صور عبايات مغربية.. القفطان بأجمل تصاميمه

لا نستطيع أن ننكر جمال تطريزات القفطان المغربي، وهذا ما قد يرسم الخطّ الرّفيع بين تصاميم العباية وتصاميم القفطان. تمتاز العباية بقصّتها الفضفاضة الرّاقية والمحتشمة، أمّا القفطان فيتميّز بحيويته وألوانه والتّطريزات والنّقشات التي تضيف الحياة والأنوثة إلى إطلالة المرأة برقيّ وأناقة. تقع المرأة المغربية والعربية في حيرة من أمرها عند اختيارها تصاميم القفطان فغالباً ما تبحث عن قصّة معيّنة أو لون معيّن يعكس رقيّها وأناقتها، ولهذا السّبب اخترنا لك اليوم بعض تصاميم القفطان من مصمّمين موهوبين، تعرّفي معنا عليها واستوحي قفطانك منها.

القفطان المغربي مع صوفيا بن يحيا:

بأسلوبٍ ناعم وأنيق تصمّم المصمّمة المغربية صوفيا بن يحيا تصاميم القفطان المغربي. لا تبتعد صوفيا عن الالوان أبداً وتكسر قاعدة الاسود أوّلاً في تصاميمها، فمن فالاسود ما هو قليل في مجموعاتها. وتحاول أن تعطي تصاميمها روح العفوية والنّقاء بالشّكّ والأحجار النّاعمة على الطّريقة المغربية. لبست العديد من النّجمات العربيات والمغربيات قفطاناً من توقيع صوفيا بن يحيا، ومنهم المغنّية جميلة البدوي ويسرى سعوف. لتتعرّفي أكثر على تصاميم صوفيا بن يحيى زوري حسابها على انستقرام واستوحي قفطانك المفضّل:

@sophia_bin_yahia

القفطان المغربي مع إيمان التّدلاوي:

تلجأ المصمّمة إيمان التّدلوي إلى تصاميم القفطان النّاعمة والكلاسيكية. تبتعد عن العصرية في القفطان الاسود فيكون ناعماً وراقياً من حيث القصّة واللّون. أمّا في ما خص القفطان الملوّن فتستخدم إيمان ألوان عديدة ومتنوّعة كما تزيّن قفطاناتها بالأحجار النّاعمة والكبيرة والتّطريزات الهادئة. تعرّفي أكثر على تصاميم إيمان التّدلاوي من خلال حسابها على انستقرام.

@tadlaouiimane

القفطان المغربي مع دار قفطاني:

من أكثر تصاميم القفطان شبابيةً وعصريةً هي تصاميم دار قفطاني التي تنبض بالرّوح والحياة من خلال القصّات المميّزة والبعيدة عن القصّات التقليدية، ومن خلال الالوان النّاعمة والرّاقية والتي تبتعد عن الالوان الغامقة. يحتلّ اللّون الابيض مكانة كبيرة في تصاميم دار قفطاني التي هي صنع اليد بقماش ناعم وراقٍ يليق بالتّصاميم. تعرّفي أكثر على تصاميم دار قفطاني من خلال الحساب في موقع انستقرام : @dar_kaftani

روابط ذات صلة:

شاهدي النجمات في القفطان!

كيف تعتمدين القفطان العصري في رمضان؟

نجمات بـ "القفطان المغربي" من الشرق إلى الغرب