

ريهانا

المغنية الشهيرة هي سيدة أعمال وواحدة من أكثر القوى تأثيراً في صناعة الأزياء، بفضل علامتها التجارية لمستحضرات التجميل Fenty Beauty، وخط الملابس الداخلية Fenty and Savage x Fenty والعديد من المشاريع التجارية الأخرى. ريهانا هي اليوم واحدة من عدد قليل من المليارديرات في العالم، حيث تبلغ ثروتها الصافية حوالي 1.7 مليار دولار. لذلك، أثبتت أنها أكثر بكثير من نجمة في الغناء وصولاً إلى تصنيفها بين أكثر النساء المؤثرات في عالم الموضة.

المغنية الشهيرة هي سيدة أعمال وواحدة من أكثر القوى تأثيراً في صناعة الأزياء،

أمينة مودي

اختيرت مصممة الأحذية الأردنية الرومانية أمينة مودي في قائمة أكثر النساء المؤثرات في عالم الموضة. منذ إطلاق علامتها التجارية للأحذية التي تحمل اسمها في عام 2018، ارتدت مجموعة من النجوم من بينهم كيم كارداشيان، كايلي جينر، جيجي وبيلا حديد، وأوليفيا رودريغو وغيرهن، إبداعات مودي.