اطلالات تراثية متميزة.. "دانية بن سعيدان" تخطف الأنظار في "كأس السعودية" من توقيع المصممة "نوف السديري"

كانت الهوية السعودية الثقافية والاطلالات المتميزة من الأزياء التراثية التقليدية، هي عنوان اطلالات الحضور في "كأس السعودية لسباقات الخيل 2022 العالمي"، وكانت إحدى هذه الاطلالات المتميزة إطلالة خبيرة الاتيكيت والبروتوكول السعودية "دانية بنت ابراهيم بن سعيدان"، والتي أطلت بتصميمين جاذبين من توقيع المصممة السعودية المبدعة "نوف السديري".

"دانية بن سعيدان" تخطف الأنظار في "كأس السعودية" من توقيع المصممة "نوف السديري"

خطفت اطلالات "دانية بنت ابراهيم بن سعيدان" الأنظار بإطلالاتها التراثية المتميزة خلال حضورها فعاليات انطلاق ​كأس السعودية العالمي 2022"​، خاصة وأنها تميل عادة إلى ارتداء الملابس التراثية والتي تعدها الخيار الأول في المناسبات الرسمية.

وجاء اختيار "دانية بن سعيدان" لإطلالتين مختلفتين أنيقتين من توقيع المصممة السعودية المبدعة "نوف السديري"، والتي سعت من خلالهما إلى تسليط الضوء على الجمال والإبداع في أعمال الحرفيات الماهرات اللواتي تزخر بهن المملكة.

إطلالة "دانية بن سعيدان" من توقيع المصممة "نوف السديري"

جاءت إطلالة "دانية بن سعيدان" الأولى استثنائية بارتدائها لثوب "النقدة" باللون أحمر من الجورجيت من تصميم "نوف السديري"، وتزينت بذهب يعود لوالدتها عمره أكثر من ٥٠ عاما.

وحول هذا التصميم أشارت المصممة "نوف السديري" بأن ثوب "النقدة" هي إرث وثقافة رائدة تستمد جذورها من تراث ملهم عريق وهي من أجمل فنون التطريز اليدوي الراقي خيوطها مطلية بالذهب والفضة، ونوهت إلى أن فكرة اعادة هذا التراث الجميل قد جاءت في الوقت الذي حرصت فيه وزارة الثقافة على المحافظة على التراث الشعبي الموجود في مختلف مناطق المملكة، فمن منظور تراث المنطقة الشرقية تم إحياء حرفة النقدة والاهتمام بهذا الموروث من الاندثار فتطورت منتجاتها بما يواكب الذوق العصري فيجمع بين الماضي المجيد والحاضر الجميل.

وجاءت الاطلالة الثانية لـ "نورة بن سعيدان" ساحرة بالثوب الأبيض الذي أظهر إبداعات الحرفيات السعوديات، وحول هذا التصميم أشارت المصممة "نوف السديري" بأن هذا الثوب سيتم إهداؤه لصالح جمعية حرفة التي تعنى بالحرفيات السعوديات وتعمل على إبقاء الحرف السعودية كجزء من التراث السعودي، وبرعاية الأميرة نورة بنت محمد سيتم بيعه في مزاد خيري لصالح الجمعية.

 
 
 
 
 

الصور من حسابات "نوف السديري" و"دانية بن سعيدان" على "الانستجرام".