مصممة الأزياء مشاعل الهاجري لـ"هي":  الاطلاع الدائم بكل ماهو جديد في الموضة يغذي فكر المصمم

تواصل المصممة العربية والخليجية في رحلة الإبداع بحثا عن الإلهام والجمال من خلال تصميم مجموعات أنيقة وفاخرة للمرأة العصرية المتمسكة بهويتها وتراثها الشرقي الراقي. 

تحدثنا الى مصممة الازياء الكويتية مشاعل الهاجري التي شاركتنا في هذا الحوار الخاص ل"هي" عن تفاصيل مجموعة رمضان 2020 الجديدة والمبتكرة التي تضم تشكيلة عبايات فاخرة لا تخلو من التفاصيل الإبداعية والمبتكرة. 

بين تصاميم عبايات بليسيه بألوان ميتاليكية فخمة وجذابة، وقصات البشت التقليدية والمطرزة بلمسات مترفة، تستعرض المصممة مجموعتها التي تنبض فخامة وجاذبية للمرأة العصرية المحافظة والمواكبة للتطور... 

حدثينا عن تفاصيل مجموعة رمضان لهذا العام؟ 

مجموعة رمضان 2020 متميزة بالأقمشة الفخمة والخفيفة  مثل الاورقانزا وتضم تشكيلة من التصاميم والقصات المتنوعة لتناسب المرأة العصرية مع المحافظة علي الهوية العربية والخليجية تحديداً. 
تتمتع مجموعة رمضان لهذا الموسم بروح التراث الخليجي واختيارنا لموقع التصوير عزز هذة الفكرة. وبالنسبة لألوان المجموعة، حاولنا ان تكون مناسبة ومثالية لكونها عباية.

ماهي أبرز التحديات التي واجهتك في ظل الأوضاع الحالية؟ وكيف تغلبتي عليها؟ 

لاشك ان هذة الأزمة صعبة علي الجميع في شتى القطاعات ولاسيما الاقتصادي ولكن الأهم من ذلك الان هو المحافظة علي الصحة الإلتزام بالإرشادات الصحية لسلامة الفرد، والإيمان بأن فرج الله قريب. 
 
وبفضل من الله مجموعة رمضان 2020  الخاصة بس تباع في محلات معروفة في مدينة الرياض في السعودية وبعض دول الخليج الآخرى.   

ما الذي يجذبك في عالم التصميم؟ 

التصميم كان هوس منذ الصغر ..

يجذبني كل شي جميل ليس في عالم الأزياء فقط، يا أيضا في عالم الديكور والأثاث.  أحب ان أري الجمال في كل شي حولي، واتابع كبار المصممين كذلك خاصة دقة التفاصيل لمصممين يابانيين في مزج الالوان وغيرها. 

ماذا يعني لك الإبداع؟ 

الإبداع بحد ذاته فن، فالمصمم عندما يطور تصاميمه بشكل جميل ملفت فهو يجسد الإبداع. مثل ايداع الرسام عندما يجذب الأشخاص بلوحاته.  لذلك أطمح دائماً ان تكون تصاميمي ملفته وأنيقة ومختلفة.

ومن أين تستقين الهامك في تصميم مجموعاتك؟ 

الاطلاع الدائم بكل ماهو جديد في عالم الموضة يغذي فكر المصمم مما يجعله شغوفا في ابتكار الأجمل.  مجموعة رمضان مثلاً كانت مستوحاة من التراث وعززنا هذه الفكرة من خلال اختيار مكان التصوير المناسب .

من هي المرأة التي تمثل تصاميمك؟

المرأة العصرية المحافظة والمواكبة للتطور. معظم تصاميمي عملية تناسب المرأة العاملة والطالبة الجامعية لتكون مريحة وأنيقة بنفس الوقت .