تفاصيل اطلالة جيل بايدن وكامالا هاريس في حفل تنصيب جو بايدن

بدون شك لا تنحصر الأنظار في حفل تنصيب رئيس الولايات المتحدة على الرئيس فقط، فعلى مرّ السنوات حجزت السيدات الأوائل مكانة مميّزة، وكان التركيز على إطلالاتهن في هذا الحفل التاريخي كما على المصممين الذي يوقّعون هذه الإطلالة. ما ميّز الحفل هذا العام أن الأنظار تقاسمتها سيدتان، فكانت إطلالة جيل بايدن وكامالا هاريس محط إهتمام شعبيّ وإعلاميّ. 
إكتشفي تفاصيل اطلالة جيل بايدن وكامالا هاريس في حفل تنصيب جو بايدن.
تفاصيل اطلالة جيل بايدن وكامالا هاريس في حفل تنصيب جو بايدن

كل تفاصيل إطلالة جيل بايدن و كامالا هاريس في حفل التنصيب
ما ميّز إطلالة جيل بايدن وكامالا هاريس إنهما إختارتا دعم مصممين أميركيين.
جيل بايدن وصلت إلى مبنى الكابيتول متألقة بإطلالة صُممت خصيصاً لها من توقيع Alexandra O’Neill من دار Markarian وهي دار أزياء مركزها نيويورك ومتخصصة بتصميم فساتين الأعراس الراقية.
بايدن أطلت بطقم مؤلف من فستان ومعطف من قماس التويد بقصة الـA line للوك أنيق وراقٍ. وقد وقع الإختيار على اللون أزرق المحيط ocean blue.

جيل بايدون تألقت بإطلالة صُممت خصيصاً لها من توقيع  دار Markarian
مصممة الإطلالة ألكسندار أونيل أعلنت في بيان أن تصميم المعطف تميّز بقماش المخمل الذي زيّن الياقة وطرف الأكمام بدرجة لون أزرق داكنة لتمييزها عن باقي التصميم، وتحت المعطف فستان ميدي من القماش وباللون نفسه بالإضافة إلى القماش الشفاف عند منطقة الصدر مع شكّ اللؤلؤ والشواروفسكي حول الياقة. ولإضفاء بعض الضوء إلى اللوك تمّ شكّ المعطف ببراعة لافتة بحبات الكريستال. ولأن الكمامة باتت أكسسواراً لا غنى عنه بظلّ كورونا، صممّت الدار للسيدة الأولى قناعاً متناسقاً لفستانها.
كما كشف المصممة سرّ إختيار لون إطلالة جيل بايدن قائلةً إن "اللون الأزرق يدلّ على الثقة والإيمان بالنفس والاستقرار".
مؤسسة دار Markarian والمصممة ألكسندرا أونيل وضعت اللمسات الأخيرة على التصميم يدويًا في الاستوديو الخاص بها في مدينة نيويورك. وقالت إنها "تشعر بالإمتنان لكونها جزء صغير من هذه اللحظة التاريخية".
وقامت أونيل بتأسيس دار Markarian في عام 2017، وتتميّز تصاميم الدار بالرومانسية مع مراعاة الاستدامة.

 

من جهتها، نجحت كامالا هاريس بأن تدخل التاريخ كأول إمرأة من أصحاب البشرة السمراء تحتل منصب نائبة الرئيس، وفي هذه المناسبة تألقت بتصميم أنيق حمل توقيع المصممين Christopher John Rogers و Sergio Hudson وهما أيضاً مصممان من أصحاب البشرة السمراء.

أكملت الإطلالة بعقد من اللؤلؤ
كامالا أطلّت بطقم باللون البنفسجيّ الملكيّ تألف من فستان وصل طوله إلى حدود الركبة وفوقه معطف ميدي، وأكملت الإطلالة بعقد من اللؤلؤ.

على مر السنوات، ساعدت السيدات الأوائل في دعم المصممين الأميركيين الشباب.

فقد إختارت ميشيل أوباما فستانًا وسترة من تصميم إيزابيل توليدو Isabel Toledo في حفل تنصيب زوجها باراك أوباما الأول. كما إرتفعت أسهم Jason Wu بشكل كبير بعد أطلت ميشيل بأحد تصاميمه. كما إختارت ميلانيا ترامب أيضًا المصمم Hervé Pierre الذي وقّع فستان السهرة التي أطلت به في حفل التنصيب عام2017.