لقب ثوب العام 2021 من نصيب ميغان ماركل فأي إطلالة جعلتها تفوز باللقب

حتى بعد إعلانها والأمير هاري الإنتقال خارج بريطانيا والتخلي عن مهامهما الملكية، إلا أن إطلالة ميغان ماركل ما زالت تستحوذ على عناوين الموضة. لكن هناك إطلالة محددة تألقت بها ميغان ماركل جعلتها تحصل على لقب "ثوب العام 2021"، وبالتالي ستكون إطلالة ميغان ماركل هذه معروضة في أحد متاحف الموضة في بريطانيا.

فماذا في تفاصيل اللقب وأي إطلالة لميغان ماركل وقع عليها الإختيار؟

تم إختيار ثوب ميغان ماركل ليُجسّد العام 2021 نظراً لما حمله من معانٍ تجسّدها زهرة اللوتوس

يبدو أن مقابلة الأمير هاري وميغان ماركل الشهيرة مع الإعلامية أوبرا وينفري على شاشة قناة CBS  ما زالت أصداؤها تتردد في عالم الموضة. نتذكّر إطلالة ميغان ماركل بفستان من توقيع دار Giorgio Armani ، هذا الفستان بالتحديد إنضمّ مؤخراً إلى "متحف الموضة" في مدينة باث البريطانية بعد أن تم اختياره ليكون "ثوب العام 2021".

إنضمّ الفستان إلى متحف الموضة في مدينة باث البريطانية بعد أن تم اختياره ليكون ثوب العام 2021

تميّز الفستان الأسود الذي قدّمته دارGiorgio Armani  ضمن مجموعة Cruise spring summer 2022، بقماش الكريب جورجيت الحريري، وبلونه الأسود، ويزيّنه حزام عند الخصر وأزهار اللوتوس البيضاء المطرّزة على ناحية من الصدر، أما سعره فبلغ 4700 دولار أميركي.

بدأ عرض هذا الثوب في "متحف الأزياء" في 22 فبراير الجاري كجزء من معرض "تاريخ الأزياء في 100 قطعة". ويواظب متحف الأزياء سنوياً على اختيار شخصية رئيسية في صناعة الأزياء بالمملكة المتحدة، كما يختار فستاناً يمثّل العام مجسداً المزاج السائد في مجال الأزياء. وفي السنوات السابقة، عرضت فساتين من أعمال مصممين مثل كينزو تاكادا، ميسوني، كالفن كلاين، ميوتشيا برادا، كارل لاغرفيلد، ألكسندر ماكوين، توم فورد، راف سيمونز ونيكولاس غيسكيير.

إطلالة ميغان ماركل بفستان  Giorgio Armaniخلال مقابلة مع الإعلامية أوبرا وينفري

وقد أعلن إبراهيم كامارا وغاريت رايتون أنهما اختارا ثوب ميغان ماركل ليُجسّد العام 2021 نظراً لما حمله من معانٍ تجسّدها زهرة اللوتوس: الولادة من جديد، التجديد الذاتي، بالإضافة إلى قدرتها على أن تعيش وتُزهر حتى في الظروف الصعبة.

ومنذ العام 1963، يدعو متحف الأزياء شخصية مشهورة من صناعة الأزياء لاختيار فستان - أو في بعض الأحيان مجموعة متعددة – ليكون ثوب هذا العام. ويهدف الاختيار إلى تلخيص المزاج السائد للموضة، وتمثيل العام الماضي والتقاط الخيال.