أجمل إطلالات ملوّنة طبعت مسيرة الملكة إليزابيت على مدى 70 عاماً منذ جلوسها على العرش

إحتفلت بريطانيا باليوبيل البلاتيني لجلوس الملكة إليزابيث الثانية على العرش البريطاني. وعلى مدى 70 عاماً إشتهرت إطلالات الملكة إليزابيث بألوان قوس القزح فتألقت بالمعاطف ذات الألوان الزاهية ومعها الفساتين، فيما لم تغب الطبعات الملوّنة أيضاً عن لوكاتها. فلنعد بالذاكرة إلى أجمل إطلالات الملكة إليزابيث من خلال جولة على صورها عبر السنوات.

تكريماً لليوبيل البلاتيني، إليكم أكثر إطلالات الملكة إليزابيث ألواناً على مدار السبعين عامًا الماضية.

إطلالات الملكة إليزابيث ملوّنة وأنيقة على مدى 70 عاماً

إطلالات الملكة إليزابيث ملوّنة وأنيقة على مدى 70 عاماً

طوال العقود السبعة، خطفت إطلالات الملكة إليزابيث الملوّنة الأنظار، وذلك لسبب وجيه. ففي الفيلم الوثائقي ، The Queen at 90، كشفت دوقة صوفي دوقة ويسيكس، إن الملكة بحاجة إلى التميز حتى يتمكن الناس من قول "رأيت الملكة "، وتابعت "أينما تتواجد الملكة تكون الحشود كثيفة وكل شخص يريد أن يقول إنه رأى جزءًا من قبعة الملكة على الأقل أثناء مرورها".

في السنوات الأولى لتوليها العرش، صمم نورمان هارتنيل وهاردي آميس أزياء الملكة إليزابيث، ولكن في السنوات الأخيرة، أشرفت أنجيلا كيلي على خزانة ملابس الملكة في المناسبات الرئيسية، بما في ذلك عام اليوبيل الماسي لها، حفلات الزفاف الملكية، وحتى جدول مشاركات Zoom التي قامت بها الملكة خلال فترة الإغلاق بسبب وباء كوفيد 19.

أطلت الملكة في يونيو 2012 بمعطف من تصميم Stewart Parvin نسقت معه قبعة من Rachel Trevor-Morgan

في يونيو 1963 خطفت الملكة الأنظار بفستان باللون المرجاني خلال حضور حفل في لندن مع دوق إدنبرة. وبدأ يظهر جلياً عشق الملكة للألوان الساطعة على مرّ السنوات، ففي مالطا عام 1967 أطلت بمعطف مزيّن بنقشة الورود باللونين الزهري والأخضر من تصميم Hardy Amies، أما خلال زيارتها المكسيك عام 1945 فقد إختارت فستاناً أصفر اللون بنقشة البولكا دوت نسّقت معه التوربان باللون والنقشة نفسها. وفي العام 1999 وخلال إستقبال ملك وملكة الأردن في بريطانيا، أطلت الملكة إليزابيت بالجاكيت الخضراء مع التنورة المزيّنة بالورود الملونة. أما في العام 2021، فقد إختارت الملكة فستاناً ساحراً باللون الزهري خلال إستقبالها الرئيس الأميركي جو بايدن.

اختارت في نوفمبر 2016 فستاناً ساحراً باللون الأبيض مزيّن بالتطريز نسّقت معه الفرو الأبيض

ولكن رغم عشقها للألوان، فلم تغب الألوان الكلاسيكية أيضاً عن إطلالات الملكة، ففي حفل تتويجها ارتدت الملكة ثوبًا من تصميم نورمان هارتنيل، الذي صمّم أيضا فستان زفافها. تميّز التصميم برموز مهمة عن المملكة المتحدة والكومنولث باللونين الذهبي والفضي، بالإضافة إلى تطريز لزهرة اللوتس الهندية، التي ظهرت في ما بعد على فستان زفاف ميغان ماركل. تطلب صنع الفستان ٨ أشهر، فهو تميز بالزخرفة المعقدة، وتطلب بحثًا متعمقًا لإكماله. كما إختارت في نوفمبر 2016 فستاناً ساحراً باللون الأبيض مزيّن بالتطريز نسّقت معه الفرو الأبيض.